حدد الصفحة

“دل إي إم سي” تحسن محفظتها السحابية بمنصات وبنى تحتية

“دل إي إم سي” تحسن محفظتها السحابية بمنصات وبنى تحتية

أعلنت شركة “دل إي إم سي”، المتخصصة في حلول البنية التحتية السحابية، عن إجراء عدد من التحسينات على مجموعة حلول البنية التحتية التي تدعم الحوسبة السحابية، بهدف مساعدة العملاء على تحقيق أقصى قدر من قيمة منظوماتهم التقنية وبيئات العمل التقنية متعددة السحابات، وذلك ضمن محفظة شاملة تلبي جميع أنواع الاستخدامات التطبيقية وتخلق استخدامات متسقة عبر المنصات السحابية.
وذكر سام غروكوت، النائب الأول للرئيس لدى “دل إي إم سي”، أن انتقال المزيد من الاستخدامات التطبيقية ومهام العمل التقليدية إلى البيئات السحابية على اختلاف أنواعها، سيجعل انتشار الصوامع السحابية المنعزلة أمراً لا مفر منه، معتبراً أن من شأن ذلك إعاقة قدرة الشركات والمؤسسات على استغلال القدرات التي بوسعها إحداث الفرق المنشود في الأعمال التجارية، مثل تحليلات البيانات ومبادرات الذكاء الاصطناعي المزدهرة.
وسيؤدي تزايد كميات البيانات الناتجة عن الحوسبة أثناء التنقل والذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات وإنترنت الأشياء والحوسبة الطرفية، علاوة على مهام العمل التقليدية، إلى زيادة الطلب على جميع أنواع الحوسبة السحابية، بما يشمل السحابة العامة والمُدارة وتلك والموجودة في مقارّ العمل.
وكانت دراسة بحثية أجرتها “فوريستر” بتكليف من كل من شركة “بايفوتال” التابعة لشركة “دل تكنولوجيز” ومايكروسوفت، وجدت أن 100% من المشاركين فيها يستخدمون منصات بُنيوية متعددة السحابات أو منصات تطبيقات سحابية متخصصة. كذلك أظهرت الدراسة أن 99% من المستطلعة آراؤهم يرون أن اتباع نهج موحد ومتسق لتنفيذ منظومات مشتركة تتألف من “البنية الأساسية المقدمة كخدمة” (IaaS) و”المنصات الحوسبية المقدمة كخدمة” (PaaS)، وتشغيل هذه المنظومات واستخدامها، يتيح رفع مستوى الخدمة التقنية المقدمة للشركات. وقال صانعو القرار في شأن الحوسبة السحابية، في هذه الدراسة، إنهم يبحثون عن منظومات PaaS وIaaS مشتركة ومتكاملة ذات ضوابط متسقة للهوية وإمكانيات الوصول، وتجارب تطوير، ونظم تنفيذ للبرمجيات، وخدمات نقل للبيانات.
فيما تطالب الشركات اليوم بأن تدعم البنية التحتية إمكانيات تقنية أعلى قيمة، مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، لتحقيق نتائج تجارية أفضل، ما يجعل “دل إي إم سي”، نتيجة لذلك، حريصة على جعل البنية التحتية الداعمة للسحابة عنصراً حاسماً في ابتكاراتها واستثماراتها، وذلك يشمل، Cloud Data Mobility يمكّن الشركات من نقل البيانات إلى التخزين السحابي ومنه بسلاسة، ما يتيح المرونة اللازمة لزيادة سعة تخزين البيانات الداخلية باستخدام التخزين المستنِد إلى السحابة. وتساعد التحديثات في طبقة Data Domain Cloud Tier الخاصة باستبقاء البيانات لآجال طويلة، على تقليل تكاليف المعاملات بزيادة أحجام البيانات المخزنة في السحابة. كما أجرت “دل إي إم سي” تحسينات على سبل الاستفادة من تخزين البيانات عبر التكامل الشديد بين حلّ التخزين السحابي Storage Cloud من “فيرتشو ستريم” والحلّ Elastic Cloud Storage من “دلّ إي إم سي”.
Could Data Protection سيحمي البيانات المخزنة على منصات سحابية مختلفة. وقد خضعت تقنية Data Domain Cloud DR من “دل إي إم سي” لتحسين يضمن تحقيق القدرة الدائمة على التعافي في حالات الكوارث في بيئة AWS، إضافة إلى التعافي في سحابة “في إم وير” VMware Cloud على AWS. ويقدّم الحل Cloud Snapshot Manager من “دل إي إم سي” قدرات النسخ الاحتياطي والتعافي لمهام العمل في السحابة العامة، وأصبح الآن يتيح الحماية لمنصة Azure من مايكروسوفت.
ويتميز الحل vCloud Director من “في إم وير” بتوسعة جديدة لحماية البيانات باتت الآن تمكّن مقدمي الخدمات السحابية من تزويد عملائهم بحل متكامل ذاتي الخدمة من “في إم وير” وData Protection. وعلاوة على ذلك، مُنحت حزمة حماية البيانات Data Protection Suite من “دل إي إم سي” لقب “الشريك التقني المتقدم” في شبكة شركاء AWS لخدمات الويب من أمازون، ولقب “الكفاءة الذهبية” في الأنظمة السحابية ضمن شبكة شركاء مايكروسوفت.
Cloud Control يتيح إدارة بيئات العمل من أي مكان، وبات يقدّم الآن الدعم لكل من PowerMax وVMAX وXtremIO، ويعمل بدعم من تقنية تعلّم الآلات CloudIQ، وهي عبارة عن تطبيق سحابي مجاني يتيح للمستخدمين تتبّع سلامة التخزين والتنبؤ بأي نقص في سعات التخزين والكشف عن أي شذوذ في الأداء. ويشكّل هذا دعماً يضاف إلى Unity وSC Series من “دل إي إم سي”. ويقدّم التكامل الجديد مع “في إم وير” أداء بمستوى أداء الأجهزة الافتراضية ويتيح نظرة متعمقة في سِعات التخزين، في حين تتيح تطبيقات محمولة جديدة الوصول إلى CloudIQ من أي مكان.
Cloud Data Services يقدم خدمات بيانات شاملة تضمّ جميع أنواع الملفات للتطبيقات التي تعمل في السحابة وتشمل Isilon Cloud for Google Cloud Platform، وElastic Cloud Storage وVirtustream Storage Cloud. ويُعد Unity Cloud Edition أحدث إضافة إلى هذه العائلة من التطبيقات، ويقدّم وحدة تخزين موحَّدة ومعرفة برمجياً بالكامل يتم تنفيذها في السحابة. وتمكّن هذه القدرات المستخدمين من تنفيذ كتل وحدات التخزين وتخزين الملفّات بسهولة باستخدام Vmware Cloud على AWS. كما يمكن للمستخدمين الاستفادة من مرونة التنفيذ السحابي لدعم التعافي من الكوارث ودعم الاحتياجات التشغيلية اللازمة، كالاختبارات والتطوير وتحليلات البيانات.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com