حدد الصفحة

Spotify يحتفل بقائمة أغانٍ وطنية بمناسبة اليوم الوطني السعودي

Spotify يحتفل بقائمة أغانٍ وطنية بمناسبة اليوم الوطني السعودي

“أنا السعودي” عنوان القائمة التي تجمع المناطق الشرقية والغربية والوسطى حول مجموعة فريدة من الأغاني

أعلن Spotify عن قائمة أغانٍ وطنية احتفالاً باليوم الوطني السعودي الـ91. وتتضمن القائمة التي تحمل عنوان “أنا السعودي” فنانين وفنانات اجتمعوا لتكريم السعوديين من خلال الأغاني الوطنية. وتعتبر هذه الأغاني كنزاً قيّماً بالنسبة الى المواطنين السعوديين ويُتوقع أن يتمّ الاستماع إليها بكثافة في هذه المناسبة المميزة من خلال لائحة الأغاني الوطنية من Spotify.

ومن الأغاني التي سيستمع إليها السعوديون على القائمة في اليوم الوطني السعودي أغنية فهد بن فصلا “هذا السعودي فوق” وهي تعد الأكثر استماعًا على القائمة. ولقيت الأغنية الناجحة لنجم الشيلات إعجاباً فورياً من المستمعين السعوديين حيث رسخت مكانتها في الصدارة. وتأتي في المرتبة الثانية أغنية “أنت ملك” للفنان السعودي الشهير رابح صقر الذي ينشط منذ أكثر من 30 عاماً في مجال الموسيقى وقد أنشد للمملكة أغاني بأسلوبه الشرقي طوال هذه الفترة، مخلفاً إرثاً غنياً في الموسيقى السعودية. وتحتل المرتبة الثالثة أغنية “يا محمد” للفنانين الثلاثة عايض وبرهان ونايف النايف الذين اجتمعوا لإهداء أغنية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان .

وتستحوذ على المركز الأول بين الفنانات المغنية مشاعل التي حصدت أغنيتها “صوب الرياض” التي صدرت قبل بضعة أشهر قرب ٢ مليون استماعًا على Spotify. وتحتل كل من وعد وشيخة العسلاوي وشمة حمدان المركز الثاني والثالث والرابع على التوالي.

يشار إلى أنّ العاصمة الرياض هي أكثر المدن السعودية استماعًا لقائمة “أنا السعودي” وتليها جدة والدمام. اطلعوا على كافة المعلومات التي سيكشف عنها Spotify في الرسم البياني الخاص بالسعودية استعداداً لليوم الوطني.

استمعوا هنا إلى قائمة “أنا السعودي.”

KSA Day Infographic AR

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com