حدد الصفحة

“إس إن سي لافالين” تستعرض فوائد استخدام التقنية الرقمية في مجال النفط والغاز

“إس إن سي لافالين” تستعرض فوائد استخدام التقنية الرقمية في مجال النفط والغاز

توقعت شركة “إس إن سي لافالين”، أحد أهم الشركات العالمية الرائدة في مجال الهندسة وأعمال البناء، بأن شركات النفط والغاز قادرة على تخفيض التكاليف بنسبة 30% من خلال تطبيق معايير وأساليب نمذجة موحدة أثناء فترة بناء وتصميم وتشغيل مشاريع النفط والغاز.


وتشارك “إس إن سي لافالين” في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) 2018 خلال هذا الأسبوع، حيث سيستعرض الخبراء كيفية نجاح الشركة في مجالات متعددة من سلسلة الامدادات وذلك من خلال خدمات الاستشارات والهندسة، وسلامة الأصول ، والإكمال والتشغيل، والصيانة والعمليات. من خلال خدمات الاستشارات والهندسة وحتى مرحلة تسليم المشاريع، والإكمال والتشغيل، وسلامة الأصول، والصيانة والعمليات. كما سيناقش الخبراء، خلال جلسات تفاعلية، مساهمة التقنية المتقدمة في تغيير وتطوير قطاع النفط والغاز، وذلك من خلال عرض تقني يوضح كيفية تخفيض تكاليف الشركات وتحسين الإنتاجية والسلامة لعملائها.


وسيقدم سيمون إيفانس دنيس، مدير الهندسة الرقمية خلال معرض أديبك، جلسة تفاعلية بعنوان “التحول الرقمي في عمليات التكرير” يوم الثلاثاء 13 نوفمبر، كما سيقدم الدكتور ساشي مايتي، مدير ، فرقة العمل العالمية للتكنولوجيا، يوم الخميس 15 نوفمبر، جلسة نقاش بعنوان” تخطيط الاستثمار لمجمع متكامل للتكرير والبتروكيماويات لتحسين مستويات المخاطر والربح”. ويمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات في الرابط التالي:
https://www.adipec.com/conferences/downstream-programme/ومن بين الأمثلة العديدة التي تم عرضها، الواقع الافتراضي والواقع المعزز لمراجعات التصميم والتشغيل، مما يسمح للعملاء برؤية وتحليل منشآتهم قبل البناء. الأمر الذي يسهم في تحسين الكفاءة، وتسهيل عملية اتخاذ القرار وخفض التكاليف، وذلك بتمكين فريقي المشروع والعميل تخطيط وتعديل التصميم بشكل فوري، عبر منصة متعددة المستخدمين ، حيث يتم استخدام التكنولوجيا أيضًا لتسهيل وإثراء التعاون العالمي، من خلال إشراك المشاريع والعملاء من جميع أنحاء العالم، في فريق واحد، وتقديمهم إلى بيئة افتراضية ثلاثية الأبعاد، وذلك باستخدام صور رمزية افتراضية.


والمثال الآخر هو حل تحسين قطع غيار إس إن سي لافالين” ، الذي مكن من تخفيض مخزون قطع الغيار بنسبة %50 لمجموعة كبيرة من أصول شركات النفط والغاز. ويعد ذلك بمثابة توفير حوالي 179 ﻤﻟﻴون دوﻻر أﻤرﻴﮐﻲ في الحوض الواحد ﻤن ﻤﺨزون ﻗطﻊ اﻟﻐﻴﺎر اﻟﺘﺸﻐﻴﻟية اﻟﺒﺎﻟﻎ قيمتها 214 ﻤﻟﻴون دوﻻر أﻤرﻴﮐﻲ ، ﺒﻤﺎ ﻓﻲ ذﻟك توفير النفقات التشغيلية، وﺘﮐﺎﻟﻴف اﻟﻌﻤﺎﻟﺔ اﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ ، واﻨﺨﻔﺎض ﻤﺼروﻓﺎت النفقات الرأس مالية ﻋﻟﯽ اﻟﻤﺨزون ﻏﻴر اﻟﻀروري.

وحتى الآن أكد العميل نجاحه بتوفير أكثر من 94 مليون دولار أمريكي.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ماجي سيليجر ، نائب الرئيس الأول للاستراتيجية والتسويق ، النفط والغاز لدى شركة “إس إن سي لافالين”: “مع إمكانية خفض النفقات الرأسمالية والتشغيلية بنسبة تصل إلى 30٪ ؛ تواصل شركة إس إن سي لافالين جهودها لتحسين الأساليب التي تعمل بها الشركة مع العملاء من خلال تبسيط إجراءات العمل والاستفادة من البيانات المتوفرة لديها لزيادة المعرفة.

ويعد التحول الرقمي عاملاً أساسياً في نجاح وتطور أعمالنا، إلا أن وجود الخبراء ذوي الكفاءات العالية وتكيفنا مع المتغيرات المستمرة يعدان الركيزة الأساسية لاستمرار نمو أعمال الشركة. وباعتبارنا أحد أهم الشركات العالمية الرائدة في مجال الهندسة وأعمال البناء، فإننا نتطلع إلى تقديم الاستشارات الهندسية وتطبيق أفضل الممارسات التشغيلية لإنجاز وتسليم المشاريع لعملائنا.”


وتمتلك الشركة حول من 15 آلاف موظف في الشرق الأوسط. وتعمل الشركة في المنطقة منذ أكثر من 50 عامًا، حيث نجحت الشركة مؤخراً من إنجاز العديد من المشاريع المميزة والتي تضم هندسة وتصميم وتسليم مصفاة متقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومصنع غرينفيلد للكلورالقلوي PVC في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى تقديم خدمات الدعم للمرحلة الثانية من مشروع غربي القرنة للمنشآت السطحية في حقل النفط في العراق، وخدمات الدعم والإدارة لمصفاة الزور في الكويت.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com