حدد الصفحة

شركة سيسكو تعلن عن تعيين سلمان فقيه المدير التنفيذي لسيسكو السعودية

شركة سيسكو تعلن عن تعيين سلمان فقيه المدير التنفيذي لسيسكو السعودية

ضمن إطار التزامها بالاستثمار في دعم وتنمية المواهب المحلية وتشجيع قادة المستقبل ممن لديهم القدرة على المساهمة في تطوير منظومة القطاع التقني والاقتصاد الوطني أعلنت شركة سيسكو، الرائدة عالميا في مجال تقنية المعلومات، عن تعيين المهندس سلمان بن عبدالغني فقيه المدير التنفيذي لسيسكو السعودية. حيث يأتي تعيين سلمان خلفًا لمعالي المهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي، نائباً وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الحالي.
وسيتولى سلمان فقيه في منصبه الجديد أعمال وعمليات سيسكو في الممكلة العربية السعودية وتحقيق رؤية واستراتيجية التحول الرقمي بالمملكة ودفع خطط وبرامج التحول الرقمي في مختلف القطاعات بما يتفق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني، بالإضافة إلى أنه سيعمل في الفترة المقبلة مع شركاء سيسكو لدعم عملاء القطاع العام والخاص في جهودهم للتحول الرقمي وتحويل عملياتهم.
يتمتع سلمان بخبرة كبيرة بحكم تنقله في مناصب مختلفة، كما عمل سابقًا على تنفيذ رؤية واستراتيجية على مستوى البلاد توفر قيمة لعملاء وشركاء سيسكو، مما يجعله مؤهلاً بشكل كبير في قيادة الشركة لتصبح رائدة للعملاء والشركاء والموظفين بشكل خاص.
وعلق ديفيد ميدز نائب الرئيس في الشرق الأوسط وإفريقيا، قائلا: ” التزام المملكة العربية السعودية بالإستفادة القصوى من التقنية الحديثة من أجل دفع نتائج إيجابية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي يجعل من المملكة سوقا مزدهرا وواعداً، نحن بلا شك نشهد مرحلة محورية في مسار المملكة للنمو الاقتصادي والتطور، وإن تواجد نموذج مميز مثل سلمان فقيه يجعل من مرحلة التحول أسهل وأكثر سلاسة حيث أن لديه خبرة طويلة مع سيسكو ويتميز بجانب قيادي مميز وفطنة كبيرة في مجال الأعمال. إن هذا التعيين الجديد لسلمان سيزيد من قدرتنا على المساهمة بفعالية في تسريع التحول الرقمي وتحقيق أهدافه لمختلف القطاعات والأعمال والهيئات في المملكة العربية السعودية.”
وعبر سلمان فقيه، عن فخره بتعيينه المدير التنفيذي لسيسكو السعودية قائلاً: “إنني حقاً أتطلع للعمل كالمدير التنفيذي لسيسكو وسأركز جهودي في استخدام إمكانيات التحول الرقمي الكبيرة لتحقيق مستقبل مزدهر للمملكة العربية السعودية، إن شركة سيسكو لديها خبرة كبيرة حول العالم وقدرة كبيرة على تأمين أفضل الحلول التقنية التي تمكننا بدورنا من تقديم أفضل الحلول التي تتناسب مع تحديات المرحلة وأعلى مستويات الدعم لكبار العملاء والشركات والمؤسسات والتأكيد على أهمية المساهمة الفاعلة لعملية التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، وأشعر بالفخر الكبير لقيادة فريق متميز من أبناء وبنات الوطن ومن أصحاب الخبرات للمساهمة في تمكين وطننا الطموح من التحول الإيجابي وأتطلع لتكملة هذه الرحلة المذهلة”.
والجدير بالذكر أن فقيه يتمتع بأكثر من 16 عامًا من الخبرة في مجال تقنية المعلومات، وقد التحق بشركة سيسكو السعودية في أغسطس 2006 وعمل في عدة مناصب، تعامل خلالها مع العملاء الأكثر أهمية بالنسبة للشركة وقام ببناء علاقات قوية مع مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاعات الدفاع، الرعاية الصحية والطاقة. بالإضافة إلى أنه قاد أعمال قطاع الخدمات لأكثر من 5 سنوات (بدءاً من نوفمبر 2012)، كما شغل منصب مدير العمليات في سيسكو حيث قاد وأدار أعمال القطاع الحكومي في المملكة.
وقد عمل سلمان قبل أن ينضم إلى فريق عمل سيسكو في مايكروسوفت، ونجح في إدارة علاقات مايكروسوفت مع مشغلي شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية، بالإضافة الى وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات (MCIT)، وهيئة الإتصالات وتقنية المعلومات (CITC) ويحمل درجة البكالوريوس في إدارة نظم المعلومات (MIS) من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن (KFUPM).

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com