حدد الصفحة

رحلة شركة “هناك” لتعزيز التواصل مع عملائها

رحلة شركة “هناك” لتعزيز التواصل مع عملائها

يؤكد العديد من قادة الشركات في مختلف القطاعات على الارتباط الوثيق بين كفاءة الأعمال والحلول الرقمية في وقتنا الحالي والذي سيتزايد خلال المستقبل القريب، ولا سيما في القطاعات الرقمية مثل التجارة الإلكترونية التي تواجه باستمرار تحدياتٍ جديدة واستثنائية نظراً لريادتها في المجال الرقمي. ويواجه قطاع التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، الذي تشير التوقعات إلى وصول قيمته إلى حوالي 50 مليار ريال سعودي بحلول عام 2025(1)، تحدياتٍ ومشكلاتٍ مشابهة بدأت تظهر مؤخراً مع ازدياد وعي العملاء والتنافسية بين العلامات التجارية والانتشارالواسع على الإنترنت. 

وتتراوح نسبة فتح الرسائل الإلكترونية من قبل العملاء في المملكة بين 10-15% من إجمالي الرسائل، حيث تواجه شركات التجزئة صعوبة متزايدة في التواصل مع العملاء وتشجيعهم لفتح الرسائل الإلكترونية، ما يحد من دور الرسائل في تحقيق الهدف المنشود، ويرفع عدد المنتجات المحجوزة والمتروكة دون شراء. وتعود قلة التواصل بين الطرفين إلى مجموعةٍ من العوامل، أبرزها صعوبة تقسيم فئات البيانات وتخطيط رحلة العملاء، وارتفاع تكاليف استقطابهم، وقلة بيانات الاستخدام في الوقت الفعلي اللازمة للتواصل بشكل مخصص مع العملاء من خلال مختلف قنوات الاتصال. وفي ظل الوضع الحالي للقطاع، تحظى الشركة القادرة على زيادة معدل فتح رسائلها بنسبة 30% وتخفيض عدد المنتجات المتروكة دون شراء بنسبة 68%، بأفضليةً تنافسية عالية، ما يتيح لها النجاح في أعمالها. وهنا تبرز أهمية استكشاف الوسائل المتبعة لتحقيق ذلك. 

رحلة علامة “هناك”

توفر شركة هناك، التابعة لمجموعة المصباح التجارية، منصةً رائدة ومتميّزة للتجارة الإلكترونية والبيع بالتجزئة، تجمع فيها أكثر من 100 متجر في غرب آسيا إلى جانب أكثر من 3 آلاف جهة بيع. وتواجه هناك مختلف تحديات القطاع المذكورة سابقاً مثل جميع نظرائها، ولا سيما حاجتها لتعزيز تأثير رسائلها الإلكترونية والرسائل الموجهة للعملاء. وتعاونت المنصة مع WebEngage، الشركة الرائدة في مجال توفير البرمجيات كخدمة والحفاظ على العملاء والتفاعل معهم.

وتعليقاً على أهداف الشركة وكيفية تحقيقها، قال قتيبة الشريف، الرئيس التنفيذي لشركة هناك: “أدى تعاوننا مع شركة WebEngage دوراً رئيسياً في تعزيز معايير النمو في الشركة، حيث شهدنا ارتفاعاً ملحوظاً في معدل فتح الرسائل الإلكترونية بعد ستة أشهر فقط. كما استطعنا رفع كفاءة العمليات بالاعتماد على قوالب الرسائل الإلكترونية الجاهزة من WebEngage لخفض الوقت المستغرق في إنشاء رسائل جديدة”. 

وارتفعت معدلات فتح الرسائل الإخبارية الصادرة عن شركة هناك إلى 27%، لتحقق الشركة إحدى أعلى المعدلات في قطاع التجارة الإلكترونية في المملكة، كما تحسّنت سمعة مجال عمل الشركة بشكلٍ ملحوظ من خلال خدمة البريد الإلكتروني البسيط. وبدوره، قال أرون تشينيجا، رئيس قسم الشؤون الرقمية في شركة هناك: “تتيح WebEngage منصة عالية الكفاءة وسهلة الاستخدام لإدارة حملات التسويق من خلال البريد الإلكتروني، وتقليل الجهود المبذولة لإنشاء محتوى مخصص. وأصبح بإمكاننا اليوم الاستفادة من بيانات سلوك المستخدمين بالوقت الفعلي التي تقدمها لوحة تحكم WebEngage لاستخدامها في إرسال رسائل إلكترونية شخصية ومخصصة”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com