Advertisement

Select Page

فيليبس تتعاون مع شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية (ميكو) لتوفير أحدث خدمات علاج اضطرابات النوم في المملكة العربية السعودية من خلال مستشفيات مجموعة السعودي الألماني الصحية

فيليبس تتعاون مع شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية (ميكو) لتوفير أحدث خدمات علاج اضطرابات النوم في المملكة العربية السعودية من خلال مستشفيات مجموعة السعودي الألماني الصحية

جدة، المملكة العربية السعودية – أعلنت  فيليبس، الرائدة عالمياً في مجال التقنيات الصحية والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: PHG)، وفي بورصة أمستردام تحت الرمز (AEX: PHIA)؛ ومستشفيات مجموعة السعودي الألماني الصحية، أحد مزودي خدمات الرعاية الصحية الرئيسيين في الشرق الأوسط وأفريقيا والذي يغطي مساحة جغرافية واسعة، عن التوقيع على اتفاقية مدتها ثلاث سنوات لتوفير أحدث خدمات علاج اضطرابات النوم في المملكة العربية السعودية. وتسعى الشراكة لتوفير حلول مبتكرة للمرضى الذين يعانون من اضطرابات حادة مثل انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم.

وبموجب الاتفاقية، تزوّد فيليبس مستشفيات مجموعة السعودي الألماني الصحية بإمكانية الاستفادة من أحدث تقنيات علاجات اضطرابات النوم عبر برنامج تشخيصي وعلاجي متكامل، يغطي دورة العلاج الكاملة للمرضى إلى جانب إجراءات المتابعة لتضمن التزام المرضى بتوصيات العلاج والتوجيهات الصحية للوصول إلى التحسّن المتوقع.

أهمية علاج اضطرابات النوم في المملكة العربية السعودية

يعتبر انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم من الأمراض الواسعة الانتشار، والتي تفتقر للتشخيص المناسب حول العالم. ومع ظهور أزمة كوفيد-19 العالمية وما سبّبته من ضغوطات شخصية ومهنية على حياة المواطنين السعوديين والمقيمين، تشير إحدى الدراسات في المملكة إلى أن واحداً من بين كل عشرة رجال في متوسط العمر معرّضون لخطر الإصابة بانقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم. وبناءً على هذه الحاجة الملحّة للاهتمام بحالات اضطراب النوم في المنطقة، ستساعد هذه الشراكة في علاج حالات المرضى، وتحسين نوعية حياتهم، والحد من مخاطر الإصابة بمشكلات صحيّة خطيرة.

وتمتلك فيليبس سجلاً حافلاً بالحلول المعنية باضطرابات النوم المرتبطة بانقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم، وتوفير تقنيات علاج متطورة تكفل تقديم الرعاية الصحية الكاملة.

SGH Philips agreement_2

وبمناسبة التوقيع على الاتفاقية، قال المهندس محمد سندي، الرئيس التنفيذي لدى فيليبس للرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية:” على المدى الطويل، تؤدي قلة النوم واضطرابات النوم إلى ظهور مجموعة واسعة من المشكلات الصحيّة، ومن بينها زيادة مخاطر ارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة والاكتئاب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية. وبموجب شراكتنا الاستراتيجية مع شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية (ميكو)، نحرص على استقطاب أحدث حلول فيليبس لعلاج اضطرابات النوم إلى المملكة العربية السعودية، ونعمل على تعزيز مستويات الجودة الشاملة لحياة المرضى وصولاً إلى حياة أفضل”.

ومن جانبه، قال  د. مكارم بترجي، رئيس شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية (ميكو): “يعتبر علاج اضطرابات النوم واحداً من الخدمات التخصّصية الهامة التي نتطلع لتوفيرها في مجتمعنا. ويأتي التوقيع على هذه الاتفاقية مع فيليبس في إطار العلاقة الاستراتيجية التي تجمعنا، والتي نثق بأنها ستتوسع في اتجاهات مختلفة عبر مجموعة مستشفيات السعودي الألماني”.

مختبر فيليبس للنوم

بموجب الاتفاقية، سيتم تجهيز عدد من المراكز لتشخيص اضطرابات النوم في مستشفيات مجموعة السعودي الألماني الصحية بالمملكة العربية السعودية. ويقضي المرضى ليلة في مركز النوم لضمان المراقبة الدقيقة لنمط النوم. وتعمل تكنولوجيا فيليبس الحديثة على المساعدة في تشخيص العديد من اضطرابات النوم، حيث يستفيد مرضى انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم من أجهزة التنفس بالضغط الإيجابي التي توفرها فيليبس، والتي تساعد في علاج هذا الاضطراب.

وتسعى الشراكة إلى بناء رحلة علاجية تبدأ بتعريف المرضى بحالتهم، وتشخيص انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم، وتوفير الحلول العلاجية والمتابعة مع المرضى لزيادة امتثالهم للعلاج. ومن شأنها تعزيز التوعية باضطرابات النوم بين العاملين في مجال الرعاية الصحية، والمؤسسات، وكليات الطب، ومزودي خدمات الرعاية الصحية من الحكومة وعامة الناس في المملكة العربية السعودية.

About The Author

شيماء صفوان

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

تصفح وحمل النسخة الورقية