حدد الصفحة

“دينابوك” تطلق حاسوبين جديدين مزودين بالجيل الحادي عشر من معالجات INTEL ®

  • حاسوب Portégé X30L-J مزود بشاشة قياس 13,3 بوصة مع معالج متطور باستهلاك طاقة 28 واط وهيكل خفيف الوزن
  • حاسوب Portégé X40-J مزود بأحدث تقنيات Intel® مع تصميم يلائم متطلبات العمل من الحركة

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 27 أكتوبر 2020 – كشفت شركة “دينابوك يوروب ذ.م.م.” اليوم عن حاسوبيّ الأعمال الجديدَين من طراز Portégé – وهما Portégé X30L-J بوزن لا يتعدى 906 غراماً، وPortégé X40-J. ويأتي الجهازان مدعومين بالجيل الحادي عشر من معالجات Intel® Core™؛ ويحققان مستويات عالية من الأداء، والرسوميات، وسرعة الاستجابة، وعمر البطارية، بالإضافة إلى هيكل متين وخفيف الوزن لسهولة الحركة. 

سريع ونحيل

تم تزويد حاسوبي X30L-J وX40-J الجديدين بالجيل الحادي عشر من معالجات Intel® Core™ 10 نانومتر رباعية النواة بطاقة استهلاك 28 واط. وجرى إعداد خيارات المعالجات i3، i5، وi7 باحترافية عالية لتضمن أداءً أمثل لمستخدمي هذين الحاسبَين النحيلَين. ويتمتع الحاسوبان بوحدة ذاكرة مزدوجة القناة من نوع DDR4 بسعة 32 جيجابايت وسرعة 3200 ميجاهرتز، فضلاً عن قرص صلب SSD (حتى 1 تيرابايت) عالي السرعة عبر منفذ الملحقات الإضافية السريع PCIe للمساعدة في إنجاز مهام العمل بسرعة. ويضم الحاسوبان معالج الرسوميات المدمج الجديدIntel® Iris® Xeلتحقيق مستويات فائقة من الأداء المرئي تضاهي كرت الرسوميات المنفصل. 

تصميم متين

X30L-J وX40-J هما أول جهازين من “دينابوك” يتم فيهما اتباع نهج تصميمي مختلف تماماً مع ألوان ومظهر جديدين للهيكل والمفاصل، وإطار رفيع من جوانب الشاشة الأربعة لتوسيع مساحة المشاهدة وتقليص حجم الجهاز في آن معاً. ويأتي الجهازان مع خيارات مختلفة للشاشات بما في ذلك شاشة لمس InCell عالية الدقة (FHD) تعمل بتقنية privacy. علاةً على ذلك، يحظى جهاز  X30L-J  بشاشة Sharp IGZO FHD غير لامعة مع مستوى سطوع 470NIT واستهلاك منخفض للطاقة. ويمتاز كلا الحاسوبين بمفاصل متينة قابلة للدوران 180 درجة، الأمر الذي يتيح فتح الجهاز بشكل مسطح لسهولة أكبر في عرض معلومات الأعمال. وجرى تعزيز تجربة المستخدم عبر إضافة لوحة مفاتيح من دون إطار مع إضاءة خلفية، ولوحة لمس دقيقة Precision TouchPad مع سطح أشبه ’بملمس الزجاج‘ أو لوحة لمس SecurePad مزودة بقارئ بصمات أصابع.

ويواكب تصميم جهازي Portégé الجديدين اعتبارات الهندسة البيئية والاختبارات المعملية الأمريكية (MIL-STD-810G) لضمان راحة بال المستخدمين بأن أجهزتهم قادرة على تلبية احتياجاتهم حتى في أصعب ظروف العمل. وتم صنع هيكل حاسوب X30L-J من سبائك المغنيسيوم خفيفة الوزن لتحقيق التوازن الأمثل بين الصلابة والمرونة. وتم في كلا الجهازين استخدام نظام تبريد هوائي (Airflow) منفصل للمحافظة على درجة الحرارة المثلى أثناء العمل، إضافةً إلى تركيب قواعد مطاطية تسمح برفع الحاسوب لضمان مزيد من التبريد والثبات والراحة. 

جاهزية دائمة

تم تزويد حاسوبي X30L-J وX40-J ببطارية قوية1 تضمن العمل حتى 15 ساعة في جهازX30L-J  وما يصل إلى 14 ساعة في جهاز X40-J، الأمر الذي يقلل الحاجة إلى إيجاد منفذ شحن أثناء التواجد في الخارج. ويتمتع كلا الجهازين بميزة الشحن السريع التي تتيح شحن البطارية بنسبة 40% في غضون 30 دقيقة فقط – مما يعني تزويد الحاسوب بطاقة كافية لتشغيله يوماً كاملاً تقريباً بشحنه خلال فترة استراحة القهوة مثلاً. ويوفر الجهازان كذلك الحل الأمثل لإنجاز المهام العاجلة مع إمكانية التشغيل الفوري وتقليل الوقت اللازم لمباشرة العمل بعد الإقلاع.

قدرات اتصال فائقة

يتسم حاسوبا X30L-J وX40-J بسهولة التكيف مع مختلف بيئات العمل مع امتلاكهما خيارات متنوعة من مزايا الاتصال السلكي واللاسلكي؛ حيث تم تزويد كل منهما بمنفذي USB-C العاملين بتقنية “ثندربولت 4” (Thunderbolt 4)، مما يتيح للعاملين دائمي التنقل إجراء عمليات الشحن والنقل والاتصال في آنٍ معاً. كما يمكن إجراء المزيد من الاتصالات الطرفية عبر منفذ HDMI كامل الحجم، ومنفذي USB 3.1 من نوع “تايب A”، بالإضافة إلى مقبس صوت 3,5 مم، بينما يمكن استخدام قارئ بطاقة الذاكرة من نوع Micro SD للتخزين أثناء التنقل. ولتعزيز قدرات التواصل، تم تزويد حاسوب X30L-J بموصل إيثرنت من نوع RJ45. وبالنسبة للاتصال اللاسلكي، تم تزويد الحاسوبين بأحدث وحدة اتصال لاسلكي Intel® 802.11ax (واي فاي 6) مع وحدة بلوتوث 5.1 (BT 5.1). وسيوفر حاسوب X30L-J شبكة LTEاختيارية اعتباراً من مطلع عام 2021.

بهذه المناسبة، قال داميان جاومي، رئيس شركة “دينابوك يوروب ذ.م.م”: “نعيش في عالم يستلزم اتصالاً وحضوراً دائمين؛ فمع تنامي متطلبات الحياة الشخصية والمهنية، يحتاج المستخدمون إلى جهاز يواكب نمط الحياة هذا ويعززه. ويجسد حاسوبا X30L-J وX40-J الجديدان رؤية ’دينابوك‘ لمواصلة الابتكار ورفد المستخدمين بكل ما يحتاجونه للاستمرار في الإنتاج والإبداع والتعاون من أي مكان يريدونه. وهما أول حاسوبين نطلقهما بعد الانضواء بشكل كامل تحت علامة ’شارب‘ التجارية، ويشكلان محطة جديدة في مسار تطور تكنولوجيا المستقبل وفصلاً آخر من تراثنا الغني الذي يمتد لخمسة وثلاثين عاماً”. 

مزايا أمان فائقة

ينضم حاسوبا X30L-J وX40-J إلى محفظة “دينابوك” المتنامية من الطرازات التي تلبي المتطلبات الصارمة لأجهزة الحواسيب ذات النواة الآمنة Secured-core من “مايكروسوفت”، وذلك لضمان حمايتكم من التهديدات السيبرانية الحالية والمستقبلية. حيث يجمع الجهازان بين نظام BIOS الخاص بـ “دينابوك” مع إمكانات مبتكرة على صعيد المعدات والبرمجيات وحماية الهوية؛ كما يوفران مستوى عالياً من التشفير المعتمد عادةً لدى المؤسسات، وإمكانية المصادقة بسهولة عبر خاصيتي التعرف على الوجوه وبصمات الأصابع، بالإضافة إلى غالق خاص لكاميرا الويب لتعزيز مستوى الخصوصية. ويضم الجهازان كذلك مأخذاً لقفل الأمان بما يضمن مزيداً من راحة البال عند ترك الجهاز دون مراقبة. ويمكن أيضاً تهيئة إعدادات الشاشة عالية الدقة التي تعمل بتقنية privacy، مما يتيح إظهار محتوياتها فورياً للمستخدم بمجرد أمر بسيط من لوحة المفاتيح. 

سيتوافر جهازا Portégé X30L-J و X40-J في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اعتباراً من نوفمبر 2020 بعد صدور المصادقات اللازمة. لمزيد من المعلومات حول مجموعة منتجات “دينابوك”، يمكن زيارة الرابط: https://me.dynabook.com/generic/business-homepage/

فيما يلي قائمة شاملة ومقارنة بين خصائص جهازي Portégé الجديدين:

 Portégé X30L-JPortégé X40-J
الحجم والوزن306 مم × 210 مم × 17,9 مم؛ بدءاً من 906 غرامات323 مم × 220 مم × 17,9 مم، بدءاً من 1,4 كيلو غرام
المعالجالجيل الحادي عشر من معالجات  Intel® Core™ بخيارات  i3/i5/i7Intel® Celeronالجيل الحادي عشر من معالجات  Intel® Core™ بخيارات  i3/i5/i7 
الذاكرةشريحتا ذاكرة من نوع  DDR4(سرعة 3200 ميجاهرتز) – الأولى مدمجة تصل حتى 16 جيجابايت، والثانية من نوع S0-DIMM حتى 16 جيجابايت، مع خيارات عدة للأقراص الصلبة تصل سعتها  حتى 1 تيرا بايت مع منفذ وصول سريع  PCIe .شريحتا ذاكرة من نوع  DDR4(سرعة 3200 ميجاهرتز) – الأولى مدمجة تصل حتى 16 جيجابايت، والثانية من نوع S0-DIMM حتى 16 جيجابايت، مع خيارات عدة للأقراص الصلبة تصل سعتها  حتى 1 تيرا بايت مع منفذ وصول سريع  PCIe .
البطاريةبطارية من 4 خلايا بسعة 35 واط ساعي قادرة على العمل حتى 15 ساعة عمل1بطارية من 4 خلايا بسعة 35 واط ساعي، قادرة على العمل حتى 14 ساعة عمل1
الشاشةشاشة  عالية الدقة منخفضة استهلاك الطاقة نوع SHARP IGZO قياس 13,3 بوصة، عالية السطوع (470NIT)شاشة عالية الدقة قياس 13,3 بوصة (400NIT) مع تقنية  privacyشاشة عالية الدقة قياس 13,3 بوصة (300NIT) مع تقنية  In-Cell touchشاشة عالية الدقة (NIT220)شاشة عالية الدقة قياس 13,3 بوصة (400NIT) مع تقنية  privacyشاشة عالية الدقة قياس 13,3 بوصة (300NIT) مع تقنية   In-Cell touchشاشة عالية الدقة ( (NIT250
التوصيلات الطرفيةمنفذا USB-C يعملان بتقنية “ثندربولت 4” (Thunderbolt 4)منفذا USB 3.1  من نوع “تايب A”منفذ  HDMI 2.0منفذ  RJ45منفذا USB-C يعملان بتقنية “ثندربولت 4” (Thunderbolt 4)منفذا USB 3.1  من نوع “تايب A”منفذ  HDMI 2.0 
الاتصال اللاسلكي  Intel AX WiFi 6 ووحدة بلوتوث 5.1 (BT 5.1)Intel AX WiFi 6 ووحدة بلوتوث 5.1 (BT 5.1)
الكاميراكاميرا عالية الوضوح 0,9 ميجا بايت أو  FA camera مع غالق للعدسةكاميرا عالية الوضوح 0,9 ميجا بايت أو  FA camera مع غالق للعدسة
الهيكلسبائك المغنسيوميواكب اعتبارات الهندسة البيئية والاختبارات المعملية الأمريكية (MIL-STD-810G)سبائك الألمنيوميواكب اعتبارات الهندسة البيئية والاختبارات المعملية الأمريكية (MIL-STD-810G)
المفاصل180 درجة 180 درجة

1 MobileMark™ 2014 مع نظام تشغيل “ويندوز 10”. MobileMark هي علامة تابعة لشركة Business Applications Performance Corporation. 

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com