حدد الصفحة

GROCART الشركة الناشئة ُتحدث ثورة في مجال الخدمات اللوجستیة لسلسلة التورید بالتجزئة داخل دولة الإمارات العربیة المتحدة

Logo (Arabic)_ssict_1200_1200

تعزیز عملیات Grocart في مرحلة ما بعد كوفید لأكثر من 1000 متجر صغیر ومتوسط في الإمارات العربیة المتحدة مما یساعدھم على الازدھار والبقاء

)دبي ، 17 أكتوبر 2022( Grocart ھو سوق بیع إلكتروني بالجملة للأعمال التجاریة بین الشركات، أسسھا حسین حسني )المؤسس والرئیس التنفیذي( ونسمة زاغو )المؤسس ومدیر العملیات( وكلاھما یأتي من خلفیة صیدلانیة. من خلال الجمع بین مھاراتھم المھنیة، قاموا بتأسیس Grocart من أجل دعم التحول في سوق البقالة، أو بعبارة أخرى “المتاجر الصغیرة التي تشكل العمود الفقري لكل مجتمع صغیر وكبیر، حول العالم” .

یسمح Grocart لبائعي التجزئة للسلع الاستھلاكیة بتزویدھم بإمداداتھم من البضائع بكفاءة وفعالیة وسلاسة من خلال بضع نقرات على منصة تطبیقات ویب ذكیة و فعالة. حتى الآن، نجحت الشركة في تسلیم أكثر من 10000 طلب، ووقعت اتفاقیات شراكة مع الموردین الرائدین في السوق، مع أكثر من 3000 منتج على Grocart و ما یزید عن 200 علامة تجاریة. تأمل الشركة في توسیع عملیاتھا الذكیة بین الشركات عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفریقیا بعد إطلاقھا الناجح في الإمارات العربیة المتحدة، في مناطق مثل المملكة العربیة السعودیة وحتى مصر التي یوجد بھا عدد كبیر من المتاجر الصغیرة. على سبیل المثال ، یوجد في المملكة العربیة السعودیة أكثر من 90٪ من المتاجر الصغیرة في قطاع التجزئة

یعتبر متجر البقالة “الصغیر”، أو بعبارة أخرى “الدكان” شریان الحیاة لمجتمعنا، حیث یزودنا بضروریاتنا الیومیة ومتطلبات اللحظة الأخیرة في أي وقت. مع وضع ھذا في الاعتبار، عندما بدأ المؤسسون Grocart، قاموا بطرح سؤال واحد بسیط: كیف یمكننا مساعدة ھذه المتاجر الصغیرة و”المیني ماركت” على الازدھار؟

في خلال بحثھم وجدوا أی ًضا أن سوق البیع بالجملة بین المؤسسات B2B في الإمارات العربیة المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفریقیا مجزأ للغایة، مع وجود العدید من التحدیات للموردین والموزعین أی ًضا، بما في ذلك ضعف الوصول، وارتفاع تكلفة الخدمات اللوجستیة والصعوبات في شروط الائتمان، مما أدى إلى دورات إمداد بطیئة وصعوبات في التوصیل. كانت الفجوة في السوق واضحة خلال جائحة 19-Covid، حیث كانت الحاجة أكبر لتجار التجزئة الصغار الذین كانوا مھمین للغایة للاقتصاد والمجتمع، لكنھم عانوا من دورات الإمداد البطیئة وارتفاع التكالیف.

باستخدام أحدث التقنیات ، نجحت المنصة في تبسیط سوق البیع بالجملة B2B في الإمارات العربیة المتحدة للموردین والموزعین ، مما سمح لھم بتخصیص مواردھم من دون تحدیات التكلفة العالیة وضعف الوصول و كذلك الأخطاء اللوجستیة وشروط الائتمان الصارمة. تھدف GroCart الآن إلى الوصول إلى 20 ألف طلب في غضون بضعة أشھر، وكذلك إطلاق جولة استثماریة جدیدة للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفریقیا.

“توجد متاجر البقالة في كل المجتمعات، كبیرھا وصغیرھا. في المناطق النائیة والشوارع المزدحمة. ھناك شيء فیھا ساحر للغایة وحنین إلى الماضي. عندما ضرب وباء كوفید ظلت ھذه المتاجر مفتوحة لكننا لاحظنا أن العدید منھا یواجھ صعوبات في التسلیم أو الحصول على المنتجات في الوقت المحدد. لھذا السبب أردنا إنشاء حل سلس لمساعدتھم على الازدھار والبقاء على قید الحیاة بنقرة واحدة، فھم

یمثلون خط إمدادنا في وقت الأزمات أو في منتصف اللیل أو لمجرد قربھم الجغرافي “، حسین حسني )المؤسس والرئیس التنفیذي لشركة .(Grocart

وفقاً لتقریر تحلیلي حدیث أعدتھ شركة Frost & Sullivan حول سوق المأكولات والمشروبات في المملكة العربیة السعودیة والإمارات العربیة المتحدة ؛ اعتباراً من العام الماضي ، بلغ حجم سوق شراء البقالة في الإمارات العربیة المتحدة أكثر من 37 ملیار دولار، ویسعى فریق Grocart للوصول إلى 34 ملیون دولار من المبیعات على موقعھ على الإنترنت. یعتبر نموذج الأعمال الفرید من نوعھ من أوائل النماذج في السوق المحلیة التي تبنت نموذ ًجا ھجی ًنا یلبي احتیاجات جمیع الموردین.

نجحت Grocart في حل الفجوة في سلاسل التورید من خلال توفیر الموارد المناسبة لتجار التجزئة عبر التكنولوجیا التي تربطھم بالمص ّنعین والموزعین ، وتزویدھم بالتسلیم السریع وإمكانیة الوصول إلى أكثر من 30 ألف منتج ، بالإضافة إلى توفیر حلول تمویل مرنة. تمیز المنصة نفسھا من خلال كونھا مرك ًزا واح ًدا للوصول الى جمیع الموردین والموزعین ، حیث توفر التخزین والتوصیل والدعم اللوجستي – مما یقلل التكالیف التشغیلیة بأكثر من 30٪ ویقدم تغطیة بنسبة 100٪ مع إمداد أسرع 10 مرات. یمكن لتكنولوجیا Grocart أی ًضا إدارة المخزون مع الموردین، مما یمكنھم من الوصول إلى آلاف العملاء وبیع مجموعة واسعة من المنتجات الخاصة بھم.

ترحب Grocart بمصنعي وموردي السلع الاستھلاكیة على حد سواء ، للانضمام إلى منصتھا لإدراج جمیع منتجاتھم مجا ًنا و الحصول على عرض فوري لآلاف الشركات الصغیرة والمتوسطة في جمیع أنحاء الإمارات العربیة المتحدة وخارجھا.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com