Select Page

الشراكة الأولى من نوعها بالوطن العربي بين مجموعة الصور العربية وشركة إيروس ميديا وورلد فنتشرز بالمملكة العربية السعودية

الشراكة الأولى من نوعها بالوطن العربي بين مجموعة الصور العربية وشركة إيروس ميديا وورلد فنتشرز بالمملكة العربية السعودية

شراكة استراتيجية تهدف إلى خلق فرص جديدة وتجارية في مجال إنتاج المحتوى والتكنولوجيا

في شراكة هي الأولى من نوعها بالوطن العربي، أقامت مجموعة الصور العربية ومقرها الرئيسي الرياض، تعاون ستراتيجي مع شركة إيروس ميديا وورلد – الشركة العالمية الرائدة ه في مجال الإعلام والترفيه، تمتلك الشركة وتشارك في إنتاج وتوزيع الأفلام والمحتوى الرقمي والموسيقى بصور عدة كالأعمال المسرحية والتلفزيونية ومنصات البث الرقمي OTT والنظام البيئي الناشئ على الويب 3.0 للمستهلكين حول العالم. وتمتلك الشركة أيضًا منصة إيروس ناو وهي المنصة الرائدة في جنوب آسيا والتي تمتلك حقوق أكثر من 12000 فيلم باللهجات/ اللغات الهندية الرئيسية – . لتستكشف الشركتان من خلال تلك الشراكة الفرص التجارية المستقبلية في مجال صناعة / إنتاج الأفلام، التكنولوجيا وويب 3.0 حصريًا لتلبية احتياجات صناعة الترفيه ، وتعتبر هذه الشراكة هي أول تعاون عربي مع شركة إيروس ميديا، ومن المؤكد أنها ستساهم بقوة في صناعة السينما بالوطن العربي وخاصةً المملكة السعودية، وستنبت لنا مواهب شابة قادرة على مواكبة السينما العالمية.

كما تبرز ريادة تلك الشراكة بصور عدة كونها المرة الأولى لشركة إعلامية هندية أن تتعاون مع مؤسسة مقرها السعودية ليطورا سويًا بيئة ترفيهية شاملة، مستكشفين معًا السبل الاستثمارية في شتى مجالات إنتاج المحتوى مثل الإنتاج الشامل، والإنتاج التنفيذي والتوزيع وأكثر من ذلك. وتسعى الشركتان لتقديم تكنولوجيا جديدة من شأنها تعزيز نمو قطاعي الإعلام والترفيه. والشركتان بالفعل قد وصلتا إلى مراحل متقدمة من اختبارات رقمنة أرشيف الأفلام وتكنولوجيا استطلاع الموقع الافتراضي. ففي العالم الجديد لـ Blockchain والتقنيات المرتبطة به والتي تغير شكل الأعمال التجارية حول العالم، سيركز الكيان المشترك على بناء بيئة داعمة لنمو اقتصاد جديد لامركزي ومستقل خالقًا بذلك نظامًا بيئيًا أكثر إنصافًا وإلهامًا ليستمر المبدعين في نجاحهم.

APG Logo_ssict_310_162

وتلبي مجموعة الصور العربية احتياجات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل رئيسي في مجال الترفيه، كما تمتلك خبرة في مجال الإنتاج وإنشاء المحتوى كخطوة أولى في هذا المسعى، بينما شركة إيروس ميديا وورلد (EMW)، وهي شركة ترفيهية إعلامية هندية عالمية، تخوض مغامرة العمل بسوق المملكة العربية السعودية النامي وذلك لاستكشاف فرص جديدة وتحديد أوجه التعاون عبر المبادرات الحكومية لقطاع الإعلام والترفيه والشراكة في الرؤية السعودية لعام 2030، ومن هذا المنطلق، ستكون شركة إيروس ميديا وورلد هي أول شركة إعلامية في الهند تكتشف الفرص عن قرب في أرض الواقع.

Abdulelah Alahmary_ssict_440_551

وعن هذه الشراكة صرّح عبد الإله الأحمري، رئيس مجلس إدارة مجموعة الصور العربية “تحرص دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على الأعمال الإبداعية مثل الفنون والأفلام، وذلك لتلعب دورًا فعالًا في تشكيل الاقتصاد. ويمثل هذا بالنسبة لنا فرصة عظيمة من أجل توحيد جهودنا والمساهمة في نمو القطاع”. ويضيف الأحمري “نحن نتعاون في الشرق مع الدراية الفنية التي تملكها شركة إيروس في العصر الجديد لويب 3.0 والـ Blockchain والذي سيمنحنا ميزة إضافية، وأنا على يقين بأننا سنبني نظامًا بيئيًا سيحوّل صناعة الإعلام والترفيه بالمنطقة العربية والشرق الأوسط وبدوره سيلحق الغرب”.

Roua Almadani_ssict_440_551

وصرّحت رؤى المدني الرئيس التنفيذي لمجموعة الصور العربية “دائما كنا نتحدث عن تطلعاتنا بالشراكة مع الهند صانعة الترفيه الأولى في العالم والأن الحلم أصبح حقيقة .سعيدة بهذا التعاون الاستراتيجي مع شركة إيروس ميديا وورلد فنتشر، والذي يعتبر الأول من نوعه بالوطن العربي، وسيخلق بدوره فرص عمل كثيرة في مجالات الإنتاج الفني وصناعة المحتوى الترفيهي، وفرص جديدة لاكتشاف المواهب الشابة في صناعة السينما سواء كانت في المملكة العربية السعودية أو بالوطن العربي كله، وسنكشف عن مزيد من التفاصيل في مؤتمر صحافي خاص، والإعلان عن المشروعات المشتركة”.

Pradeep Dwivedi_ssict_860_1280

ومعلقًا على الشراكة، صرح Pradeep Dwivedi المدير التنفيذي لشركة إيروس ميديا وورلد “المملكة العربية السعودية هي سوق استراتيجية لمؤسسة دولية كـ إيروس ميديا وورلد، ولا يقتصر طموحنا فقط على وضع قدم في مثل هذا السوق المزدهر، ولكن أيضًا أن يكون لنا دورًا اقتصاديًا فعالًا بدافع خبرتنا. وما يجعل الشراكة مع مجموعة الصور العربية مهمة هو أنها تسمح لنا بفهم للسوق وتقدم مفاهيم وتقنيات جديدة هامة لنمو القطاع في المنطقة، كما أن التشابهات الثقافية بين الهند والمملكة العربية السعودية ستدفع عجلة نمو القطاع وتخلق قيمة حقيقية للمساهمين”

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com