حدد الصفحة

كبير المسؤولين القانونيين في هواوي يؤكد على تعزيز هواوي لإنتاج الابتكارات ودفع عجلة التطور التقني لوضع التكنولوجيا في متناول الجميع

كبير المسؤولين القانونيين في هواوي يؤكد على تعزيز هواوي لإنتاج الابتكارات ودفع عجلة التطور التقني لوضع التكنولوجيا في متناول الجميع

أعلنت هواوي خلال مؤتمر عالمي للابتكار وحماية براءات الاختراع نظمته في مدينة شينزن الصينية عن أحدث ابتكاراتها الحائزة على جوائز “أفضل عشرة ابتكارات”، والتي قالت الشركة بأنها ثورية وغير مسبوقة وستسهم في تغيير مجرى مستقبل تقنيات الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس وتفتح آفاقاً جديدة أمام تجربة المستخدم.

وجاء ذلك في إطار سياسة الانفتاح التي تتبعها على مستوى العالم لمشاركة ابتكاراتها ورفع سقف الجهود الدولية لحماية الملكيات الفكرية الخاصة بالابتكارات التقنية، والتي تقول هواوي بأنها من أهم محاور استراتيجية بناء النظام الإيكولوجي التقني المطلوب في العالم لصالح مستقبل البشرية جمعاء.

وتتضمن الابتكارات توفير حلول مختلفة تواكب التطور الحالي، ومنها:

الابتكار الأول – الشبكة العصبية والتي تحد من استهلاك طاقة الحوسبة ومساحة الدارة بنسبة 70% مع ضمان الدقة، تستخدم في الأجهزة الطرفية والإلكترونيات الاستهلاكية والسيارات الذكية وشبكات الاتصالات.

الابتكار الثاني – نظام التفاعل بين عدة عناصر. يسهم النظام في التغلب على 70% من التحديات في السيناريوهات التفاعلية التي تواجه القيادة الذاتية، من ضمنها تحديد الموقع والإدراك واتخاذ القرارات في سيناريوهات القيادة على طرق المدينة المعقدة والتي تشهد حركة كبيرة من الأشخاص والسيارات.

الابتكار الثالث – الحدقة على الألياف البصرية. يميز هذا الابتكار كل ليف بحدقة مميزة تعمل كهوية قياسية. ويساعد الابتكار شركات الاتصالات على نشر النطاق الترددي العريض بوتيرة متسارعة ويحد من هدر الموارد بنسبة 30% وتكاليف التشغيل بنسبة 20%.

الابتكار الرابع – حوسبة النقطة المتحركة فائقة الدقة. يلبي هذا الابتكار متطلبات حوسبة النقطة المتحركة لأجهزة الحاسوب فائقة الأداء واستنتاج الذكاء الاصطناعي. ونعتمد على هذا الابتكار في إنتاج رقائق Ascend.

الابتكار الخامس – شاشة عرض مبتكرة على الزجاج الأمامي. يحل هذا الابتكار مشاكل الظلال والتوهج في شاشات العرض في السيارات، حيث يسهم في توفير شاشات عرض الواقع المعزز التي يمكن رؤيتها بوضوح والتي تمتاز بسهولة الاستخدام بتكلفة معقولة.

الابتكار السادس – شبكات IP الحتمية. يوفر هذا الابتكار زمن استجابة حتمي منخفض وتذبذب منخفض للشبكات واسعة النطاق. وبالاعتماد على هذا الابتكار، أطلقت الشركة حل شبكة IP الحتمية وهو أول حل في القطاع التقني يحقق زمن استجابة على مستوى الميكروثانية للتحكم عن بعد المخصص.

الابتكار السابع – “Kite” للشبكات الأساسية. يتيح هذا الابتكار لشركات الاتصالات نشر الشبكات الأساسية عن بعد، أو “شبكات Kite” في مقرات عملائهم. ويسهم الابتكار في تلبية متطلبات الثقة والأمان الصارمة في عدة سيناريوهات مثل التصنيع والتعدين والتعليم.

الابتكار الثامن – حل Massive MIMO In-N-Out. يسهم هذا الابتكار في التغلب على التحديات الأساسية التي تواجه نشر شبكات الجيل الخامس داخلياً وخارجياً.

الابتكار التاسع – 5G Single A. يتيح هذا الابتكار للشبكات الاعتماد على المزيد من ترددات الطيف المشترك، باعتباره تقنية معيارية للجيل الخامس، حيث ازدادت مشاركة الطيف مع الأجيال السابقة من التقنية اللاسلكية من 20% إلى 90% مقارنة مع الجيل الرابع.

الابتكار العاشر – التخزين المتصل والمزدوج النشط في الشبكة. ساهم هذا الابتكار في تصميم أول نظام تخزين متماثل نشط وفائق الكفاءة على المستوى العالمي لتعزيز أداء التخزين وتحسين الخدمات والتخلص من الانقطاعات في الخدمات في قطاعات مثل النقل والطاقة والخدمات المالية.

الابتكار الحادي عشر – LinkTurbo وHyperhold، وهي مجموعة لتسريع الأجهزة، تمكن الهواتف الذكية توفير تجربة مستخدم سلسة مهما كانت ظروف استخدام الشبكة والذاكرة. ويسهم حل LinkTurbo في تحسين معدلات التنزيل بشكل كبير ويحد من التقطعات في الألعاب ووقت التخزين المؤقت في الفيديو. أما حل Hyperhold فيعمل على تعزيز الذاكرة المتاحة بشكل كبير وتحسين أداء القراءة والكتابة الأساسي.

وفي هذا الصدد، قال سونغ ليوبينغ، كبير المسؤولين القانونيين في هواوي: “حماية الملكية الفكرية من المقومات الأساسية لحماية الابتكار. ونحن نتعاون مع الشركات التقنية بشكل منفتح وشفاف من خلال ترخيص براءات الاختراع والتقنيات التي نبتكرها من أجل مشاركة ابتكاراتنا مع العالم. ونتطلع أن يسهم هذا النهج في تعزيز إنتاج الابتكارات ودفع عجلة التطور التقني ووضع التكنولوجيا في متناول الجميع”.

ويعتبر هذا الحدث ثالث حدث مخصص للابتكار والملكية الفكرية تنظمه هواوي كجزء من ممارساتها الابتكارية التي تعتبر ثمرة جهودها واستثماراتها الضخمة في مجال البحث والتطوير، حيث تستثمر الشركة سنوياً أكثر من 10% من إيرادات مبيعاتها في البحث والتطوير. وفي عام 2021، بلغت استثماراتها في البحث والتطوير 22.4 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 22.4% من إيراداتها السنوية الإجمالية. ووصلت نفقات البحث والتطوير ونسبة الإنفاق على البحث والتطوير إلى أعلى مستوياتها على مدار الأعوام العشر الماضية. وجاءت في المرتبة الثانية على لائحة الاتحاد الأوروبي للاستثمار في البحث والتطوير الصناعي لعام 2021. وعلى مدار العقد الماضي، تجاوزت استثمارات هواوي في البحث والتطوير 132مليار دولار أمريكي.

وصممت الجوائز بأسلوب فريد يمكنها من التعرف بدقة على الابتكارات التي يمكن الاعتماد عليها لطرح سلسلة منتجات جديدة وإضافة مميزات تجارية جديدة على منتجات حالية ستسهم في تعزيز القيمة المضافة لمنتجات الشركة وقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات عموماً.

وأشاد ليو هوا، مدير مكتب المنظمة العالمية للملكية الفكرية في الصين بجهود هواوي المتواصلة لتعزيز الابتكار بقوله: “نتطلع إلى مواصلة هواوي لجهودها في المنافسة على المستوى العالمي من خلال تركيزها على الابتكار”.

وقال آلان فان، رئيس قسم حقوق الملكية الفكرية في هواوي أنه في عام 2021، منحت الشركة جوائز لـ11 ابتكاراً وليس 10 ابتكارات، وحدث ذلك نتيجة التعادل بين ابتكارين في عملية التصويت النهائية، وكانت الابتكارات التي وصلت إلى التصفيات النهائية جيدة جداً ولذلك لم يُتجاهل أيّ منها.

وأضاف فان أنه تم الاعتراف بقيمة براءات اختراع الشركة على نطاق واسع، لا سيما في المعايير المعتمدة مثل الهواتف الخلوية وأجهزة الواي فاي وصيغ الصوت والفيديو. وأنه على مدار الأعوام الخمس الماضية، حصل أكثر من 2 مليار هاتف ذكي على رخصة براءات اختراع الجيلين الرابع والخامس من هواوي. ويتم تسليم حوالي 8 ملايين سيارة متصلة وحائزة على براءات اختراع من هواوي للمستهلكين سنوياً.

وذكر مسؤولي هواوي خلال المؤتمر بأن الشركة تناقش برامج الرخص المشتركة لاختراعات الجيل الخامس مع خبراء الترخيص والجهات الرائدة في براءات الاختراع في القطاع التقني. وأن الشركة تتعاون مع شركات إدارة رخص براءات الاختراع لتوفير رخص “one-stop” للمعايير السائدة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com