حدد الصفحة

“إيفرليدجر” تتعاون مع “شبينغ” لتوفير تجربة تسوق استهلاكية أكثر ذكاءً وأماناً

“إيفرليدجر” تتعاون مع “شبينغ” لتوفير تجربة تسوق استهلاكية أكثر ذكاءً وأماناً

أعلنت كل من “إيفرليدجر” (Everledger)، إحدى شركات التكنولوجيا الناشئة الرائدة، و”شبينغ” (Shping)، منصة التعقب والمتابعة السحابية، اليوم (الأحد 14 يناير 2018) عن عقد شراكة بينهما لبناء منصة تعقب ومتابعة لمعلومات المنتجات قائمة على معيار GS1 EPCIS باستخدام تقنية السلسلة الموثوقة “بلوك تشين”.
وتم الإعلان عن هذه الشراكة خلال ملتقى “آنلوك” لتقنية السلسلة الموثوقة (UNLOCK Blockchain Forum)، الذي يعد واحد من أكبر الفعاليات من نوعه في المنطقة والذي يقام في فندق “ريتز كارلتون” في مركز دبي المالي العالمي. ويشارك الجانبان في هذا الحدث، الذي تنظمه مجموعة الاقتصاد والأعمال بهدف تسليط الضوء على مفهوم السلسلة الموثوقة ومناقشة كيفية تنفيذ مشاريع السلسلة الموثوقة بنجاح في مختلف القطاعات.
وتحتوي منصة “شبينغ” الحالية على تطبيق متطور للهاتف الذكي لتوسيع إمكانية التعقب والمصادقة إلى ما بعد عملية الشراء. وستقوم هذه المنصة بتمييز الشريك التجاري الناشر للبيانات كطرف معتمد، بالإضافة إلى أتمتة العملية اليدوية الحالية التي تتطلب التحقق من هوية كل مشترك جديد قبل منحه حقوق نشر البيانات على السلسلة الموثوقة.
وقال جينادي فولتشيك، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “شبينغ”: “قمنا مع “إيفرليدجر” ومن خلال تطبيقنا لمعايير التحقق من الهوية GS1 مثل رقم الموقع العالمي (GLN) والاسم العالمي للشركة (GCP)، بتطوير تكنولوجيا جديدة تتيح التحقق من هوية ناشري بيانات التعقب على الفور. وتتيح القدرة على توفير المصدر والتحقق من المنتج للعلامات التجارية تمييز نفسها بشكل كبير في السوق. كما أن تعزيز وعي المستهلكين والاهتمام بهذه المعلومات والسعي وراءها يعد جزءاً متتماً لهذه العملية.”
من جانبها، قالت ليان كيمب، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “إيفرليدجر”: “نحن متحمسون لمواصلة ريادتنا لهذا المجال من خلال عقد شراكات مبتكرة من أجل توفير حلول لتتبع المصادر الموثوقة. ويأتي تكاملنا التقني وتعاوننا التجاري مع “شبينغ” ليتماشى تماماً مع هدفنا في بناء الثقة على طول سلسلة الإمداد، حيث سيسهم ذلك في تحسين تجربة المستخدم ويعزز بشكل كبير من ثقة المستهلك والقطاع بشكل عام بالعلامات التجارية.”
وأضافت كيمب: “تؤشر هذه الشراكة إلى دخولنا في قطاع التجزئة الاستهلاكية، كما تعد خطوة أولى قوية للمضي في مثل هذا التطور التدريجي ضمن قطاع التجزئة من خلال التقارب والدمج بين تقنياتنا.”
وستصب هذه الشراكة في صالح المستخدمين التجاريين والاستهلاكيين لمنظومة “شبينغ”، كما سيستفيد مستخدمو تطبيقات “شبينغ سكيوريتي” (Shping Security) و”شبينغ ماركيتنغ” (Shping Marketing) و”شبينغ آب” (Shping App) من مجموعة من التحسينات الجديدة.
وسيتاح للعلامات التجارية التي تستخدم “شبينغ سكيوريتي” للتعقب والمتابعة خيار تحميل معلوماتها تلقائياً على سلسلة “إيفرليدجر” الموثوقة، حيث ستؤدي نقطة الالتقاء مع “شبينغ” دور صلة الوصل مع السلسلة الموثوقة. وعلاوة على ذلك، يمكن لأي شركة تم التحقق من هويتها، أن تصبح جزءاً من السلسلة الموثوقة لـ “إيفرليدجر”، حيث سيتم الوصول لمعلومات منتجات هذه الشركة من خلال “شبينغ”.
وفي الوقت نفسه، فإن كافة المنتجات المسجلة على السلسلة الموثوقة عن طريق منصة “إيفرليدجر”، سيتم المصادقة عليها قريباً من قبل “شبينغ آب”. وسيتيح ذلك للمشترين القدرة على تأكيد صحة المنتج ومصدره ومواصفاته بسهولة عن طريق إدخال الرقم التسلسلي في “شبينغ آب”.
وتهدف خطط التعاون الحالية إلى توسيع مجال الانضمام إلى عضوية “جلوبال ستاندر 1” (GS1) في البلدان التي تقيم فيها “شبينغ” علاقات تكامل وشراكة استراتيجية وهي؛ استراليا وسنغافورة وروسيا ومالطا وأذربيجان.
ومن أجل تسويق منتجاتها للمستهلكين عن طريق “شبينغ”، يجب أن يكون للعلامات التجارية التي تستخدم المنصة رصيد إيجابي من “عملات شبينغ” (Shping Coins). وتتمثل الطريقة الوحيدة للحصول على هذا الرصيد من خلال مبيعات العملة الرمزية، حيث يتم طرح “عملات شبينغ” للبيع مباشرة لمرة واحدة فقط.
وبدأ العد التنازلي لعملية بيع عملة “شبينغ” بالفعل، حيث تم تحديد موعد الاطلاق الرسمي في الساعة 00:00 (بتوقيت وسط أوروبا) من يوم الأثنين 22 يناير/كانون الثاني الجاري ولمدة 30 يوماً حتى نفاذ الكمية. (انظر ادناه للحصول على المزيد من المعلومات).

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com