حدد الصفحة

معالي نورة الكعبي تسلط الضوء على دور الابداع والثقافة في خلق اقتصاد مستدام

خلال استضافتها في الحلقة 200 من بودكاست (دكان شو)

HE Noura bin Mohammed Al Kaabi - UAE Minister of Culture and Youth

دبي، الإمارات العربية المتحدة،  27يوليو 2021: استضاف بودكاست (دكان شو) معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، لمناقشة الدور المحوري الذي تلعبه المجالات الاجتماعية والثقافية والإبداعية لتعزيز الاقتصاد المستدام بدولة الإمارات. جاء حديث معاليها بمناسبة احتفال بودكاست (دكان شو) بالذكرى السادسة لانطلاقه من الإمارات حيث يعد أحد أشهر وأقدم برامج البودكاست الثقافية والمجتمعية في منطقة الشرق الأوسط.

وفي هذا الإطار، قالت معالي نورة بنت محمد الكعبي: “أصبح الاقتصاد الإبداعي جزءًا أساسيًا من الاقتصاد العالمي حيث أدركت العديد من الدول أهمية اقتصادات المعرفة. وتعد الإمارات على وجه الخصوص رائدة في هذا المجال حيث تولي الأهمية القصوى للقطاعات الثقافية والإبداعية وتعتبرها رافدا اساسيا لتحقيق اقتصاد مستدام. تعد الدولة محركا اساسيا لنمو الصناعات الثقافية والابداعية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا حيث تسهم مكانتها  كمركز  بارز  للابتكار في ازدهار هذه الصناعات بالمنطقة”.

من جانبهقال عمر توم، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي في شركة (دكان ميديا):” كان هدفنا الرئيسي عندما أطلقنا بودكاست (دكان شو) مناقشة المواضيع الحضارية من منظورنا الثقافي وتصدير المحتوى والقصص الملهمة من الشرق الأوسط الى العالم. يعد تصدير المحتوى الحضاري من أكثر الأدوات فعالية وتأثيرا، ونحن في بودكاست (دكان شو) نعمل جاهدين لإثراء المحتوى النوعي الذي يساهم في تكوين صورة إيجابية عالمية عن منطقة الشرق الأوسط. لقد كانت رحلة هذا البودكاست خلال السنوات الست الماضية ملهمة. أتذكر عندما بدأنا البث لأول مرة، كنا من الأوائل في هذا المجال الذي يشهد حاليا نموا سريعا بسبب سرعة انتشاره في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. نحرص من خلال برنامجنا على مشاركة المحتوى الهادف والممتع للجمهور، الأمر الذي أكسبه قاعدة جماهيرية ضخمة وجعله من بين المحتويات الصوتية الأكثر جذبا للمستمعين في المنطقة. نحن فخورون جدا هذا الإنجاز، الذي تحقق بفضل فريق عملنا المتفوق و مستمعينا المتميزين. اننا نسعى دائما للتطور والتقدم ونرحب بالتواصل المباشر مع المستمعين والجمهور”. 

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com