حدد الصفحة

شركة OTO توسّع نطاق خدماتها لتشمل ست دول أخرى، في خطوة لإحداث ثورة في خدمات التوصيل لقطاع التجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شركة OTO توسّع نطاق خدماتها لتشمل ست دول أخرى، في خطوة لإحداث ثورة في خدمات التوصيل لقطاع التجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

عمالقة تجّار التجزئة وشركات التوصيل الرائدة يلبّون الطلبات التي تصلهم على الفور باستخدام تقنية OTO ممّا يُساهم في تعزيز ولاء عملاءهم 

الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: 2 نوفمبر 2020: أعلنت شركة OTO، والتي تُمكّن تجار التجزئة من شحن وتوصيل طلبات متجرهم الإلكتروني مباشرةً من خلال الفروع إلى عملائهم في أقل من ساعتين، عن توسيع نطاق عملها لتشمل المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المُتّحدة، ومصر، والكويت، والبحرين وسلطنة عمان، وكانت الشركة قد وقّعت عدّة اتفاقيات استراتيجية مع تجّار التجزئة وشركات التوصيل والشحن الموثوقة منذُ انتشار جائحة كورونا.

OTO هي عبارة عن شركة متخصصة في قطاع التقنية اللوجستية تُساعد على حل الكثير من المشاكل المُعقّدة وترمي إلى إحداث ثورة في الخدمات اللوجستية من خلال تقليص الوقت الخاص بتوصيل الطلبات الواردة لتجّار التجزئة. تمكن المنصة عملاءها من تجار التجزئة من تنفيذ وإدارة استراتيجية القنوات المتعددة أو ما تعرف بـ Omni-channel عبر ربط المتجر الإلكتروني بقنوات البيع المختلفة وأنظمة إدارة المخزون وحلول نقاط البيع، بالإضافة إلى الربط مع أفضل شركات الشحن والتوصيل المتخصصة بتوصيل الطلبات خلال ساعات داخل المدن، وخلال أيام قليلة بين المدن.

ولقد حققت الشركة شراكات ناجحة مع عدد من الشركات مثل زين للاتصالات والعربية للعود وذا بودي شوب وعبد الصمد القرشي وصيدليات وايتس وكنوز بالإضافة إلى كارديال والسيف جاليري والكثير من تجّار التجزئة الآخرين العاملين في المنطقة، كما حققت الشركة تعاوناً مع أكثر من 70 شركة توصيل وشحن عالمية ومحلية، مما جعل من OTO الشركة الأكبر لربط وإدارة خدمات الشحن والتوصيل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونذكر من هذه الشركات: دي اتش إل، أرامكس، سمسا، كريم، جيني، البريد السعودي، مايلرز، تم، شيبا، وعدّة شركات أخرى، موفرةً بذلك عدّة أنواع من خدمات التوصيل كالتوصيل خلال ساعتين، التوصيل في نفس اليوم ، والتوصيل في اليوم التالي، خدمة الاستلام من الفروع، وخدمة التوصيل إلى الصناديق البريدية في الأحياء بالإضافة إلى الشحن الدولي.

تأسست الشركة عام 2019 على يد روّاد أعمال متسلسلين وهم مُحمد الرزاز وفرقان أوزار واللذان يملكان أكثر من 20 سنة من الخبرة المُشتركة في بناء وإدارة الأعمال في مجال الخدمات اللوجستية، والنقل، والتجارة الإلكترونية والتقنية. كانت OTO إحدى الشركات الناشئة في المجموعة الثانية التي أكملت بنجاح برنامج مُسرّعة الأعمال الخاص بـ Misk500، وفي ديسمبر من نفس السنة، حصلت الشركة على استثمار أولي لم يتم الكشف عن قيمته من قبل صندوق 500Startups ومجموعة من المُستثمرين الملائكيين، وبينما تعمل الشركة اليوم على توسيع نطاق خدماتها إلى دول أخرى في المنطقة، تتوقع الشركة أن تطلق جولتها الاستثمارية المُقبلة في مطلع 2021.

قال السيّد الرزاز المُدير التنفيذي لشركة OTO مُعلّقاً على هذا الإعلان: “أنشأنا OTO لتكون الشركة الأكبر لربط خدمات التوصيل والشحن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وها هي أصبحت الوجهة الأولى للعاملين في قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة ومصدر فخر كبير بالنسبة لنا. نحنُ ممتنون ومُقدرون للتوجيهات القيّمة والنصائح التي تلقيناها من مُستثمرينا الذين دعموا مبادراتنا الاستراتيجية، لا سيّما خلال انتشار وباء كورونا.”

كما أضاف: “منذُ تفشّي جائحة كورونا، ومع تطبيق حظر التجوّل وإغلاق البلاد، أثبتت خدماتنا نفسها كوسيلة بالغة الأهمية لم يستطع كبار العاملين في مجال تجارة التجزئة التغاضي عنها. لقد وقّعنا خلال الأشهر الأخيرة عدّة اتفاقيات استراتيجية مع أكثر من ستة من أهم تجار التجزئة. وكنّا نشهد خلال الفترة الأخيرة نمواً بمتوسط نسبة 30% شهرياً وتدفقاً إيجابياً للنقد، مع هوامش ربح صحية. أكثر من 20 علامة تجارية كبيرة حتّى تاريخ اليوم تضع ثقتها في OTO لتدير لهم عمليات التوصيل سواءً من الفروع أو المستودعات، إذ توفر لهم OTO أفضل الخيارات والأسعار. لدينا خطةّ قوية نعمل على تنفيذها حيثُ إن المزيد من العلامات الكبرى تتطلّع إلى أن استخدام حلنا التقني، كما نتطلع نحنُ إلى خدمتهم عمّا قريب”.

وأكمل الرزاز: “وبينما نعمل على إضافة تجّار التجزئة إلى مجموعتنا وعلى توسيع شبكة شركات التوصيل الموثوقة لدينا، نتطلع إلى بناء ثقة أكبر لدى التجّار والمُستهلكين جاعلين من OTO شركة عالمية تفتخر بها المنطقة.” 

وختم بقوله: “وفقاً لتقريرٍ صدر مؤخراً عن شركة (Kearney) للخدمات الاستشارية، فإن التجارة الإلكترونية آخذة بالنمو بسرعة كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويُتوقع أن يبلغ حجم هذه التجارة 50 مليار دولار أميركي بحلول عام 2025 بمعدل نمو سنوي 16%. أمّا اليوم، تُمثّل مبيعات التجارة الإلكترونية 1.9% فقط من مجمل مبيعات التجزئة وفقاً للتقرير. وهذا يجعل الفرصة سانحة أمام تجار التجزئة ليكونوا الرائدين في مجال التجارة الإلكترونية، ولأن يتفوّقوا على منافسيهم من التجار العاملين بالفضاء الإلكتروني عبر الاستفادة من فروعهم ومستودعاتهم لتوفير خدمات توصيل أسرع وتجربة مستخدم أفضل، حيث تساعدOTO  على سد الفجوة ما بين التجارة الإلكترونية والتجارة التقليدية.”

تقوم OTO بالربط أيضاً مع معظم منصات التجارة الإلكترونية العالمية مثل: Magento، Shopify، WooCommerce وغيرها من المنصات دون الحاجة لوجود فريق تقني متخصص لدى تاجر التجزئة، كما تساعد خدمات OTO التجّار على الوفاء بالتزامهم بالتوصيل في الوقت المحدد بفعالية وسلاسة. يمكن للتاجر من خلال OTO تعقّب ومتابعة كل الطرود والشحنات من خلال بوابة واحدة، وطباعة مئات البوليصات الخاصة بالشحن بضغطة زر! كما يسمح النظام بإدارة جميع العمليات التشغيلية بكفاءة عالية باللغتين العربية والإنجليزية. 

يتمتّع التجّار المُشتركون بخدمة OTO بخدمة عملاء رائعة، وخدمات ذات قيمة مُضافة مثل تصميم صفحات خاصة بتتبع الشحنات، إدارة المُرتجعات، والربط مع قنوات التواصل الخاصة بالعملاء كالرسائل النصية، والواتساب والبريد الإلكتروني لإشعارهم بحالة الطلبات والحصول على موقعهم الدقيق لتوصيل الشحنات بأسرع وقت ممكن.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com