حدد الصفحة

هانيويل تساعد المطارات على الارتقاء بعمليات ساحة المطار إلى مستوى أكثر ذكاءً وسلامة

هانيويل تساعد المطارات على الارتقاء بعمليات ساحة المطار إلى مستوى أكثر ذكاءً وسلامة

أعلنت شركة ’هانيويل‘، الشركة الرائدة عالمياً في مجال المطارات المتصلة (والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: (HON)، اليوم عن إطلاق تقنية المطارات الذكية الجديدة ’هانيويل نافيتاس‘ التي تساعد على تعزيز سلامة وكفاءة عمليات ساحة المطار. إذ تعمل مجموعة البرمجيات الجديدة من ’هانيويل‘ على دمج مهام التحكم بحركة المرور الجوي والأرضي مع عمليات الصيانة بحيث تتمكن المطارات من استيعاب حركة النقل الجوي بسهولة أكبر مع تعزيز مستويات السلامة والأداء في الوقت المحدد.
وقد طُورت التقنية الجديدة وفقاً لأحدث معايير القطاع التي حددتها المنظمات المعنية بالقطاع، بما في ذلك منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)؛ ووكالة سلامة الطيران الأوروبية ((EASA؛ وإدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) والمنظمة الأوروبية لمعدات الطيران المدني (EUROCAE). وتحتوي مجموعة برمجيات ’نافيتاس‘ على وحدات برمجية نموذجية قابلة للتعديل إلى جانب واجهة سهلة الاستخدام، موفرةً معلومات معمقة وفورية في الوقت الحقيقي لمراقبي الحركة الجوية ومشغلي عمليات الصيانة. وتساعد هذه الوحدات المستخدمين على تصوّر وتوجيه حركة الطائرات، بدءاً من تعزيز الوعي الظرفي بالأوضاع المتعلقة بحركة المرور وتسريع أوقات تفريغ حمولة الطائرات وإعدادها للرحلة القادمة، وصولاً إلى أتمتة عملية تشخيص الأخطاء المتعلقة بمعدات ساحة المطار- وذلك على الرغم من التعقيدات والضغوطات المتزايدة المرتبطة بعمليات المطارات في وقتنا الراهن.
وفي تعليقها حول إطلاق التقنية الجديدة، قالت سونيا ستراند، نائب الرئيس والمديرة العامة العالمية لـ’هانيويل‘ للمطارات: “تشهد المطارات في جميع أنحاء العالم ارتفاعاً كبيراً في مستوى حركة المرور، وفي حين أن هذا يجعل العالم أكثر ترابطاً واتصالاً، فإنه يزيد من التعقيدات والصعوبات التي تواجه القطاع في سبيل ضمان عمليات آمنة وموثوقة. ومن هنا تأتي أهمية نظام ’هانيويل نافيتاس‘ الذي يساعد على تنسيق عمل هذه البيئات المعقدة بطريقة غير مسبوقة من خلال تطبيقات الأجهزة المتحركة ولوحات التحكم وشاشات العرض الشفافة سهلة الاستخدام. وعبر تسخير إمكانات إنترنت الأشياء القوية، فإننا نجعل من تحليل البيانات واستخدامها أمراً سهلاً، كما نرفع من مستوى ذكاء المطارات عبر تلك العملية”.
تشمل وحدات ’هانيويل نافيتاس‘نظام ’تاور مانجر‘ لإدارة أبراج المراقبة، و’إنجنيرنج مانجر‘ لإدارة العمليات الهندسية، و’سيرفس مانجر‘ لإدارة خدمات ساحة للمطار ونظام مدير الأداء ’بيرفورمنس مانجر‘. وتتضمن الميزات التفصيلية لوحدات ’هانيويل نافيتاس‘ ما يلي:
’هانيويل نافيتاس تاور مانجر‘: يساعد هذا النظام على تحسين إنتاجية مراقبي الحركة الجوية من خلال تعزيز الوعي بالأوضاع الظرفية المتعلقة بعمليات ساحة المطار. و يتيح لهم إمكانية الوصول إلى معلومات هامة في الوقت الفعلي حول العمليات على أرض المطار وحركة المرور الجوية وأحوال الطقس، ويعرض المعلومات عبر واجهة واحدة سهلة الاستخدام، كما يوفر رؤية أوضح لعدد كبير من نشاطات الحركة المرورية مع تقليل احتمال حدوث الأخطاء. ويساعد النظام في إدارة مسؤوليات مراقب الحركة الجوية، مع تسهيل إصدار وتتبع معلومات تخليص الطائرات لضمان عمليات هبوط وإقلاع أكثر أماناً وفي الوقت المحدد.
’هانيويل نافيتاس سيرفس مانجر‘: الذي يساعد المطارات على الاستفادة بشكل أكبر من بنيتها التحتية الحالية من خلال تعزيز سلامة حركة المرور الأرضية والسلاسة والفاعلية وسط الظروف الجوية المختلفة، مع المساعدة في الوقت نفسه على تقليل معدل احتراق الوقود والبصمة الكربونية. كما توفر الوحدة البرامج اللازمة للمطارات لاستخدام جميع المستويات الأربعة للنظام ﺍﻟﻤﺘﻘﺩم ﻟﺘﻭﺠﻴـﻪ ﻭﻤﺭﺍﻗﺒـﺔ ﺍﻟﺤﺭكاﺕ ﻋﻠـﻰ ﺃﺭض المطار (A-SMGCS)، والتي تشمل المراقبة والتوجيه والإرشاد ودعم السلامة في المطار، إلى جانب توفير نظام محسن للكشف عن حالات تعارض الحركة الأرضية وإيجاد الحلول لها، والتي يمكن أن تشمل نظام توجيه “اتبع الضوء الأخضر” الذي يعمل على تشغيل سلسلة من المصابيح المثبتة على مسارات الإقلاع والهبوط بشكل تلقائي لتوجيه الطائرات.
’هانيويل نافيتاس إنجنيرنج مانجر‘: يساعد هذا النظام المهندسين والفنيين على إدارة عمليات الصيانة من خلال تمكينهم من مراقبة سلامة النظام بشكل أكثر فعالية، وأكثر سهولة في تشخيص الأخطاء وتسهيل سير العمل، مما يساعد في كثير من الأحيان على تقليل التكاليف التشغيلية. ويتميز النظام بواجهة استخدام متنقلة وبقدرة على أتمتة عمليات التشخيص والإبلاغ عن الأعطال، بالإضافة إلى تبسيط المهام اليدوية وتقليل الأعمال الورقية، الأمر الذي يمنح الموظفين رؤية أفضل حول موثوقية وأداء ومدى توافر أنظمة ساحة المطار. وإضافة إلى ذلك، يمكّن هذا النظام الموظفين من إنشاء وإدارة وإصدار أوامر العمل بسهولة لحل المشاكل بسرعة والحفاظ على عمل وجهوزية المعدات.
’هانيويل نافيتاس بيرفورمنس مانجر‘: يضم النظام لوحات تحكم تتيح لموظفي المطار التعاون فيما بينهم وتحليل العمليات بما يتماشى مع مؤشرات الأداء الرئيسية. وتوفر هذه الوحدة – التي يمكن الوصول إليها من داخل مكان العمل أو عن بعد – إمكانية الوصول إلى قاعدة مشتركة من المعلومات الشاملة وتتيح تطبيق تحليلات البيانات الضخمة للمعلومات الآنية والتنبؤية، مما يتيح في كثير من الأحيان اتخاذ قرارات مستنيرة أكثر كفاءة.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: honeywellairports.com

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com