Select Page

شاحنة فورد F-150 الهجينة والجديدة كلياً تقدم لعشاقها محركات جبارة ونظام توليد الطاقة المتكامل ومجموعة نقل الحركة PowerBoost لمغامرات مشوقة في أقسى الظروف

شاحنة فورد F-150 الهجينة والجديدة كلياً تقدم لعشاقها محركات جبارة ونظام توليد الطاقة المتكامل ومجموعة نقل الحركة PowerBoost لمغامرات مشوقة في أقسى الظروف

الرياض، المملكة العربية السعودية، 4 يوليو 2021: رسخت سلسلة فورد F-Series، الشاحنة الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة الأمريكية على مدار 44 عاماً، مكانتها من جديد في سوق الشاحنات كاملة الحجم المخصصة لأداء المهام الخفيفة، وذلك من خلال شاحنتها الهجينة والجديدة كلياً F-150 التي توفر للسائقين قدرات فائقة لتعزيز إنتاجيتهم وخوض المغامرات غير المسبوقة. 

تأتي الشاحنة مزودة بمجموعة نقل الحركة PowerBoost الهجينة بالكامل والتي تجمع بسلاسة بين محرك V6 EcoBoost® سعة 3,5 لتر ومحرك كهربائي بقوة 44 حصاناً (33 كيلو واط) ومكابح متجددة وبطارية ليثيوم أيون، لتوفر للعملاء القوة التي يحتاجونها لعمليات القطر أو تحميل المعدات والأمتعة المخصصة لأغراض التخييم أو العمل.

وعلاوة على كونها الشاحنة الوحيدة ضمن فئتها المزودة بخيار مجموعة نقل الحركة الهجينة بالكامل، تأتي كافة طرازات شاحنة F-150 الجديدة كلياً المزودة بمحرك PowerBoost، معززة بنظام توليد الطاقة المتكامل Pro Power Onboardكميزة قياسية. ويوفر النظام طاقة كهربائية بقدرة 2.3 كيلوواط عبر المنافذ الموزعة ضمن المقصورة وصندوق التخزين، ليتيح للمالكين تشغيل معداتهم الكهربائية أينما كانوا دون الحاجة إلى حمل مولد إضافي.

ويمكن لنظام Pro Power Onboard العمل أثناء وقوف الشاحنة أو سيرها، مما يتيح شحن معدات العمل أو أدوات التخييم أثناء التوجه إلى موقع العمل أو المخيم. وعند وصول السائقين إلى وجهتهم، يتيح النظام إمكانية الاستفادة من منافذ الطاقة المتوفرة في صندوق التخزين والبدء بالعمل على مهامهم.

وفي واقع الأمر، يأتي نجاح شاحنات F-150 وجميع مركبات فورد ثمرة للجهود الحثيثة التي تبذلها الشركة لمعرفة ما يتوقعه المالكون من شاحناتهم واستخدام مزايا التصميم التي تركز على العملاء أولاً لدفع عجلة الابتكار في المنتجات.

وأثناء عمله على شاحنة F-150 الجديدة كلياً، سجّل فريق فورد المسؤول عن تطوير طراز العام 2021 مئات الساعات من الفيديو، والتقط أكثر من 18000 صورة وجمع 1800 صفحة من الملاحظات لمعرفة تطلعات العملاء وكيفية استخدامهم لشاحناتهم في حياتهم اليومية وبالتالي منحهم تجارب قيادة أكثر راحة ومتعة.

All-new_F-150 (4)

ويمثل نظام Pro Power Onboard نموذجاً لاستخدامات مزايا التصميم التي تركز على العملاء أولاً. فقد لاحظ فريق التصميم أن العديد من مالكي شاحنات F-150 يضعون مولدات الطاقة الكهربائية في شاحناتهم، وتشغل هذه المولدات مساحة كبيرة في مقصورة التخزين وتوّلد أعباء إضافية في التحميل والتفريغ.

وفي هذا السياق، قال إيهاب قاعود، كبير المصممين في قسم الشاحنات لدى فورد: “اقترح فريقنا الهندسي تركيب مولد مدمج في هيكل الشاحنة دون شغل أية مساحة إضافية، وبوسعه توليد الطاقة لتشغيل المعدات. لقد كان ذلك تطوراً رائعاً، فهذا النظام ليس مجرد ميزة في التصميم، بل إنه ابتكار هندسي يلبي تطلعات عملائنا واحتياجاتهم”.

يتوفر طراز 2021 من شاحنة F-150 الجديدة كلياً في صالات العرض بالمنطقة حالياً. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني me.ford.com.

About The Author

اخر الأخبار