حدد الصفحة

“كومفولت” تستحوذ على شركة “هيدفيغ” بقيمة 225 مليون دولار

“كومفولت” تستحوذ على شركة “هيدفيغ” بقيمة 225 مليون دولار

أعلنت “كومڤولت” الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول النسخ الاحتياطي واستعادة وأرشفة البيانات المؤسسية والسحابة وبيئات مواقع العمل، اليوم، عن استحواذها على شركة “هيدفيغ” صاحبة حلول التخزين المعرفة بالبرمجيات “SDS”، بقيمة 225 مليون دولار التي تتضمن قيمة شراء الشركة بالإضافة إلى إبقاء الموظفين ضمن إداراتهم ومناصبهم.

ومن المتوقع أن تستكمل عملية الاستحواذ في الربع الثالث من العام المالي لشركة “كومڤولت” مع مراعاة شروط الإغلاق. كما من المتوقع أن ربحية السهم ستكون مخففة بعض الشيْ عند عملية الانتقال، وذلك وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً للسنة المالية 20 للشركة، والتي ستسهم في ارتفاع قيمة الأسهم في السنة المالية 21.

وتشير توقعات مؤسسة “جارتنر” إلى أن حلول التخزين المعرفة بالبرمجيات ستصبح بحلول 2023 أحد الحلول الأكثر استخداماً للعملاء اللذين يعتمدون على أنظمة تخزين تعمل في السحابة.

وتواكب هذه العملية قرارات الانتقال نحو اعتماد حلول الحوسبة السحابة، واعتماد البيئات المتعددة عبر السحابة، واعتماد التطبيقات، بما يهدف إلى تحقيق ميزة تنافسية بالنسبة إلى الشركات بمختلف أحجامها، إلا أن التزايد في تجزئة البيانات يؤثر سلباً على أداء الشركات. كما سيستمر هذا النمو المتسارع للبيانات بسبب ازدواجية حفظ البيانات على الأجهزة داخل الشركة بالإضافة إلى السحابة، الأمر الذي ينجم عنه ظهور تحديات كبيرة في مجال إدارة وحماية وحوكمة البيانات.

وقال سانجاي ميرتشانداني الرئيس التنفيذي لشركة “كومڤولت”: “إن الإعلان عن عملية الاستحواذ تؤكد التزام “كومڤولت” في تحقيق التوافق بين تخزين وإدارة البيانات، كما سيسهم انضمام “هيدفيغ” وحلولها المبتكرة إلى تعزيز المكانة الريادة للشركة ضمن القطاع، ويساعد على حماية وتقليص تجزئة البيانات وطرح حلول جديدة مبتكرة تهدف إلى خدمة مختلف القطاعات”.

من جهته، قال أفيناش لاكشمان الرئيس التنفيذي لشركة “هيدفيغ”: “تتميز منصة “هيدفيغ” بأنها تعتمد بشكل كامل على القاعدة البرامجية، والتي من شأنها أن تنتقل مع عدد من مراكز البيانات في مناطق جغرافية مختلفة، فضلاً عن البيئات السحابة المتنوعة، لتكون بذلك من أحد الحلول الأكثر شمولاً لمراكز بيانات المؤسسات والبيئات السحابية العامة”.

وطورت “كومڤولت” خلال السنوات السابقة محفظتها للتركيز على مساعدة عملائها كافةً على حماية بياناتهم وإدارتها وتوفير حلول لاستخدامها بشكل أكثر فعالية، حيث وصل حجم البيانات المدارة عبر السحابة من قبل “كومڤولت” إلى أكثر من 600 بيتابايت (600 ألف تيرابايت).

وتمتلك “هيدفيغ” كفاءة تشغيلية كبيرة، إذ تعمل على معالجة مشاكل البيانات الناتجة عن قوانين حوكمة البيانات من خلال توفير بيئة سحابية هجينة، وبيئة سحابية متعددة، بما يسهم في تحقيق الكفاءة التشغيلية عبر الدمج الكامل لجميع البروتكولات في منصة واحدة.

وأضاف لاكشمان: “يعتمد “هيدفيغ” على الأنظمة البرامجية بالكامل الذي بإمكانه توسيع نطاقه ليشمل مراكز بيانات متعددة عبر مناطق جغرافية متعددة بما في ذلك البيئات السحابية المختلفة، ليكون بذلك أحد أكثر الحلول شمولًا جرى إطلاقه في مراكز بيانات المؤسسات والبيئات السحابية العامة. “

من جانبه قال كراوفورد ديل بريت رئيس شركة “أي دي سي” للأبحاث: “إن عملية الاستحواذ التي قامت بها “كومڤولت” تعد خطوة استراتيجية ذكية توفر لها ميزة تنافسية وتعزيز منتجاتها وحلولها، بما فيها إدارة البيانات المتواجدة في بيئات سحابية متعددة إحدى أكثر التحديات التي تواجهها الشركات”.

واختتم ميرتشانداي: “أثبتت تكنولوجيا “هيدفيغ مكانتها في السوق عبر الاختبارات التي أجراها سوق الحوسبة السحابية، ونعتقد أن التقارب بين مختلف حلول التخزين والسحابة المتعددة، بالإضافة إلى ريادتنا في إدارة البيانات، سيسرع الحركة نحو اعتماد التطبيقات الحديثة الخاصة بالسحابة التي من شأنها تعزيز دور الحوسبة السحابية وتوحيد حفظ وإدارة البيانات في المستقبل”.

تأسست “هيدفيغ” في العام 2012 من قبل أفيناش لاكشمان مؤسس منصة “أباتش كاساندرا منصة NoSQL الرائدة التي تقود العديد من تطبيقات الأعمال الحديثة من خلال التوفر المستمر، وإمكانية التطوير العالية والأداء، والأمن القوي، وهو أحد المساهمين في اختراع قاعدة البيانات “أمازون دينامو دي بي”.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com