حدد الصفحة

ريفينيتيف تطلق حلول تداول جديدة خاصة بأسواق المال الاسلامية

ريفينيتيف تطلق حلول تداول جديدة خاصة بأسواق المال الاسلامية


الإمارات العربية المتحدة
: أطلقت ريفينيتيف حلول تداول جديدة تدعم معاملات أسواق المال الإسلامية من ضمنها المرابحة والوكالة والمضاربة. وفقاً لتقرير التمويل الإسلامي الصادر عن ريفينيتيف لعام 2020، فانه من المتوقع أن تصل الأصول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية العالمية إلى 3.69 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2024.

وتواجه المؤسسات المالية تحديات كبيرة في تداول أسواق المال الإسلامية حيث تتطلب معاملات أسواق المال حالياً اتفاقيات معقدة ويدوية للطرف المقابل تشمل العديد من الأطراف من ضمنهم مزودي السيولة والوسطاء وغيرهم. وقال نديم نجار، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مجموعة بورصة لندن: “تم تصميم الحلول الجديدة لتبسيط عملية ما بعد التداول لمعاملات أسواق المال الإسلامية حيث تتكامل مع أنظمة الوسطاء المتعددة. كما تتم عملية التداول ضمن بيئة واحدة وهو ما يخفض الاعتماد على العمليات اليدوية ويحد الانكشاف عن المخاطر التشغيلية”.

وأضاف “نواصل توسيع خبرتنا في الخدمات المالية الإسلامية ومعالجة التحديات التي تواجه هذه الصناعة. لقد عزز هذا القطاع مكانته العالمية في مجال صناعة الخدمات المالية وهو يحتل اليوم موقعاً بارزاً في أولويات الحكومات والمؤسسات المالية حول العالم.”

وتوفر ريفينيتيف أدوات وتطبيقات للاستفادة من فرص الخدمات المالية الإسلامية بما في ذلك التحليلات المالية، متابعة أداء الأصول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وغيرها. وتشمل هذه الخدمات ايضاً مجموعات بيانات شاملة تغطي جميع فئات الأصول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية الرئيسية، بما في ذلك مؤشرات فوتسي راسل الإسلامية، وبيانات الصكوك، والأسهم الخاضعة لأحكام الشريعة الإسلامية، والصناديق الإسلامية.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com