حدد الصفحة

صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن إطلاق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية

صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن إطلاق مجموعة ساڤي  للألعاب الإلكترونية
  • تهدف مجموعة ساڤي أن تكون الرائدة في تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية على الصعيدين المحلي والدولي
  • تعزيزاً لخططها المستقبلية، قامت مجموعة ساڤي بتوقيع اتفاقية استحواذ على شركتي “ESL” و “FACE IT” الرائدتين في قطاع الرياضات الإلكترونية ودمجهما تحت شركة “ESL FACE IT Group” ليكون الاستحواذ حجر الأساس لتحقيق مستهدفات المجموعة 
  • يأتي تأسيس مجموعة ساڤي تماشياً مع استراتيجية الصندوق 2021-2025، والتي تهدف إلى تمكين الابتكار في قطاعات الترفيه والرياضة 

]الرياض،26 يناير 2022[ أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم عن إطلاق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية، ويرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة.

 وتهدف المجموعة لأن تكون رائدة في تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية على الصعيدين المحلي والدولي، والتي ستعمل بشكل متناغم لدعم منظومة متكاملة للقطاع.

وتعزيزاً لخططها المستقبلية الطموحة، قامت مجموعة ساڤي بتوقيع اتفاقية استحواذ على شركة “ESL” الرائدة عالمياً في الفعاليات الترفيهية والمنافسات في مجال الرياضات الإلكترونية، و شركة “FACE IT” المنصة الرقمية الرائدة في الرياضات الإلكترونية، ودمجهما تحت شركة  “ESL FACE IT Group”  لتكون حجر الأساس لتحقيق مستهدفات مجموعة ساڤي في هذا القطاع، علماً بأن إتمام عمليات الاستحواذ يخضع لشروط الحصول على الموافقات التنظيمية من الجهات المعنية.

ويأتي تأسيس مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية تماشياً مع استراتيجية الصندوق 2021-2025، والتي تهدف إلى تمكين القطاعات الواعدة ومنها الترفيه والرياضة، مما يساهم في توفير فرص تنموية وتعزيز لتنويع مصادر دخل الاقتصاد السعودي وفقاً لأهداف رؤية 2030. 

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com