حدد الصفحة

مجموعة الأعمال الـ20 تدعو إلى الابتكار في التعليم الرقمي وتوفير الفرص للمرأة 50% من المهن ستحتاج مهارات جديدة خلال 5 سنوات بسبب التحولات الرقمية

مجموعة الأعمال الـ20 تدعو إلى الابتكار في التعليم الرقمي وتوفير الفرص للمرأة 50% من المهن ستحتاج مهارات جديدة خلال 5 سنوات بسبب التحولات الرقمية

الرياض، 31 أكتوبر :2020 توقع الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس ناصر بن سليمان الناصر أن تتغير المهارات الأساسية لعدد من المهن خلال المستقبل المنظور بسبب التحولات الرقمية، مشيراً إلى أن نحو 40% إلى 50% من المهن ستحتاج إلى مهارات جديدة خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال الناصر في تصريحات صحافية خلال مشاركته في أعمال مجموعة الأعمال الـ20 بصفته رئيساً لمجموعة التحول الرقمي بالمجموعة “مواصلة التعاون مع الحكومات من أولوياتنا. فمجموعة الأعمال السعودية عملت وبشكل وثيق مع مجتمع الأعمال الدولي وقادة مجموعة العشرين لصياغة توصيات بسياسات شاملة معنية بالتحول الرقمي، وقد حققت المملكة بالشراكة بين الحكومة و القطاع الخاص و ضمن برنامج التحول الوطني قفزات نوعية و هائلة في البنية التحتية الرقمية حيث تم إيصال شبكات الالياف الضوئية لأكثر من مليونين منزل خلال ثلاث أعوام لنصل إلى نسبة ٦٠٪ من المنازل في المملكة مقارنة ب ٢٣٪ سابقا”

وأضاف، “ضاعفت المملكة الطيف الترددي المتاح لقطاع الاتصالات ٤ أضعاف مما ساهم في تقدم المملكة في مؤشرات سرعات الانترنت لتكون ضمن أعلى ٥ دول على مستوى العالم بعد ما كانت في المرتبة ١٠٥، لذلك من المهم أن نعمل على سدّ الفجوة الرقمية القائمة والتركيز على بناء القدرات لتكون ملائمة للتحول الرقمي ، وأن نعمل على توفير المزيد من الفرص في هذا المجال للمرأة، حيث من المتوقع أنه ما بين 40 إلى 50% من المهن في السنوات الخمس القادمة ستحتاج مهارات جديدة”. 

دعا فريق التحول الرقمي في مجموعة الأعمال الـ20 إلى إنشاء بنية تحتية رقمية مرنة ودعمها من خلال تعزيز جاهزية الأمن السيبراني للجميع من أفراد وشركات والاستثمار في رأس المال البشري، إضافة إلى دعم التطور السليم للذكاء الاصطناعي واعتماده حيثما أمكن من خلال توفير بيئة تنظيمية مناسبة ومحفزة للثقة، وتثقيف الشركات والحكومة والمجتمع بشأن التكنولوجيا، وتعزيز مزايا الذكاء الاصطناعي على جميع المستويات.

 كما أوصى فريق عمل التحول الرقمي مجموعة العشرين بوضع الأسس التي تضمن ازدهار المدن الذكية من خلال دعم الركائز الأساسية وتعزيز القبول الاجتماعي لها على مستوى العالم.واستضافت مجموعة تواصل الأعمال السعودية، قمة مجموعة الأعمال السعودية الافتراضية يومي 26 و27 أكتوبر 2020. وشارك في القمة مجموعة من قادة العالم من مختلف مجالات الأعمال والأوساط 

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com