حدد الصفحة

تاي دبي تطلق مسابقة تاى للريادة الجامعية 2021 فى الشرق الاوسط لدعم وتعزيز جيل رواد أعمال المستقبل

تاي دبي تطلق مسابقة تاى للريادة الجامعية 2021 فى الشرق الاوسط لدعم وتعزيز جيل رواد أعمال المستقبل

باب التقديم مفتوح لطلاب وطالبات الجامعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتنافس عالميًا على مجموعة من الجوائز بقيمة 50,000 دولار أمريكي

24 فبراير 2021، المملكة العربية السعودية – أعلن نادي تاي دبي اليوم عن مشاركته الرسمية في مسابقة تاي دبي العالمية للريادة الجامعية، المبادرة العالمية المكرسة لتمكين رواد ورائدات الأعمال الشباب في جميع أنحاء العالم من تحقيق طماحاتهم وإطلاق مشاريعهم الهادفة. تهدف تاي دبي من خلال هذه المبادرة إلى دعم وتشجيع الطلبة الطموحين في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي ككل لتعزيز رحلتهم في مجال ريادة الأعمال.

يشجع هذا التحدي الطلاب والطالبات أصحاب الأفكار أو المنتجات أو الخدمات الجديدة ممن يتطلعون إلى إطلاق مشاريعهم ويستوفون معايير الأهلية للتقدم والمشاركة في مسابقة تاي دبي العالمية للريادة الجامعية 2021 وذلك للتنافس عالميًا للفوز بطيف من الجوائز القيمة والتي يصل مجموعها إلى 50,000 دولار أمريكي.

تعزز هذه المسابقة، والتي يعرض من خلالها المشارركون أفكار مشاريعهم، إلى تعزيز جيل المستقبل من رواد الأعمال ومساعدتهم في بناء المهارات والقدرات التجارية وتطوير الأفكار الناشئة ومن ثمَّ التأهل للحصول على الدعم القيّم من قبل نخبة من المستثمرين المهمين. كما ستتاح الفرصة للمتقدمين الناجحين لعرض أفكارهم ومشاريعهم على المستثمرين للارتقاء بها ورفع مستواها ودعمها كي تصبح جزءً من النظام البيئي القوي لريادة الأعمال في المنطقة.

TiE University

وبهذه المناسبة، علّق السيد أشيش بنجابي، رئيس نادي تاي دبي، الفرع المحلي لتاي العالمية، قائلاً: “يسعدنا كثيرًا أن نكون جزءً من مسابقة تاي دبي العالمية للريادة الجامعية والتي تفتح الفرصة للمهنيين الشباب بمشاريعهم وأفكارهم البناءة في منطقتنا وذلك بهدف المساعدة في خلق مستقبل أفضل للجيل القادم من رواد وقواد الأعمال. لقد أثبتت الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة مكانتها المهمة في الاقتصادات العربيةككل، إذ أصبحت بمثابة العمود الفقري فيها. ونحن فخورون بالدور الرئيسي الذي يقوم به رواد الأعمال الشباب في تشكيل ورسم المستقبل الاقتصادي للمنطقة. توفر هذه المسابقة العالمية الرائدة الفرصة للخريجين الجدد والطلبة الطموحين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتطبيق المفاهيم النظرية والأسس التجارية التي تعلّموها على أرض الواقع، في الوقت الذي يتلقون فيه التمويل لدعم وإطلاق مشاريعهم بأفكارها ومفاهيمها الجديدة.”

ومن جهة أخرى، سلّط تقرير منتدى MIT لريادة الأعمال الضوء على نمو وارتفاع ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ظل نضوج وتطور مشهد الشركات الناشئة. ساهم سكان المنطقة الشباب بتعدادهم الكبير ممن يتمتعون بمستوى عالٍ نسبيًا من الاتصال الرقمي في ظهور نظام بيئي نشط للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما يشير تقرير تمويل المشاريع الناشئة في الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2021 إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد شهدت في عام 2020 رقماً قياسياً وقدره مليار دولار أمريكي من الاستثمار في الشركات الناشئة، وهو ما يدل على النمو السريع للشركات الناشئة في المنطقة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن باب المشاركة في مسابقة تاي دبي العالمية للريادة الجامعية 2021 مفتوح لكافة الطلاب والطالبات الجامعيين المسجلين حاليًا والخريجين الجدد في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيتم إدراج 16 مشارَكة ناجحة  من الامارات العربية المتحدة و الشرق الاوسط في القائمة المختصرة للتأهل في عرض مباشر عبر الإنترنت ليقوموا بتمثيل المنطقة فى المسابقة العالمية.

كما سيقوم أعضاء لجنة التحكيم المستقلة التي تضم نخبة من رواد وقادة الأعمال الناجحين والمستثمرين البارزين باختيار الفائزين فى منطقة الشرق الاوسط بعد تقييم جميع المشارَكات وذلك بناءً على معايير مختلفة تتعلق باقتصاديات المشروع وقدرة مقدم الطلب على عرض فكرة المشروع بنجاح، ويشمل ذلك تعريف المشكلة وحلها وقابليتها للنجاح، بالإضافة إلى التشغيل والنهج التنفيذي وجاذبية الحل. سيتم بعد ذلك توجيههم و ارشادهم من قبل تاى دبى استعدادا لمشاركتهم فى النهائيات العالمية.

تم إطلاق المبادرة محليًا من قِبل تاي دبي في شراكة هادفة مع مركز الأفق لريادة الأعمال والإبداع، التابع لكلية الأفق الجامعية في الشارقة، وشركة يونغ فيجين، شريك الاتصالات الاستراتيجي، ومنصة كريغزو، في خطوة هادفة لثمين جهود المشاركين ونقل مشاريعهم وأفكارهم إلى أرض الواقع بعد الانتهاء من عرضها بنجاح.

يمكن للطلاب والطلبة أو الخريجين المؤهلين التقديم للمشاركة في المسابقة حتى تاريخ 7 مارس 2021. لمزيد من التفاصيل حول كيفية التقديم، تفضلوا بزيارة:  https://dubai.tie.org/

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com