حدد الصفحة

“دافزا” تعزز بنيتها التحتية عبر تقنية السحابة

“دافزا” تعزز بنيتها التحتية عبر تقنية السحابة

أعلنت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا”، وفي خطوة أولى من نوعها على صعيد المناطق الحرة في العالم، عن إطلاقها مشروع “سحابة دافزا” بالتعاون مع شركة “ديل إي أم سي” الأمريكية المتخصصة في الحلول الرائدة في تكنولوجيا المعلومات.
ويهدف المشروع الى تعزيز البنية التحتية والخدمات السحابية من خلال توفير منصة متطورة للبنية التحتية اللازمة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحالية والمستقبلية، مما يشمل رفع الكفاءة التشغيلية وتسريع الخدمات التقنية كافة، وتوفير نطاق أكبر لخدمات المتعاملين، وتقنية التخزين عالية الأداء، بالاضافة الى نظام النسخ الاحتياطي والتعافي من الكوارث.
ويأتي إطلاق هذا المشروع تماشياً مع الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، في جعل دبي المدينة الأذكى والأسعد في العالم. وانطلاقاً من استراتيجية دافزا 2017-2021 القائمة على تعزيز سعادة المتعاملين من خلال تسهيل كافة احتياجاتهم وأعمالهم باستخدام أحدث التقنيات وبأساليب مبتكرة، حيث تعتمد دافزا مخططاً لتعزيز بنيتها التحتية لتصبح قائمة بالكامل على تقنية جديدة متكاملة في مجال الحوسبة السحابية.
وفي إطار تعزيز نجاحها بتبنّي أهم التقنيات وأحدثها على الإطلاق، ستعتمد دافزا في هذا المشروع حلول “ديل إي أم سي” الرائدة في مجال الحوسبة السحابية، والتي تستخدم مزيجاً من الخدمات السحابية العامة والخاصة، وتتضمن حماية البيانات وحلول النسخ الاحتياطي والتعافي من الكوارث، وذلك لتقديم خدمات فريدة ونوعية. كما ستعمل “سحابة دافزا” كمنصّة تمكينية للبنية التحتية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات بدءاً من تقديم خدمات متنوعة للمتعاملين وصولاً إلى الأداء العالي في الحوسبة والتخزين.
وقالت بثينة بن فهـد، مدير أول في إدارة تقنية المعلومات والاتصالات: “انطلاقاً من مكانة دافزا كمنطقة حرة رائدة بخدماتها الذكية، نحـن بحاجة إلى منصة متكاملة تلبي احتياجات العصر الرقمي الذي يشهد نمواً سريعاً. وفي ظل العصر الرقمي والرؤية الريادية للقيادة الرشيدة، نتطلع اليوم من خلال شراكتنا مع “ديل إي أم سي” إلى تعزيز قدراتنا المتميزة في تكنولوجيا المعلومات، وتقديم أفضل التجارب لمتعاملينا الحاليين والمستثمرين الجدد، لجعل دافزا وجهة عالمية للاستثمار، ومركزاً للاقتصاد القوي والمتنوع”.
من جهته أعرب فادي ريشماني، المدير الاقليمي الأول في ديل إي أم سي، عن فخره بالشراكة مع دافزا في هذا المشروع الأول من نوعه على صعيد المناطق الحرة: “تلعب دافزا دوراً ريادياً في التحول الرقمي، وهذا ما يلزمنا على تقديم حلول قائمة على أحدث التقنيات، حيث يهدف التعاون بين الطرفين إلى تعزيز البنية التحتية والخدمات السحابية التي تسهل الوصول إلى نطاق أكبر من الخدمات الذكية، وكذلك تمكّن الابتكار. ونؤكد من خلال هذه الشراكة التزامنا بدعم مهمة دافزا في تحقيق مبادراتها القائمة على تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من أجل خلق مستقبل ذكي لإمارة دبي قائم على الاستدامة”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com