Select Page

شراكة تجمع Visa و”مصرف الراجحي” لإطلاق المبادرة العالمية “هي التالية” للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية

شراكة تجمع Visa و”مصرف الراجحي” لإطلاق المبادرة العالمية “هي التالية” للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية

•                  دعوة إلى سيدات الأعمال السعوديات للاستفادة من خمس منح بقيمة 10,000 دولار للواحدة تشمل سنة من التدريب تقدمها منصة IFundWomen، ما يتيح لهن فرص توسيع شبكة معارفهن وتلقي النصح و الإرشاد من قبل الخبراء
•                  82% من السيدات المشاركات في الاستبيان، ذكرن بأن أعمالهن الحالية هي مشروعهن الأول، الأمر الذي يؤكد على ثقتهن في الجهود التي تبذلها الحكومة لتوفير بيئة أعمال محفزة  
 
الرياض، المملكة العربية السعودية، 30 يونيو 2022- أعلنت شركة Visa الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، والمسجلة في بورصة نيويورك بالرمز (V)، اليوم عن إطلاق مبادرة “هي التالية” She’s Next في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع مصرف الراجحي، أحد أكبر البنوك الإسلامية في العالم. وذلك دعماً لرائدات الأعمال ومالكات الشركات الصغيرة والمتوسطة.
 
واستثمرت Visa منذ عام 2020 ما يزيد على 2.2 مليون دولار في أكثر 200 منحةً وبرنامجاً تدريبياً لرائدات الأعمال ومالكات الشركات الصغيرة والمتوسطة من النساء على مستوى العالم عبر برنامج منح مبادرة “هي التالية” في كل من الولايات المتحدة وكندا والهند وايرلندا.
 
ويمكن لسيدات الأعمال في المملكة الانضمام إلى المبادرة والتقدم بطلب للحصول على تمويل والوصول إلى شبكة من رواد الأعمال والمراجع التعليمية التي جمعتها Visa بالاستفادة من نتائج الدراسة التي أجرتها مؤخراً وتمحورت حول التحديات التي تواجه رائدات الأعمال من النساء. وفيما يلي استعراض لأهم النتائج التي توصلت لها الدراسة:
 
•                  65% من رائدات الأعمال في السعودية يمتلكن شهادات تعليمية رفيعة المستوى
•                  96% من السيدات المشاركات في الاستبيان حصلن على دعم أصدقائهن وعائلاتهن لفكرة تأسيس مشروع تجاري
•                  54% من السيدات يرغبن في معرفة كيفية تغلب رواد الأعمال الآخرين على تحديات الأعمال وتنمية المبيعات عبر الإنترنت
•                  أهم التحديات التي تواجه مالكات المشاريع التجارية: قال 41% بأنهن يبحثن عن الأدوات (البرامج والمنصات) التي تساعد في تطوير وإدارة الأعمال، في حين أن 37% منهن يجدن تحديات في تكوين فريق عمل جيد، بينما ذكرت 31% منهن بأن المنافسة تعد إحدى أبرز التحديات
•                  أكدت سبع من كل عشر نساء (72%) على قبولهن للدفع النقدي وغير النقدي من العملاء. وأعرب نصفهن تقريباً (45%) عن نيتهن الاستفادة من تمويل إضافي للاستثمار في الدعاية والتسويق.
 
وتضم مبادرة “هي التالية” جملة من البرامج الإرشادية والتي ستتيح لرائدات الأعمال الاستفادة من الخبرات العملية لقائدات بارزات من القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى الأدوات والمراجع العلمية القيمة التي يحتجنها لتطوير شركاتهن.
 
وفي معرض تعليقه عن المبادرة، قال علي بيلون، مدير عام شركة Visa في المملكة العربية السعودية: “إن نتائج الدراسة التي أظهرت أن 82% من السيدات المشاركات في الاستبيان أكدن على أن أعمالهن الحالية هي المشروع الأول لهن، تعد أمراً مشجعاً وتعكس الثقة الكبيرة في الجهود والمبادرات الحكومية التي تهدف إلى توفير بيئة عمل محفزة. كما أنها فرصة مميزة لشركة Visa ومصرف الراجحي للمساهمة في تحقيق أهداف الخطط الحكومية لدعم ريادة الأعمال النسائية في المملكة. ولهذا نحن متحمسون لدعم وتمكين سيدات الأعمال من تأسيس وتطوير أعمالهن التجارية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية من خلال مبادرة المنح الأولى من نوعها ’هي التالية‘. وستوفر المبادرة للمشاركات جلسات تعليمية لتزويدهن بمجموعة من الخبرات المساعدة وذلك عبر منصة IFundWomen، بالإضافة إلى تمويل البرنامج بمبلغ قدره 10000 دولار.”
 
 
حسام البصراوي، مدير عام مصرفية الشركات لمصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية قال: “نظرا لما حققته فيزا  من نجاح كبير مع برنامج “هي التالية” حول العالم ، ولكوننا في المصرف نسعى دوما للريادة في القطاع المالي وحريصين على دعم وتمكين رائدات الأعمال نسعد اليوم بالمشاركة لإطلاق هذه المبادرة في المملكة العربية السعودية”
 
ويأتي برنامج المنح مستنداً إلى التزام Visa بدعم 50 مليون شركة صغيرة حول العالم بالتقنيات الرقمية لتمكينها من التعافي من تداعيات كوفيد-19. وعبر حملتها “خياركم مؤثر” في المملكة العربية السعودية، شجعت Visa المستهلكين على دعم الشركات المحلية، أثناء مساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة على التحول الرقمي للاستفادة من ازدهار مشهد التجارة الإلكترونية تزامناً مع تحسين كفاءة أعمالها.
 
وباعتبارها داعماً موثوقاً للقطاع التجاري، تقدم Visa أيضاً لرائدات الأعمال المعرفة والأدوات لتحقيق الازدهار في المشهد الرقمي عبر منصة مهارات الأعمال العملية. وسيدعم برنامج المنح “هي التالية” الشركات الصغيرة مع تركيز خاص على إطلاق إمكانات سيدات الأعمال اللاتي يظهرن قدرات واعدة.
 
ووجهت Visa الدعوة لرائدات الأعمال في المملكة العربية السعودية من مختلف القطاعات للمشاركة في برنامج المنح. وستتلقى الفائزة منحة قدرها 10 آلاف دولار، وفرصة خوض تدريب وإرشاد مكثف لمدة عام عبر IFundWomen، إلى جانب الوصول إلى الموارد الداعمة على غرار ورش العمل ومجتمع ريادة الأعمال. ويشار إلى باب التقديم مفتوح حتى يوم 20 يوليو 2022. وللمزيد من المعلومات والتفاصيل يرجى النقر هنا.

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com