حدد الصفحة

اختيار محرّك فيراري بثماني أسطوانات بشكل V مع توربو المحرّكَ الأفضل للسنوات العشرين الماضية

اختيار محرّك فيراري بثماني أسطوانات بشكل V مع توربو المحرّكَ الأفضل للسنوات العشرين الماضية

تمّ اختيار النسخة الأحدث ّمن محرّك فيراري بثماني أسطوانات بشكل V (V8) مع توربو الذي يجهّز بأشكال مختلفة كلّ سيارات فيراري ذات محرّك V8 كأفضل محرّك في العالم للسنة الثالثة على التوالي وذلك خلال حفل جوائز المحرّك العالمي لـ2018.


وفي النسخة العشرين لهذا الحفل، حصدت فيراري ما لا يقلّ عن ستّ جوائز، وهو الرقم الأعلى يُحصد لأيّ مصنّع سيارات في سنة واحدة، ما يجعل مجموع الجوائز التي كسبتها فيراري 27 جائزة – رقم قياسي لأي شركة سيارات رياضية.


فضلاً عن جائزة أفضل محرّك لعام 2018، فاز محرّك V8 سعة 3.9 ليتر بقوّة 720 حصاناً الذي تضمّه سيارة “488 بيستا” 488 Pista عن فئات 3 ليتر و4 ليتر في فئة محرّك الأداء وترشح أيضاً لجائزة “أفضل الأفضل” Best of the Best الخاصة، حيث طُلب من الحكّام الـ68 التصويت على المحرّك الأفضل من بين كلّ المحرّكات الفائزة في السنوات العشرين الماضية.


وأوضح دين سلافنيش، أحد رؤساء لجنة جوائز المحرّك العالمي، أنّ “محرّك الثماني أسطوانات سعة 3.9 ليتر في سيارة 488 GTB شكّل مثالاً شبه كامل عن محرّك عالي الأداء مجهّز بتوربو، ممّا رفع المعايير كثيراً لدرجة أنه أطاح بالمحرّكات الأخرى بالكامل.” وأضاف: “لكن مع تعديل هذا المحرّك لطراز 488 Pista، غدا المحرّك أفضل أيضاً. لا شكّ في أننا نرى أمامنا درساً من فيراري في الإبداع الهندسي. فلا تأخير في التوربو، والمحرّك يعطي القوّة بسلاسة، ويمنح الكثير من المشاعر، ويتحلّى بصوت آسر وبقوّة هائلة، فهذا المحرّك من فيراري تحفة فنية بدون شك.”


وتتويجاً لهذه السنة التي حققت فيها فيراري رقماً قياسياً في الجوائز، كسب محرّك V12 سعة 6.5 ليتر بسحب هواء طبيعي وقوّة 800 حصان الذي تضمّه سيارة “812 سوبرفاست” 812 Superfast جائزتَين: فئة ما فوق 4 ليتر، وفئة المحرّك الجديد، نظراً إلى أنّه خضع لإعادة هندسة شاملة مقارنة بمحرّك 6.3 ليتر الذي ضمّه طراز “أف 12 بيرلينيتا” F12berlinetta، لأنّ 75 في المئة من مكوّناته جديدة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com