حدد الصفحة

8 طرق لتصل بشركتك الناشئة إلى حالة “اليونيكورن” عن بعد.

8 طرق لتصل بشركتك الناشئة إلى حالة “اليونيكورن” عن بعد.

بوساطة: ماكس أزاروف، المدير التنفيذي و الشريك المؤسس لشركة نوفاكيد

العمل عن بعد هو الوضع الطبيعي الجديد للعديد من الشركات ، مما يعني أن العديد من رواد الأعمال سيحتاجون إلى بناء فريق عمل عن بعد وإدارته بفعالية إذا كانوا يأملون في إنشاء شركة “يونيكورن”.

فيما يلي ثماني خطوات للبدء:

1: التوقف عن توظيف مدمني العمل. سوف يحترقون ويحرقون شركتك.

تخلص من فكرة أن العمل طوال ساعات اليوم هو فضيلة. الشغف أمر جيد والإنجاز رائع ، ولكن إذا لم يكن هناك توازن بين العمل والحياة ، فسوف تحترق أنت (أو موظفوك) ثم تتلاشى ، وغالبًا ما تؤدي إلى انهيار الشركة في هذه العملية.

أقوم بتحديد توقعات واضحة لموظفيي لاحترام وقتهم وصحتهم بنفس الطريقة. أريد أن يزدهر فريقي ، لذلك أؤكد على أهمية التوازن.

ومع ذلك ، لكي ينجح هذا الترتيب ، ستحتاج إلى إنشاء بيئة توازن بين الحرية والمرونة والمساءلة. على سبيل المثال ، يمكن للموظفين الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية في الصباح ، لكنهم بحاجة إلى تحقيق أهداف عملهم في فترة ما بعد الظهر.

إذا كنت جامدًا جدًا ، فقد ينتهي بك الأمر بالشعور بالتعقيد و الضغط اثناء يومك. بدلاً من ذلك ، اعمل على امتلاك عقلية مرنة حتى تتمكن من التكيف كل يوم مع ما يجلبه لك ، وثق في نفسك لإنجاز المهمة.

2: اجذب الأشخاص المناسبين لشركتك.

من الناحية المثالية ، يجب على شركات التي تعتمد نظام العمل اونلاين بشكل تام، تعيين موظفين يظهرون قيمًا مثل الشجاعة والفضول ، ويتسمون بالشفافية والصدق ، ويمكنهم العمل بذكاء وكفاءة ، ويتواصلون بشكل فعال.

في هذا الصدد، تدل قيم الشركة على نوع الشركة التي ترغب في بنائها، وتجذب الأشخاص الذين ترغب بأن يكونوا ضمن فريق عملك.

تذكر أن الناس اليوم لا يريدون العمل فقط لكسب لقمة العيش ، ولكنهم يريدون أيضًا استخلاص المعنى والهدف من الوقت والجهود التي يبذلونها في العمل. سيؤدي التعبير عن هدفك و رؤيتك في كل تواصل ومشاركة خارجية إلى جذب الأشخاص المناسبين.

على سبيل المثال ، مهمتنا في Novakid هي تعليم الأطفال اللغة العالمية و هي اللغة الإنجليزية ، حيث نأمل أن يتيح لهم ذلك العمل بفعالية مع الثقافات الأخرى في السوق العولمة الحديث. مع هذا كمقياس إرشادي ، يشعر الموظفون بالإلهام للعمل نحو هذا الهدف ، بغض النظر عن موقعهم الفعلي.

نحن نقدر الأشخاص على سير الإجراءات و العمل، مما يخلق نوع بيئة العمل التي تجذب أفضل المواهب وتحتفظ بها.

3: تأكد من أن كل شخص يعمل بذكاء وليس بجهد أكبر.

إذا كانت الكفاءة هي الهدف الأساسي بالنسبة لك ، فإن تتبع الوقت أمر منطقي. تستفيد العديد من الصناعات من استخدام متتبعات الوقت للحصول على صورة واضحة لكل موظف. لا يمكن أن يساعد هذا في تحقيق مؤشرات الأداء الرئيسية فحسب ، بل إنه يحدد المهام التي يمكن الوصول إليها بشكل أكبر والأكثر صعوبة بالنسبة للموظفين.

عندما تكون البيانات أمامك ، فإنها تتيح لك أيضًا معرفة المواضع التي تحتاج فيها عملياتك إلى التنقيح وأكثر المهام ذات القيمة المنخفضة. يمكنك إعادة ترتيب مهام العمل بحيث يعمل الجميع وفقًا لنقاط قوتهم.

تستخدم شركات مثل Investis Digital أدوات تتبع الوقت لتحديد التدريب الشخصي وفرص التحسين المستمر. إذا استغرق شخص ما وقتًا أطول لإكمال مهمة ، فلن تتم معاقبته. بدلاً من ذلك ، يستخدمون البيانات لمعرفة كيفية مساعدة هذا الشخص على أن يصبح أكثر كفاءة.

أوضح أنك يجب أن تقوم بتتبع الوقت للجودة وليس الكمية. النقطة المهمة هي التعرف على كيفية تحسين جودة سير العمل حتى يتمكن الجميع من تحقيق التوازن بين العمل والحياة التي يحتاجون إليها.

4: صياغة ثقافة مؤسسية تؤدي إلى النجاح.

إن ثقافة الشركة المحددة جيدًا هي حجر الأساس في كل عمل تجاري ناجح عن بُعد. إذا فهمت موظفيك وتواصلت معهم ، وأنشأت إطارًا ذا قيمة قوية ، فسوف تصنع ثقافة تزدهر فيها الفرق العاملة عن بعد.

لدينا دليل الشركة الذي نستخدمه كجزء من إعداد الموظفين. إنه يشرح بوضوح قيمنا أو وصايانا كما نحب أن نسميها. هذا مهم بشكل خاص للموظفين الجدد لفهمه، لأنه يوضح سبب وجود Novakid وكيف نعمل وما هو متوقع من فريقنا.

تتطلب أي شركة بعيدة تمامًا قيمًا أساسية مثل الصدق والثقة والنزاهة حيث لم يعد لدى المديرين مجال رؤية مباشر للموظفين وأنشطتهم اليومية. في النهاية ، ستؤدي مواءمة مهمة الشركة وقيمها مع العمل عن بُعد إلى خلق نوع من الوحدة الأيديولوجية التي تتيح للفرق المنتشرة جغرافياً التعاون لتحقيق هدف مشترك.

5: كن خبيرًا في التواصل.

يعد الاتصال الواضح أمرًا أساسيًا في الشركات العاملة عن بعد لأن الأشخاص لا يرون بعضهم البعض بشكل شخصي. تحتاج إلى زيادة جهودك للتواصل بالطريقة الصحيحة للتأكد من توصيل رسالتك.

في هذا العصر الجديد من العمل عن بُعد ، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى تعزيز الاتصال وتعزيز التعاون بين الموظفين البعيدين جسديًا أثناء إعادة تصميم نماذج أماكن العمل وسير العمل والعمليات.

كما أن التواصل المتكرر والفعال عبر جميع المستويات في المؤسسة يعزز الثقة من خلال الشفافية. عندما يفهم الموظفون التوقعات بوضوح ويتلقون تعليقات منتظمة حول أدائهم ، فإنهم يعرفون بالضبط ما هو مطلوب منهم ويشعرون بالتقدير.

تتيح أدوات الإنتاجية الرقمية الاتصال الواضح وتدعم التعاون بين الفرق المتفرقة جغرافيًا ومسارات العمل المختلفة. تسمح أدوات اجتماعات الفيديو عبر الإنترنت للشركات بالحفاظ على التفاعلات الشخصية وجهًا لوجه حيث يمكن للموظفين التواصل والتفاعل.

أخيرًا ، لا تفوت أبدًا أي فرصة للحصول على تعليقات صريحة وصادقة عندما يصل المشروع إلى نهايته. يتيح إنشاء لحظة استرجاع للماضي بعد كل مشروع للموظفين مشاركة المعلومات الأساسية ، وتحديد الأخطاء أو التحديات المحتملة التي يمكن للإدارة معالجتها ، وإعطاء القيادة نظرة ثاقبة إلى مزاج ورفاهية الموظفين.

6: لا اسرار. أنتم جميعًا في هذا معًا.

هذه هي الخطوة المنطقية التالية في بناء هياكل صحية داخل الشركة. يجب أن تتأكد من إبقاء فريقك على اطلاع دائم بالأمور المالية بالإضافة إلى الإخفاقات والنجاحات.

يؤدي الاحتفاظ بالأسرار إلى توليد فكرة أنكم مشتركون في هذا معًا. تخلق الشفافية الكاملة في جميع المجالات إحساسًا بوجود فريق متكامل. إنه يساعد الجميع على الشعور بأنكم تعملون جميعًا على بناء شيء رائع معًا. تولد الشفافية أيضًا الثقة وتجعل الموظفين أكثر سعادة وإنتاجية.

7: التوقف عن تحديد وقت الإجازة.

نعم، أمارس ما أعظ به. لا توجد حدود عطلة في نوفاكيد. يعود هذا إلى التوازن بين العمل والحياة وتعليم الموظفين احترام عقولهم وأجسادهم.

نعم ، نريد من موظفينا الوفاء بالتزاماتهم تجاه الشركة. ومع ذلك ، يجب أن يكون لدى الموظفين دائمًا خيار كيفية تحقيق أهدافهم من خلال إدارة وقتهم.

8: قم ببناء فريقك وسيتبع ذلك النجاح.

” اليونيكورن” حالة لا تحدث فقط بطريقة سحرية (سخرية ، أليس كذلك؟). لم يتم بناؤها على ظهر المؤسس وحده. أنت بحاجة إلى فريق ممتاز مبني على الثقة والشفافية والإيمان بأننا أكثر من مجرد العمل الذي نقوم به.

عامل فريقك مثل البشر الكرام؛ الاستثمار فيهم من خلال التعليم المستمر والارتقاء بالمهارات ؛ حفزهم على الأداء من خلال إنشاء مسارات واضحة وقابلة للتحقيق للنمو داخل الشركة ، وتعليمهم معاملة أنفسهم بنفس الطريقة ، ومشاهدة ازدهار شركتك.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com