حدد الصفحة

“سيتا” وتطبيق SimplyGo للسفر ينجحان في المرحلة التجريبية من إطلاق منصة البيانات الصحية الخاصة بكوفيد-19

“سيتا” وتطبيق SimplyGo للسفر ينجحان في المرحلة التجريبية من إطلاق منصة البيانات الصحية الخاصة بكوفيد-19

·        شملت المرحلة الأولى استعراض الحالة الصحية للمسافرين والتأكد من تحقيقهم للشروط المطلوبة

·        “سيتا” تتعاون مع SimplyGo في المرحلة التجريبية لإطلاق التطبيق الذكي من خلال منظومة الحماية الصحية الخاصة بها

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 7 فبراير، 2021 – قامت مجموعة من المسافرين بتجربة منصة البيانات الرقمية المتوفرة على تطبيق شركة SimplyGo على أرض الواقع وذلك من خلال السفر من ألمانيا وأسيتونيا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأبرمت شركة SimplyGo اتفاقية تعاون مع شركة “سيتا” كجزء من مشروع إطلاق التطبيق الجديد، حيث قامت “سيتا” بتوفير منصاتها التقنية المتقدمة والتي تشمل إدارة الحدود وإدارة عمليات المطارات وشركات الطيران، والتي تعد أمراً محورياً في عملية تطوير وتوزيع التطبيق بمختلف أنحاء العالم.

وانقسمت المجموعة إلى فئتين، تضمنت الأولى حصول أعضائها على نتائج سلبية لفيروس (كوفيد-19) عبر تطبيقSimplyGo والتي مكنتهم من الحصول على إذن الصعود للطائرة ، في حين تضمنت الفئة الثانية مشاركين حصلوا على نتيجة إيجابية أو لم يقوموا بإجراء الاختبار على الإطلاق، الأمر الذي منعهم من الحصول على إذن لتسجيل الوصول إلى المطار والصعود إلى الطائرة. 

ويقوم التطبيق بعد ذلك بتخزين البيانات بشكل آمن على منصة SimplyGo ليتم الوصول إليها من قبل شركات الطيران ومسؤولي الحدود الذين يأذنون بالصعود إلى الطائرة والوصول إلى الوجهة النهائية وهي دولة الإمارات، حيث أصبح دمج البيانات مع أنظمة حكومة دولة الإمارات المتحدة ممكناً من خلال منصة المعالجة المتقدمة للمسافرين (APP) التي تقدمها “سيتا”. في حين يشكل الدمج بين تطبيق SimplyGo مع منصة المعالجة المتقدمة  (APP)جزءاً رئيسياً من منظومة الحماية الصحية التي توفرها “سيتا”، بما يساهم في تبسيط وأتمتة إدراج البيانات الصحية في عمليات شركات الطيران والمطارات والعمليات الحكومية الحالية.

عودة المسافرين للأجواء مجدداً عبر بنية تحتية آمنة للبيانات

اكتملت اختبارات الرحلات المباشرة وغير المباشرة بنجاح، إذ تمكن المسافرون من السفر من ميونيخ إلى دولة الإمارات والعودة وكذلك من تالين إلى دولة الإمارات عبر فرانكفورت. وفي كلا المثالين، تم تخزين نتائج اختبارات (كوفيد-19) المعتمدة الخاصة بهم على منصة SimplyGo، حيث حصل كل مسافر عند نقطة تسجيل الوصول على الموافقة أو الرفض من قبل مسؤولي الحدود المعنيين وبالاعتماد على تطبيق “سيتا”.

وقال بيتر باور، مؤسس شركة SimplyGo: “أثبتت التجربة أن تقنيات SimplyGo تدعم المسافرين وشركات الطيران في الالتزام بالمتطلبات الصحية والأنظمة الآمنة، ويتميز التطبيق بسهولة استخدامه، والذي يتطلب من المسافرين فقط القيام ببضع نقرات تساعدهم على تخزين معلومات الاختبارات الخاصة بهم أو التطعيم بشكل آمن، والتي ستكون متوفرة أمام شركات الطيران ومسؤولي الحدود”. 

وأضاف باور: “إن هذا الإجراء لا يتطلب من المسافرين إبراز أية أوراق أو رمز الشريطي عند تسجيل الوصول، كما تتم إدارة جميع البيانات بشكل آمن ومحمي من الاحتيال، وتعتبر هذه التجربة هي المرحلة الأولى في إطلاق برنامج SimplyGoللمساعدة في استعادة الثقة في السفر الجوي ولضمان سفر جوي أكثر أماناً وفعالية لجميع الأطراف المعنية”.

من جهته، قال جيريمي سبيرنغال، نائب رئيس قسم إدارة الحدود في شركة “سيتا”: “بصفتنا المزوّد الرائد لخدمات تكنولوجيا المعلومات في قطاع النقل الجوي، فإننا نعمل عن كثب مع الحكومات والجهات العاملة في القطاع وهيئات إدارة الحدود على مستوى العالم للتخفيف من المخاطر الصحية للسفر أثناء الجائحة الحالية”.

وتابع سبيرنغال: “تتيح منظومة الحماية الصحية من “سيتا” إمكانية التشغيل والتنسيق وربط بين برامج جوازات السفر الصحية مع شركات الطيران والمطارات والحكومات، إذ تتألف المنظومة من مجموعة من الحلول من بينها، تصريح السفر الإلكتروني (ETA) وتطبيق SITA للأجهزة الذكية وSITA Flex لمراقبة تدفق المسافرين داخل المطارات”.

وأضاف: “إن اختيار المجموعة الصحيحة من الحلول التي توفرها “سيتا” والتكامل مع نظام المرور الصحي مثل SimplyGo، يضمن للحكومات الحصول على جميع البيانات المطلوبة الخاصة بالمسافرين وحالتهم الصحية، الأمر الذي يساعدها على اتخاذ القرارات المناسبة بشأن فتح حدودها أمام المسافرين، ونفخر بالإمكانات الكبيرة والعملية التي توفرها منظومة الحماية الصحية من “سيتا” ودورها في دعم مرحلة تعافي القطاع في عام 2021 وتوفير تجربة سفر أكثر أماناً وسلاسة للركاب”.

تكامل تطبيق SimplyGo مع المنصات العالمية

يعتبر تورنال أحد المؤسسين لشركة SimplyGo، وهو عضو في الاتحاد الإستوني لشركات تكنولوجيا المعلومات المشاركة في المبادرة المشتركة للحكومة الإستونية ومنظمة الصحة العالمية، والتي تعمل على توفير إطار عمل موثوق لبيانات التطعيم على مستوى العالم. وتعمل الشركة والاتحاد على معايير التشغيل البيني العالمية لتمكين المسافرين من التحكم في الوصول الآمن وتبادل البيانات المتعلقة بالفيروس وغيرها من البيانات الطبية ذات الصلة لأغراض السفر. وستساعد المرحلة التجريبية للتطبيق على تحسين النشر وإتاحة توزيعيه لقاعدة أوسع من العملاء.

ابتكار معيار جديد للسفر

سيستفيد المسافرون وقطاع النقل الجوي ككل من منصة البيانات الآمنة التي توفرها SimplyGo، والتي تتوافق مع اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) مع البوابات القياسية وأحدث التقنيات، كما يمكن فقط لمقدمي الخدمات الطبية المعتمدين رسمياً نقل البيانات الشخصية، الأمر الذي يخفض من احتمالية الاحتيال إلى الحد الأدنى. وتخضع البيانات الشخصية للتحكم الكامل من قبل المستخدم ويمكن دائماً اعتمادها في بلد إقامتهم بموجب القواعد واللوائح ذات الصلة. ويجب على المستخدم منح حق الوصول إلى بياناته بشكل فعّال كما يمكنه سحبها في أي وقت.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com