حدد الصفحة

تاليس تؤسس شركة تاليس إمارات للتكنولوجيا بهدف دعم طموحات دولة الإمارات

تاليس تؤسس شركة تاليس إمارات للتكنولوجيا بهدف دعم طموحات دولة الإمارات

أعلن كل من مجموعة ’تاليس‘ ومجلس توازن الاقتصادي عن إنشاء ’تاليس إمارات للتكنولوجيا‘ Thales Emarat Technologies، الشركة المحلية المملوكة بالكامل من قبل ’تاليس‘، وذلك على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي ’آيدكس 2019‘. وتتطلع الشركة الجديدة إلى تعزيز مساهمتها في دعم طموحات دولة الإمارات الرامية إلى أن تصبح إحدى المراكز العالمية الرائدة التي تمتلك أفضل البنى التحتية المدنية والإمكانات الدفاعية المرتكزة على قاعدة تقنية وصناعية محلية وقوية بغية دعم استراتيجيات التنمية والتوطين والتصنيع في الدولة.
واستناداً إلى محفظة ’تاليس‘ التقنية الفريدة والرامية لدعم دولة الإمارات، ستسهم شركة ’تاليس إمارات للتكنولوجيا‘ في تعزيز الطابع المتنوع للاقتصاد المحلي. وبالمقابل، سيعود ذلك بالنفع على ’تاليس‘ من خلال إنشاء مركز استراتيجي جديد يُضاف إلى الشبكة العالمية الواسعة للمجموعة، والتي ستوفر أحدث التقنيات الرقمية إلى عملائها.
وستبدي شركة ’تاليس إمارات للتكنولوجيا‘ التزاماً راسخاً بالاستثمار في رأس المال البشري من خلال توظيف وتدريب قوة العمل المحلية المتمرسة. ويتمثل هدف الشركة في هذا الإطار بتطوير قاعدة مواهب متميزة من المواطنين الإماراتيين. وستسند البرامج التدريبية إلى فلسفة تركز على التنمية المستمرة للخبرات التقنية والمهارات القيادية، حيث سيتطلب ذلك بناء علاقات قوية مع الهيئات التعليمية والكليات والجامعات لاستقطاب المواهب الإماراتية الشابة. وسيعود هذا النموذج التعليمي المتواصل بالكثير من المنافع والتأثيرات الإيجابية على قاعدة المواهب المتميزة في البلاد، وبالتالي سيسهم بشكل فاعل في دعم المستقبل الاقتصادي المشرق للبلاد وسيادتها.
وستركز شركة ’تاليس إمارات للتكنولوجيا‘ على تطوير الأنظمة والتقنيات الدقيقة مثل الرادارات وأنظمة الاتصال الإذاعي، فضلاً عن مجموعة متنوعة من التقنيات الخاصة بالطيران الحربي. وسيستند ذلك إلى تطوير الإمكانات الهندسية المحلية، حيث ستتم الاستفادة من عمليات النقل الاستراتيجي للتقنيات في هذه المجالات. علاوةً على ذلك، ستعمل الشركة الجديدة على توطين مجموعة محددة من عمليات الصيانة والدعم وإتاحتها في مواقع قريبة من عملائها، ما سيسهم في تحسين زمن الاستجابة وتعزيز المرونة في تقديم الخدمات إلى العملاء.
وفي هذا السياق، قالت باسكال سوريس، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون التنمية الدولية، ل شركة تاليس: “تتبوأ دولة الإمارات العربية المتحدة مرتبة الصدارة فيما يتعلق بطموحات ’تاليس‘ الخاصة بالتقنيات الرقمية. وهن هنا، يشكل إطلاق شركة ’تاليس إمارات للتكنولوجيا‘ إنجازاً مهماً بالنسبة لنا، حيث تتيح لـ ’تاليس‘ إمكانية المساهمة بشكل أكبر في تطوير القدرات الخاصة بدولة الإمارات. ولا شك أن هذه الشركة الجديدة ستسهم في بناء وتعزيز قوة العمل المحلية الماهرة والقادرة على الابتكار وتحقيق التميز في ظل اقتصاد العولمة السائد اليوم”.
وبدوره، قال مطر علي الرميثي، الرئيس التنفيذي للتطوير الاقتصادي بمجلس توازن الاقتصادي: “سيكون لهذه الاتفاقية تأثير إيجابي وبنّاء على خطط التنمية في دولة الإمارات، ونحن نتطلع قدماً لرؤية المساهمة التي ستوفرها ’تاليس‘ في إرساء اقتصاد معرفي ومستدام في الدولة، ولا سيما فيما يتعلق بتوفير أحدث التقنيات وابتكارات التكنولوجيا، فضلاً عن تعزيز حضور الشركات الصغيرة والمتوسطة في سلاسل التوريد العالمية”.
وأردف الرميثي قائلاً: “مع قيام الشركات العالمية العملاقة بتأسيس شركاتها التابعة في أبوظبي، فإنها تستفيد من المزايا التنافسية الكثيرة للإمارة، بما في ذلك الاستقرار الاقتصادي والسياسي، والبنية التحتية القوية، والإجراءات والعمليات الميسرة؛ ما يبرهن مكانة أبوظبي القوية كوجهة استثمارية مفضلة في المنطقة بالنسبة إلى كبريات الشركات العالمية”.
ويعد “برنامج توازن الاقتصادي” أحد المحركات الأساسية لمجلس توازن الاقتصادي ويهدف إلى تمكين وتعزيز قطاع الدفاع والأمن في دولة الإمارات، بالإضافة إلى المساهمة في مساعي التنمية المستدامة. ويشجع البرنامج على نقل التقنيات الحديثة والمتطورة عبر تقديم مجموعة واسعة من التسهيلات والمحفزات لأبرز اللاعبين العالميين في القطاع.
لمحة عن ’تاليس‘:
يضع الأفراد ممن نعتمد عليهم في تسيير شؤون الحياة اليومية، كامل ثقتهم في ’تاليس‘؛ حيث نسعى لتلبية حاجات عملائنا وطموحاتهم لجعل حياة الأفراد أفضل وأكثر أماناً. ونحن بدورنا نعتمد على فريق عمل يتميز بالثقافة الواسعة والموهبة والتنوع الفريد من الخبرات، ليقدم حلولاً تكنولوجية استثنائية وعالية المستوى تجعل من المستقبل حاضراً ملموساً اليوم. وسواءً كنتم تنشدون حلولاً غير مسبوقة تواجه التحديات المفروضة في البحر والجو وحتى الفضاء الإلكتروني، تقدم ’تاليس‘ لكم العون للتغلب على كافة الصعوبات التي تواجهكم بسرعةٍ وكفاءة منقطعة النظير. وبفضل جهود فريق عملٍ يضم أكثر من 65 ألف موظف في 56 دولة حول العالم، بلغت مبيعات الشركة 15.8 مليار يورو في العام 2017.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com