حدد الصفحة

شركة زيرو.1 تطلق تطبيق ART4U

شركة زيرو.1 تطلق تطبيق ART4U

طورت شركة التكنولوجيا زيرو.1 ومقرها الإمارات العربية المتحدة، تطبيقًا بتقنية لاي فاي والذي صمم خصيصًا للمتاحف والمراكز الثقافية وكذلك المعارض الفنية.

خلال فترة وجيزة عقب إطلاق IOTA (الأتمتة الذكية للأبراج الخارجية) المستخدمة لمصابيح الشوارع وتطبيق City.1، تقدم شركة زيرو.1 تطبيق ART4U الذي يوفر للزوار تجربة شخصية وحلًا إدارياً ذا قيمة مضافة للعاملين في المتاحف.

وفي إطار ذلك صرح مارك فليشن، المدير التنفيذي لشركة زيرو.1 قائلًا: ” نحن نتعهد بدعم تطوير المدينة الذكية وكافة المساهمين بها.” وتعد المتاحف والمراكز الثقافية من المكونات الرئيسية لأي مدينة نابضة بالحياة ينخرط بها الزوار والمواطنون على حد سواء. وسواء كانت تعكس تراثنا أو تحتفي بالإبداع الفني أو تمثل نظرة للمستقبل، فتلك الأماكن تقدم فرصة للتعليم والتحفيز والحوار.

وتابع مارك قائلًا: “لقد شهد العقد الأخير نهضة في السياحة الثقافية على مستوى العالم، كما شهدنا أيضًا في هذا القطاع تزايد الطلب على التجارب التفاعلية. ويؤكد تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (2014) الذي أُجري في الآونة الأخيرة، أن هناك تحول في طريقة عرض السياحة الثقافية وأنه سيحدث تغيير في طريقة استجابة العملاء للمبادرات أيضًا. كما نرى أن توقعات العملاء ستزداد باستمرار وسيتطلب تلبية تلك التوقعات توفير تجربة إبداعية شخصية أكثر تفاعلًا، ولقد وضعنا ذلك في الاعتبار عند تطوير ART4U.”

إن تطبيق ART4U لا يوفر فحسب خدمة الإرشاد السياحي سواء عبر الفيديو أو في شكل نصي مع إتاحة لغات متعددة، بل يتيح أيضًا تخصيص جولتك وفقًا لتفضيلاتك الشخصية. ويمكن للمستخدم أن يختار خيارات الجولة الكاملة أو الجولة السريعة، أو أن يختار نوعًا خاصًا من المعارض، على سبيل المثال، الفنون أو النحت. ومن خلال تلك المعلومات، سوف يوفر لك التطبيق خدمة الإرشاد السياحي وجدولًا زمنيًا للجولة. علاوة على ذلك، يمكن للمستخدمين أن يختاروا معلومات إضافية عن المعروضات أو الفنانين المفضلين لديهم، بما يتيح للتطبيق توفير محتوى إضافي مثل المقالات والفيديو والصور الفوتوغرافية، والتي يمكن تحميلها مباشرة في معرض الصور على هاتفك الذكي. ويتم تفعيل تطبيق ART4U من خلال نظام استقبال الإشارات الضوئية عبر تقنية لاي فاي.

وبالنسبة لمدراء المتاحف، يتيح تطبيق ART4U إمكانية تفهم طبائع وسلوك الزوار بشكل أفضل، كما يمكن للمدراء تحديد المناطق الأقل والأكثر إقبالًا في المتحف وكذلك الخدمات والمعروضات الأقل والأكثر تفضيلًا. ويمكن تحديث التطبيق بسهولة عند تثبيت المعارض الجديدة أو تغيير موقع المعارض الحالية.

ومن خلال إتاحة تقنية لاي فاي، يحقق تطبيق ART4U مزيدًا من الأمان للبيانات؛ إذ أن لاي فاي لا ينقل البيانات بين الجدران مما يجعل بيانات المتحف أكثر أمنًا، وبعكس تقنية نقل البيانات عبر موجات الراديو كتقنية الواي فاي فإن تقنية لاي فاي لا تسبب الضباب الكهرومغناطيسي. هذا علاوة على أنها تساعد في توفير الأمان الفعلي من خلال توصيل كاميرات البث المباشر وأجهزة البث التي تحدث تنبيهًا في حال ملامسة أحد المعروضات أو انتقالها من مكانها.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com