حدد الصفحة

افتتاح جناح سريلانكا في إكسبو 2020 دبي

افتتاح جناح سريلانكا في إكسبو 2020 دبي

يروج الجناح الفريد ذو الطابع المائي لسريلانكا كبوابة للعبور إلى عالم جنوب آسيا الغني بالروائع

افتتحت سريلانكا رسمياً جناحها في إكسبو  2020 دبي بتاريخ الأول من أكتوبر 2021، والمتميز بتصميمه الحائز على جوائز، والمبتكر من قبل طلاب جامعة موراتوا في كولومبو.  وشهد الحفل استعراض موكب ترحيبي مع أغنية ماجول بيرا ورقصات كانديان التقليدية، بينما ارتدى العارضون أزياء الرقص التقليدية السريلانكية، تلاها النشيد الوطني لسريلانكا مع إضاءة مصباح الزيت. وتم خلال الافتتاح، إلقاء كلمة ترحيبية من قبل سعادة ناليندا ويجيراتنا، قنصل عام سريلانكا في دبي والإمارات الشمالية ونائب المفوض العام لجناح سريلانكا في إكسبو 2020 دبي. 

ويقع الجناح الذي تبلغ مساحته 300 متر مربع في منطقة “الفرص”، وهو مصمم بمفهوم يستعرض مبادئ التخطيط في الحضارة السريلانكية القديمة، مع العمل على إحيائها من جديد، عبر التركيز على القيم الأساسية الثلاثة للجزيرة، وهي الأصالة والاندماج والتنوع. وسينغمس الضيوف عند زيارة الجناح في تجربة مستوحاة من الحضارة المائية – مع التشديد على أهمية القدرة على التكيف والمرونة وقوة الإرادة لتحويل التحديات إلى فرص. وبينما تسلط شاشات العرض في الجناح الضوء على الجوانب الفريدة لمجتمعات الجزيرة، سيتم جذب انتباه الضيوف لاكتساب المعلومات اللازمة حول الثقافة والتراث الغني للجزيرة، والنظم البيئية الطبيعية والحياة البرية عبر هذه الإبداعات السينمائية.

Sri Lanka at Expo 2020 - 1

يمكن للضيوف أيضاً، اكتشاف أسرار الشاي السيلاني ذات الشهرة العالمية، عبر كافة مراحلة بدءاً من حصاده في المزارع وصولاً إلى الطعم الرائع الذي يستمتع به الملايين حول العالم في وقت بعد الظهيرة، وتذوق كوب من الشاي الطازج عند تنقلهم عبر الجناح، الذي سيمكنهم الحصول عليه من ركن الشاي المصصم بإشراف مجلس الشاي السريلانكي. وسيستمتع الضيوف بفرصة التسوق من مساحة البيع بالتجزئة، بإشراف هيئة تنمية الصادرات السريلانكية، والتي توفر مجموعة من المنتجات السريلانكية، بدءاً من التوابل إلى ملابس الباتيك المميزة.

وتعليقاً على الافتتاح، قال سعادة ناليندا ويجيراتنا قنصل عام سريلانكا في دبي والإمارات الشمالية ونائب المفوض العام لجناح سريلانكا في إكسبو 2020 دبي: “يسعدنا الإعلان عن افتتاح جناح سريلانكا المذهل في إكسبو 2020 دبي. تتمتع سريلانكا بتاريخ بحري غني وفريد ​​من نوعه مع روابط تاريخية وثقافية وتجارية مع العالم. صمم الجناح بإلهام من الحضارة المائية لجزيرتنا، على مساحة تحتفي بالضيوف مع تسليط الضوء على إمكانات دولتنا، كإحدى أهم الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها. ويشرفنا دعوة الجميع للاحتفاء بثقافتنا في إكسبو 2020 دبي”. 

تعتبر سريلانكا جنة حقيقية على الأرض، بأعلى معدل لانتشار الشلالات في العالم، مع 350 شلالاً عبر الجزيرة، وأكثر من 25000 مسطح مائي، و 103 نهر، بينما تشكل الغابات 33٪ من مساحة الجزيرة، وتتمتع سريلانكا بمنتزهاتها الوطنية البالغ عددها 26، منها 8 مدرجة على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، بالإضافة إلى مناخ رائع على مدار العام. 

توفر طبيعة سريلانكا وثقافتها وتراثها وأطباقها تجربة آسيوية أصيلة. وبالتالي، تقدم سريلانكا لضيوفها كل ما تحتوي عليه آسيا من روائع !!

تعتبر سريلانكا وجهة لتجارب فريدة من نوعها، مدفوعة بالتركيز على الاستدامة، مع إطلاق مجموعة من البرامج البيئية، ومن ضمنها مفاهيم المباني الخضراء، ومبادرة حظر تصنيع البلاستيك ذات الاستخدام لمرة واحدة، وتحويل بعض الوجهات مثل مدينة سيجيريا إلى وجهات سياحية مستدامة. كما ستساهم مبادرات سريلانكا للتحول الرقمي في تعزيز توجهات الاستدامة.

ومن جهتها قالت كيمارلي فرناندو، رئيسة مكتب الترويج السياحي في سريلانكا، والمفوض العام لجناح سريلانكا في إكسبو 2020 دبي :”يبحث المسافرون في مرحلة ما بعد انحسار وباء كوفيد-19 عن الهدوء والسلام والصفاء الذهني والنقاهة، وتحتل سريلانكا مكانة فريدة من نوعها في هذا الإطار مع عروض مذهلة. سيتمكن الضيوف عند تسلق جبالنا، والسباحة في مياهنا، وإلقاء نظرة خاطفة على تاريخنا وثقافتنا من تكوين ذكريات تبقى في البال. وندعو العالم إلى الاستمتاع بضيافتنا في أحضان الطبيعة، لقضاء عطلة مذهلة فريدة ومميزة في سريلانكا”. 

وسيشهد الجناح مجموعة من الفعاليات البارزة، ومن ضمنها عرض أزياء لتصاميم الباتيك التقليدية، وعرض زفاف يروج لسريلانكا كوجهة مثالية لحفلات الزفاف وتمضية شهر العسل، وعرض رقص ثقافي، ومهرجان طبول يعرض التراث الثقافي الغني لسريلانكا عبر الرقص والموسيقى، وجلسات ثقافية لرواية قصص الأطفال ومن ضمنها “حفل زفاف الشمس والمطر والثعلب” لسيبيل ويتاسينغ، والتي تجسد الأدب والثقافة السريلانكية الثريين. مع فرصة الفوز بتذاكر طيران مجانية أسبوعياً من خلال الخطوط الجوية السريلانكية في جناح سريلانكا.

ومن المتوقع أن تقدم الفنانة العالمية الشهيرة “يوهاني” بأغنيتها “Manike Mage Hithe” عرضاً استثنائياً، للاحتفال باليوم الوطني لسريلانكا والمقرر عقده في 3 يناير 2022.

وتسعى سريلانكا في إطار رؤيتها “عقد من النمو 2021 – 2030″  لخلق عالم من الفرص عبر جذب الاستثمارات. ومن المتوقع أن تشهد الجزيرة طفرة في الاستثمارات السياحية، مع تعاظم شهرتها كوجهة سياحية عالمية، مع إنشاء نظام”One-Stop-Unit” ونظام “التأشيرة الفردية” المخصصين لتشجيع للاستثمارات السياحية، وتوفير الدعم عبر الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة والإعفاءات الضريبية والإعفاءات والتسهيلات الأخرى. وينضم إلى الوفد السريلانكي، شخصيات من مجلس الاستثمار، وإدارة بورت سيتي مع مجموعة من فرص الأرباح وإمكانات الاستثمار، التي سيطلع عليها المستثمرون. 

وفي إطار حديثه عن مشاركة سريلانكا في إكسبو 2020 دبي، قال سعادة مالراج دي سيلفا سفير سريلانكا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: “تفخر سريلانكا بمشاركتها في إكسبو 2020 دبي. ونهدف عبر هذه المشاركة من إيصال رسالتنا الثلاثية للعالم والمتمثلة في : استعراض فرصنا الاستثمارية في قطاع السياحة وبورت سيتي، وغيرها من المجالات بالدرجة الأولى، ثم استعراض كنوز سريلانكا من الشاي والأحجار الكريمة والتوابل ذات المستوى العالمي، حيث نريد أن يستمتع العالم بأفضل العروض السريلانكية التي يمكن نقلها للعالم. ثالثاً دعوة العالم لزيارتنا والاستمتاع بما نقدمه من روائع في سريلانكا. نلقاكم في جناح سريلانكا “.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com