حدد الصفحة

هانيويل تستحوذ على “ريبلين فوتونكس” الرائدة في حلول المراقبة البصرية الآلية للغاز

هانيويل تستحوذ على “ريبلين فوتونكس” الرائدة في حلول المراقبة البصرية الآلية للغاز

أعلنت هانيويل (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: HON) عن استحواذها على “ريبلين فوتونكس”، الشركة التي تتخذ من هيوستن مقراً لها وتتخصص بحلول الابتكار والذكاء ورصد الغاز بصرياً وتعزيز السلامة والأداء التشغيلي وتخفيف الانبعاثات وتفعيل الامتثال في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة.

وتمثل الشركة منصة المراقبة الذكية الوحيدة من نوعها في القطاع، إذ يمكنها تحديد تسربات الغاز وقياسها بصرياً بشكل فوري وتحديد كميتها وتحليلها للحفاظ على سلامة العمال. وتوظف “ريبلين فوتونكس” نظاماً برمجياً متطوراً مدعوماً بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يوجه تنبيهات تلقائية إلى مشغلي المحطة في حال رصد مشكلة تسرب غاز أو حريق أو خرق أمني ويوفر تحليلات مفصلة.

وتوفر تكنولوجيا الشركة للمعايرة الذاتية حلول مراقبة فعالة من حيث التكلفة عبر تقليل الحاجة إلى تثبيت أجهزة الاستشعار وصيانتها ومعايرتها في الموقع. وتضم محفظة “ريبلين فوتونكس” من العملاء بعض أكبر شركات النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة في العالم، ويتم نشر حلولها في المصافي ومنصات البترول والمنصات البحرية وخطوط الأنابيب ومحطات الطاقة.

وبموجب عملية الاستحواذ، ستندرج “ريبلين فوتونكس” تحت مظلة وحدة حلول السلامة والإنتاجية في شركة هانيويل والتي توفر مجموعة واسعة من تقنيات الكشف عن الغاز ومعدات السلامة وحلول التنقل والبرمجيات للحفاظ على سلامة وإنتاجية العمال. كما سيتم توظيف التكنولوجيا الخاصة بها في وحدة مواد الأداء والتكنولوجيا بهدف مساعدة العملاء من المصنعين على تحسين مستويات السلامة والامتثال.

وفي هذا السياق، قال جون والدرون الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة هانيويل لحلول السلامة والإنتاجية (SPS): “تعمل شركات النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة على توظيف تكنولوجيا الرصد البصري الرائدة لشركة “ريبلين فوتونكس” والمدعومة بتكنولوجيا تعلم الآلة بهدف الاستجابة بشكل سريع لتسربات الغاز والحفاظ على أمان منشآتها. لذا يأتي الاستحواذ على هذه الشركة ليستكمل محفظة هانيويل القوية لتقنيات العمليات وحلول الأتمتة والكشف عن الغاز ويسرع من تحولنا إلى شركة برمجية صناعية. لا سيما وأن موظفي “ريبلين فوتونكس” يشاركوننا رسالتنا المتمثلة في الحفاظ على صحة العمال وسلامتهم في بيئة العمل مع تقليل الآثار البيئية لانبعاثات الغاز”.

وبدروه، قال روبرت كيستر، الرئيس التنفيذي لشركة “ريبلين فوتونكس”: “نفخر بالانضمام إلى محفظة شركة هانيويل التي تحظى بمكانة رائدة في القطاع على صعيد عالمي. وتشكل تكنولوجيا الكشف البصري الآلي تقنية رائدة ومتطورة لرصد تسرب الغاز. لذا سيؤدي الجمع بين منتجاتنا ومنصة هانيويل إلى الارتقاء بهذا المعيار الجديد لمراقبة السلامة والبيئة في القطاع إلى مستوى عالمي”.

يُذكر أن “ريبلين فوتونكس” تأسست عام 2009، وتوفر نظاماً حائزاً على براءة اختراع لتصوير الغاز عبر السحابة يتضمن كاميرات وتقنية التصوير فوق الطيفي المملوكة من قبلها لتحديد مصدر التسرب وقياس حجم وتركيز الغازات. كما توفر الشركة حلولاً فورية للكشف عن الحرائق والخروقات الأمنية والمراقبة للحفاظ على سلامة المنشآت.

بدورها، تحظى شركة هانيويل بأكثر من 60 عاماً من الخبرة في تقديم حلول ثابتة ومتحركة للكشف عن الغاز لتطبيقات صناعية وتجارية وحكومية يمكن أن تشهد تعرض الناس للغازات السامة أو القابلة للاشتعال. ويمكن نشر هذه الحلول في البيئات التي تتطلب دخول العمال إلى مساحات ضيقة أو العمل في ظروف صعبة، مثل محطات التخزين البارد ومرافق إنتاج النفط الشاطئية.

ولم يتم الكشف عن شروط اتفاقية الاستحواذ أو الإعلان عن تحول في التوجه المالي للشركة عن عام 2019 نتيجة هذه العملية.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com