حدد الصفحة

معهد SANS يعود إلى الرياض بدورات تدريبية لرفع مهارات الأمن الإلكتروني المحلي في المملكة العربية السعودية

معهد SANS يعود إلى الرياض بدورات تدريبية لرفع مهارات الأمن الإلكتروني المحلي في المملكة العربية السعودية

بعد الاستقبال الإيجابي الكبير لفعالياته التدريبية في الرياض والخبر السنة الماضية، أعلن معهد SANS، الرائد على مستوى العالم في التدريب على الأمن الإلكتروني، عن عودته إلى المملكة العربية السعودية بتنظيم فعالية “SANS الرياض – يوليو 2018”. ستقام هذه الفعالية لستة أيام من 28 يوليو وحتى 2 أغسطس، وستقدم دورات عملية تمكن محترفي تقنية المعلومات من رفع سوية مهاراتهم في نواحي أساسية من الأمن الإلكتروني تشمل أمن الشبكات، وإدارة التهديدات، وعلم التشفير، والدفاع ضد الهجمات التي تستهدف نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز.


عزز معهد SANS من استثماره في السعودية في العامين الماضيين بعيد كشف الهجمات الإلكترونية واسعة النطاق عن الحاجة الماسة إلى كوادر محلية معتمدة ومدربة باحتراف على الأمن الإلكتروني. وقد وقّع المعهد مطلع هذا العام مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني لأجل التنسيق في البرامج التي يقدمها معهد SANS بهدف تقييم وتعزيز مهارات الأمن الإلكتروني.


وفي حديثه عن تمكين المنظمات وحماية نظام التشغيل الأكثر استخدامًا في المملكة، قال المدير الإداري لمعهد SANS في الشرق الأوسط وأفريقيا، ند بلتاجي :”إن نظام مايكروسوفت ويندوز الذي تبلغ حصته السوقية 85% هو أكثر أنظمة التشغيل انتشارًا في المملكة العربية السعودية، خاصة في بيئات العمل الاحترافية. وهو بمثابة منصة أسست عليها جميع قطاعات الأعمال المتخصصة في المملكة بناها التحتية في تقنية المعلومات، ولذلك يمكن لأي تهديدات ضدها أن تشل الأعمال أو حتى تعطيل الخدمات الحساسة. وفضلاً عن أن الاستثمار في التحليل الجنائي لنظام ويندوز يساعد على التخفيف من المخاطر الكبرى فإنه يستطيع كذلك الكشف عن تلك الثروة من البيانات التي يسجلها بصمت نظام التشغيل لأجل المساعدة على توجيه سياسات الأعمال وفق أسلوب استراتيجي”.


ستقام فعالية “SANS الرياض – يوليو 2018” في فندق برج رافال كمبينسكي، الرياض، وستنظم فيها دورتين تدريبيتين تستمران طوال فترة الفعالية، وهما: التحليل الجنائي لنظام ويندوز 500FOR ودورة المعسكر التدريبي على أساسيات الأمن 401SEC.


تقدم دورة “المعسكر التدريبي على أساسيات الأمن SEC401” للحاضرين التدريب على كيفية إعداد خطط أمنية فعالة، وكيفية تحليل المخاطر الإلكترونية وتقييمها، وإعداد برامج أمنية قوية ترتكز على الاستراتيجية المجربة في هذا المجال: الوقاية – الكشف – المكافحة.
كما سيجري إعداد المتدربين في دورتي “المعسكر التدريبي على أساسيات الأمن SEC401″ و”التحليل الجنائي لنظام ويندوز FOR500” لشهادتي GSEC وGCFE على التوالي. ويمكن التسجيل في الدورتين بزيارة الرابط: https://www.sans.org/event/riyadh-july-2018.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com