حدد الصفحة

حركة الخدمات الصوتية والبيانات في شبكة الاتصالات السعودية تسجل أرقاما قياسية غير مسبوقة

حركة الخدمات الصوتية والبيانات في شبكة الاتصالات السعودية تسجل أرقاما قياسية غير مسبوقة

أعلنت مجموعة الاتصالات السعودية عن ارتفاعات حادة وغير مسبوقة في وتيرة حركة خدماتها الصوتية والبيانات والقيمة المضافة ليلة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1437هـ وكذلك خلال ساعات الصباح الباكر ليوم العيد في كافة محافظات ومراكز المملكة، وقد ساهم اكتمال الشهر الكريم وإتمام عدة الشهر للثلاثين في زيادة كبيرة وملحوظة في اعداد الزائرين للمدينة المنورة لأداء صلاة العيد في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أوضح ذلك النائب الاعلى لقطاع التقنية المهندس ناصر الناصر مضيفا أن النمو المستمر في كافة خدمات الاتصالات السعودية قد اتضح جليا هذا العام من خلال الارقام القياسية التي حققتها الشبكة سواء في مكة المكرمة خلال شهر رمضان المبارك أو من خلال حجم الحركة الصوتية – غير المسبوقة –  في الحرم النبوي الشريف صباح عيد الفطر المبارك الذي سجل أعلى ساعة مشغولية في تاريخ شبكة الاتصالات السعودية بحجم 12.9 ألف ايرلنج وبنمو قدره 65% عن العام الماضي، إضافة إلى نمو في حجم بيانات الجيل الرابع أيضا بأكثر من 332% عن العام الماضي، ويأتي ذلك امتدادا للنمو الذي شهده أيضا الحرم المكي الشريف في حجم بيانات الجيل الرابع صباح العيد بنسبة 267% مقارنة بالعام الماضي.

كما نوه الناصر أيضا بالنمو الكبير هذا العام الذي شهدته خدمات القيمة المضافة ومنها على سبيل المثال نمو أكثر من  90% في عدد الرسائل القصيرة التي مررتها الشبكة ليلة ويوم العيد لهذا العام.

واختتم الناصر بأن هذه النتائج الكبيرة لم تكن لتأتي لولا فضل الله ثم العمل على رؤية الشركة التي سعت إليها منذ سنوات لتصبح جودة الأداء وتجربة العميل الجيدة سمة يتميز بها عملاء الاتصالات السعودية في مثل ساعات الذروة الموسمية عبر إيجاد أفضل بنية تحتية لكافة مستويات الشبكة ونواقلها إضافة إلى الاستعدادات المسبقة والمكثفة لمثل هذه المناسبات من خلال حشد الطاقات البشرية وأنظمة المراقبة والمتابعة الفنية المتطورة لأدق مؤشرات الاداء في حركة الشبكة أو في مؤشرات تجربة العميل Customer Experience.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com