حدد الصفحة

شركة الاتصالات السعودية (STC) وسيسكو تتعاونان لإعادة تصميم شبكة الاتصالات السعودية لدعم خدمات 5G

شركة الاتصالات السعودية (STC) وسيسكو تتعاونان لإعادة تصميم شبكة الاتصالات السعودية  لدعم خدمات 5G

أعلنت اليوم كل من شركة الاتصالات السعودية (STC) وشركة سيسكو عن خطط للتعاون بينهما لإعادة تصميم بنية شبكة الاتصالات السعودية، حي تبدأ STC في مشروعها الخاص بالتواصل والتشغيل على نطاق واسع لدعم القدرات الجديدة والابتكارات المستقبلية بما في ذلك تطوير خدمات المؤسسات والنطاق العريض المحسّن وإنترنت الأشياء، فضلاً عن متطلبات البيئة متعددة السحابات.
يعتمد تصميم البنية الجديدة على منصات التوجيه الرئيسية لبرمجيات سيسكو وبرامج التشغيل التلقائي االشهيرة ، حيث توفّر سيسكو طبقة تجريد (الإزالة) عالية الكفاءة بين خدمات الشبكة ومكونات البنية التحتية الأساسية في بيئة شركة الاتصالات السعودية المعقدة والغير متجانسة، حيث سيساعد هذا التصميم الجديد على تمكين شركة الاتصالات السعودية من تقليل وقت تنشيط الخدمة ، تحسين رأس المال والكفاءة التشغيلية ونشر خدمات جديدة للحصول على الإيرادات بسرعة لا يمكن تحقيقها إلا من خلال التشغيل الآلي.
تقود شركة الاتصالات السعودية ، أكبر مشغل للاتصالات السلكية واللاسلكية في الشرق الأوسط، مستقبل الاتصالات السعودية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 للحصول على اقتصاد مزدهر قائم على المعرفة ومجتمع رقمي، حيث تعتبر هذه الرؤية خطة وطنية كبرى تهدف إلى دفع التنوع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية وقدرتها التنافسية بالإضافة إلى تسريع تطوير قطاعات الخدمات العامة مثل الصحة ، التعليم ، البنية التحتية ، الترفيه والسياحة.
تلعب شركة الاتصالات السعودية دورًا أساسياً في التحوّل الرقمي في المملكة العربية السعودية، والمدفوع بالتحول في متطلبات الحوسبة السحابية المتعدد. حيث ستتمكن شركة الاتصالات السعودية من الاستجابة لمتطلبات عدد متزايد من المشتركين وتوفير خدمات جديدة للعملاء من الشركات والمؤسسات عن طريق زيادة سرعة الاتصال وخفض وقت الاستجابة، بالإضافة إلى قابلية التزويد الديناميكية التي تتحقق من خلال شبكات 5G.
قال المهندس هيثم محمد الفرج، النائب الأعلى لقطاع التقنية والعمليات في شركة الاتصالات السعودية: “نحن نعمل على تطوير بنيتنا التحتية وبناء مسار لشبكة ذاتية الاسترداد يمكنها أن تحوّل نتائج الأعمال وتحسن بشكل كبير من نماذج التشغيل الموجودة. إن العمل عن كثب مع شركة عالمية مثل سيسكو سيساعد على ضمان أن تكون شبكتنا هي الأولى في المنطقة التي تستفيد من أحدث الابتكارات في تطوير الشبكات والبرمجيات”.
ويتحدث الاستاذ علي عامر، المدير التنفيذي لمبيعات شركة سيسكو الشرق الأوسط وأفريقيا، عن هذا التعاون قائلاً: ” لدى سيسكو تاريخ طويل واستراتيجي مع شركة الاتصالات السعودية والتزام بازدهار المملكة العربية السعودية، ويبرز ذلك من خلال برنامج تسريع الرقمنة متعدد الأوجه الخاص بالمملكة و الذي يدعم تطوير البنية الرقمية التحتية الوطنية والنظام البيئي المستدام للابتكار”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com