حدد الصفحة

جينيتك تؤكد على أهمية المقاربة الموحدة للمفاهيم الأمنية خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض إنترسيك 2019 (1)

جينيتك تؤكد على أهمية المقاربة الموحدة للمفاهيم الأمنية خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض إنترسيك 2019 (1)

أعلنت “جينيتك”، الشركة الرائدة في مجال توفير الحلول الأمنية، وحلول السلامة العامة، عن مشاركتها في معرض “إنترسيك 2019″؛ حيث ستعرض خلال هذه المشاركة منتجها Genetec Citigraf™ ، وهو نظام لدعم القرار يمكّن دوائر الامن و السلامة العامة من تحقيق فهم وتصورات أعمق لكل ما يحدث في مدينتهم بالاستفادة من قوة البيانات و المعلومات المتوفرة لديها. كما ستعرض “جينيتك” أيضاً خدمة مركز الثقة Genetec™ Trust Center، وهو عبارة عن سجل مركزي عبر الإنترنت للمواد التعليمية، طور بهدف المساعدة في تثقيف المستخدمين حول مواضيع الأمن الإلكتروني والخصوصية و أمن النظم الأمنية لتمكين خبراء تكامل النظم والمستخدمين من التخفيف من حدة المخاطر ومعرفة المزيد عن أفضل الممارسات الموثوقة.
وفي هذا الصدد، قال فراس جاد الله، المدير الإقليمي لشركة “جينيتك”: “ساهم انتشار مبادرات المدن الذكية في الشرق الأوسط في دفع المتطلبات الخاصة بنظم السلامة العامة، كما ساهمت في نمو سوق إنترنت الأشياءIoT في المنطقة. ويوفر هذا الأمر فرصاً جديدة للمدن لزيادة مرونتها وأمنها وترابطها، إلا أنه يفرض في الوقت ذاته تحديات جديدة في مجال الأمن الإلكتروني. نشهد في “جينيتك” يومياً مدى ارتباط الأمن والسلامة التجاريين بالأمن الإلكتروني؛ إذ تحتوي النظم المبتكرة التي تعتمدها المدن والشركات على أجهزة متصلة من شأنها أن تشكل نقاط ضعف جديدة تسهل من وصول مجرمي الإنترنت في حال عدم إدارتها بنحو فعال. ونظراً لما يشكله هذا الأمر من تحدٍ متزايد بالنسبة للمستخدمين، سيكون تركيزنا خلال مشاركتنا ضمن فعاليات معرض “إنترسيك” لهذا العام على أحدث ما توصلنا إليه من حلول، بالإضافة إلى أفضل الممارسات التي تساهم في الوقوف عند التحديات التي تواجهها الشركات والمدن حالياً مثل مدينة دبي”.
أما منتج Genetec Citigraf™ فيعمل على توحيد عمليات السلامة العامة عبر دوائر المدن، ويوفر وعياً أكبر حول الوضع من خلال تحقيق التعاون بين المؤسسات الحكومية و المدنية باستخدام محرك قوي لربط ودمج البيانات الواردة من نظم متباينة و يقوم بالتحليلات الازمة. كما يوفر لوحات تحليلية، وخرائط عن الحرارة، ورؤى حول كيفية تحرك الأحداث وتغيرها عبر الوقت في جميع أنحاء المدينة. ويقدم أيضاً صورة تشغيلية عامة تتيح للعاملين اتخاذ قرارات أفضل بالاستناد إلى المعلومات المقدمة في حينها. ما يتيح للعاملين التصرف استناداً إلى الرؤى، وتبادل المعلومات ذات الصلة، وتنسيق الجهود بسهولة أكبر. ومن خلال متابعة الأحداث، يمكن للمدراء مراجعة الردود، وتدريب العاملين، وتحسين التخطيط وإدارة الموارد.
ومع نشر المدن والمؤسسات للنظم الأمنية المادية المبتكرة القائمة على بروتوكول الإنترنت وإضافة الأجهزة المتصلة، من المهم لها أيضاً تقوية هذه النظم ضد المخاطر الأمنية الإلكترونية المحتملة. وهنا يمكن لمركز Genetec Trust Center أن يؤدي دوراً أساسياً في مساعدة الشركات لحماية أصولها وهيكلها الوظيفي والتنظيمي والعاملين لديها من خلال التعلم المستمر ومعرفة كل ما يتعلق بالصناعة وقضايا الأمن الإلكتروني الحالية ومتطلباتها. ووفقاً لتقرير مسح أمن المعلومات العالمي الصادر عن “إرنست ويونغ”، تعتقد 43% من المؤسسات أنها قد لا تكون قادرة على الكشف عن أي هجوم إلكتروني معقد. وهو ما يعني وجود تنافر بين حذر الشركات وخبرة المجرمين الإلكترونيين. وهذا بالضبط ما يعتمد عليه المتسللون في استغلالهم للخطأ البشري والجهل، النقطة الأمنية العمياء الأكبر لتنفيذ الهجوم. لذا من المهم لشركات تصنيع الحلول الأمنية المادية أن تدعم عملائها والمستخدمين النهائيين لفهم أفضل الممارسات الأمنية الإلكترونية وهذا ما يوفره مركز Trust Center.
وسيتمكن زوار معرض “إنترسيك” أيضاً من الاطلاع على أحدث المزايا للإصدار الجديد من المركز الأمني Security Center (v5.7)، بما في ذلك نظام إدارة الفيديو (VMS) القائم على بروتوكول الإنترنت، المصمم لقياس الاحتياجات المتطورة للسوق الأمنية والتكيف معها. ويتميز هذا الإصدار الأخير باحتوائه على حماية معززة للخصوصية، لمساعدة المستخدمين النهائيين على الامتثال للائحة التنظيمية المتعلقة بحماية البيانات العامة (GDPR)، وأحكام السرية، فضلاً عن الميزة الجديدة في إعداد التقارير التي تبنه مسؤولو النظم تلقائياً عن أي برامج ثابتة قديمة للكاميرات.
كما ستقوم شركة “جينيتك” بعرض أجهزة البنية التحتية الأمنية الخاصة بها Streamvault™ Turnkey، التي جرى تثبيت نظام إدارة الفيديو (VMS) المركز الأمني Security Center (v5.7) فيها مسبقاً للحصول على نظام مبسط. وستعرض الشركة أيضاً كيف يمكن للعملاء نقل أنظمة التحكم بالوصول التقليدية بسهولة إلى منصة المركز الأمني الموحدة.
وستتواجد “جينيتك” في الجناح SA-F22 في معرض “إنترسيك” الواحد والعشرين الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة ما بين 20-22 يناير 2019.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: www.genetec.com/streamvault.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com