حدد الصفحة

حافظ على نظافة مكتبك عند عودتك إلى مكان العمل بأمان عن طريق استخدام تقنية مجفف اليدين Airblade 9kJ الخالية من اللمس

حافظ على نظافة مكتبك عند عودتك إلى مكان العمل بأمان عن طريق استخدام تقنية مجفف اليدين Airblade 9kJ الخالية من اللمس
  • فيما يعود الناس إلى أماكن العمل، تعمل تقنية Dyson Airblade™ على مساعدتهم في ضمان بيئة دورة مياه صحية وكذلك الحفاظ على سلامة العاملين في المكاتب، الأمر الذي يوفّر تجربة خالية من اللمس بشكل تام، على عكس بعض أساليب تجفيف اليدين التقليدية الأخرى.
  • اليدان تجفّف بسرعة وبشكل صحي عبر استخدام فلتر الهواء ذو الكفاءة العالية HEPA، والذي ثبت أنه يلتقط 99.95% من الجسيمات، بما في ذلك البكتيريا والفيروسات من هواء المرحاض الذي يمر عبر الفلتر.
  • مجفف اليدين Dyson Airblade™  يوفّر الحلّ الآمن والفعّال لتجفيف اليدين بسرعة تامة لا سيما وسط أوقات حيث النظافة تعدّ الأولوية القصوى، كما يوفّر المجفف أقل كمية من الاسْتِضْباب مقارنة بالأنشطة الأخرى في الحمام، وذلك بالاستناد إلى بحث جديد.

28 فبراير 2021، الرياض: عاد العديد من الموظفين إلى مكاتبهم وأماكن عملهم، بعدما كانوا يعملون عن بعد خلال فترة انتشار الجائحة، وبطبيعة الحال انصبّ جلّ تركيزهم على الحفاظ على سلامتهم، وترافق ذلك مع مطالبتهم بمساحات عمل صحية وسليمة، شملت كذلك المساحات المشتركة مثل دورات المياه.

Dyson Airblade 9kJ_HU03_October 2019_imagery (12)

وفي هذا السياق، يقول أليكس نوكس، نائب رئيس الرعاية البيئية في دايسون: “أدّت الجائحة العالمية التي كانت أكبر أزمة في العصر الحديث، إلى تغييرات جذرية في طريقة عملنا ونهجنا ومواقفنا تجاه النظافة. فقد بات الحفاظ على نظافة المساحات المشتركة أمرًا في غاية الأهمية أكثر من أي وقت مضى، وأصبحنا أقل قابلية للمس الأشياء”. وأضاف: “من هنا، عملنا على تطوير طريقة سريعة وصحية وخالية من اللمس لتجفيف اليدين، كما أنها لا ترتّب أية أعباء على البيئة، كونها غير مرتبطة بالمناديل الورقية. كما تتميّز مجففات الأيدي Dyson Airblade™  بفلاتر HEPA التي تلتقط 99.95% من الجسيمات، بما في ذلك البكتيريا والفيروسات، كي تمكّنك من تجفيف يديك بهواء نظيف، وليس بهواء الحمام المتسخ في غالبية الأحيان.”

إننا نقضي ثلث حياتنا كأشخاص راشدين في العمل1، لذا فمن الضروري وسط هذه الأوقات التي نعيشها الآن أن تتوفر حلول غسل اليدين وتجفيفها في أماكن العمل، وذلك من أجل المساعدة في السيطرة على انتشار الجراثيم. والجدير بالذكر ان جميع مجففات اليدين Dyson Airblade™  مزوّدة بفلترة HEPA، التي تمكّنك من تجفيف يديك بهواء نقي، وليس بهواء متّسخ. كما أنها خالية من اللمس، وتتضمّن Dyson Airblade 9kJ، أحدث تقنيات تجفيف الأيدي لدينا، والتي صمّمت بأجهزة استشعار زمن الرحلة التي تنشط في 0.25 ثانية من أجل توفير هواء نقي. ويساهم هذا الأمر في حلّ المشكلات التي تواجهها بعض موزعات المناديل الورقية ومجففات اليدين التي تعتمد على الأزرار. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ تشغيل هذه التقنية أقل تكلفة2 بحوالي 99% من المناديل الورقية، كما انها تصدر انبعاثات أقل من ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 85%.

Old_New Handryer Technology_Infographic_October 2020

وكجزء من النشاط المتجدّد حول النظافة، كلّفت “دايسون” أحد المختبرات المستقلة لإجراء بحث حول أساليب التجفيف المختلفة بعد تشطيف أو غسل اليدين بشكل صحيح، كما فحصت مسألة التهوية، التي باتت موضوعًا للنقاش في بداية الجائحة.

وفيما تعتبر العودة إلى مكان العمل مصدر قلق بالنسبة للعديد من الموظفين، يأتي البحث الجديد ليؤكّد أن مجفف اليدين Dyson Airblade هو الحل الآمن والصحي والضروري للمرحاض، لا سيما عند مقارنته مع المناديل الورقية.

منظمة الصحة العالمية ، الاستراتيجية العالمية للصحة المهنية 1

 2 تم قياس التأثير البيئي للأجهزة الكهربائية والمناشف الورقية بواسطة ثقة الكربون. تم إجراء الحسابات باستخدام برنامج “فوتبرنت اكسبرت برو” ، استنادًا إلى استخدام المنتج لأكثر من 5 سنوات وباستخدام المتوسطات المرجحة للبلدان الفردية للاستخدام

Hygiene Infographic_Hand washing_May 2020_image

بدورها، تقول سالومي جياو، كبيرة الباحثين في “دايسون”: “نعلم أن الأيدي الرطبة قد تنقل بكتيريا تصل إلى 1000 مرة أكثر من الأيدي الجافة”3. من هنا، أردنا التأكد من أن الناس يقومون بغسل وتجفيف أيديهم بشكل صحيح، كما أردنا تصحيح الخرافات التي قد تكون موجودة في شان الاسْتِضْباب ومجففات اليدين”. وتضيف: “قد تزداد الجراثيم في الحمام بسبب عدم وجود خيارات التجفيف الصحيحة في الحمام التي تعود بالأساس إلى المعلومات الخاطئة حول هذا الموضوع”.

ما هي الدراسة وماذا تعني للعمال؟

يؤكّد هذا البحث الجديد أن Dyson Airblade™  هي وسيلة آمنة وصحية لتجفيف يديك. وكجزء من هذه الدراسة المستقلة، تم غسل اليدين بالماء (بدون صابون) أو غسلها بالصابون لمدة 20 ثانية ثم تجفيفها باستخدام مجففات اليدين Dyson Airblade™  أو المناشف الورقية. وكان الهدف الأبرز تحديد تأثيرات أساليب التجفيف اليدوي المختلفة على تركيز البخاخات والبكتيريا في الهواء. وأظهرت نتائج الدراسة أنه يمكن تكوين الهباء الجوي في الحمام بسبب العديد من الأنشطة التي تتضمّن المشي واستخدام الصنبور. كما كشفت الدراسة أن تجفيف يديك بشكل عام عن طريق استخدام مجفف اليدين Dyson Airblade™  لا يُظهر أي فرق إحصائي عن الأنشطة الشائعة في المرحاض، والتي تتضمّن المشي وغسل اليدين.

Handwashing Guide_Dyson Professional_guide

كما أظهرت ان زيادة أعداد الهباء الجوي والبكتيريا بعد التجفيف عن طريق جميع طرازات مجفف اليدين Dyson Airblade™  هي مماثلة للأرقام التي تم الحصول عليها عند تجفيف اليدين باستخدام المناديل الورقية. ويساهم هذا الأمر في تبديد الارتباكات الموجودة حول هذه التقنية. بالإضافة إلى ذلك، فإن تقنية Dyson Airblade™ خالية من اللمس، وتبرز أهمية هذا الأمر في هذه الأوقات بشكل خاص، بحيث يتجنّب الناس لمس الأسطح مثل الموزّعات أو مقابض الأبواب أو أزرار اللمس. وقد قد فحصت “دايسون”، كجزء من دراسة4 عالمية حول النظافة في يوليو 2020، كيفية تغيّر المواقف تجاه الحمام والنظافة العامة لليدين منذ بدء جائحة “كوفيد-19”. وكشفت الدراسة أن سوء صيانة الحمامات تسبب في القلق لدى الناس، حيث يشعر 40% من الأشخاص بالقلق من الاضطرار إلى الضغط على أزرار مجففات اليدين كي يستخدمونها. واختار 58% ممّن شملهم الاستطلاع التقنية التي تتيح التجفيف بدون لمس، وذلك انطلاقًا من أنها ميزة تريح بالهم عند استخدام مجفف اليدين. وذكر 47% من الأشخاص ان مجفّفات اليدين المزوّدة بفلاتر، والتي تنظف الهواء ستجعلهم يشعرون بثقة أكبر عند تجفيف أيديهم بمجفف اليدين.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com