حدد الصفحة

“المعرض الدولي للزهور والنباتات 2017” يستعد لاستضافة الأسواق الإقليمية والدولية الساعية إلى توفير خدماتها لمشاريع البستنة في الشرق الأوسط

“المعرض الدولي للزهور والنباتات 2017” يستعد لاستضافة الأسواق الإقليمية والدولية الساعية إلى توفير خدماتها لمشاريع البستنة في الشرق الأوسط

يستعدّ المعرض التجاري الدولي للزهور والنباتات في الشرق الأوسط 2017″ (IPM Dubai) الذي يقام تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، لإستعراض أهم الفرص المحلية والإقليمية خلال دورته الثانية عشر. ويأتي المعرض، الذي تنظمه مؤسسة “ميسه إيسن” (Messe Essen) و”بلانيت فير دبي” (Planetfair Dubai)، في إطار التركيز المتزايد على إنشاء مدن مستدامة من أجل توفير بيئات معيشية أكثر صحة، وهي واحدة من البرامج الأساسية ضمن إطار موضوع الاستدامة لمعرض “إكسبو دبي 2020″، استثمارات بمليارات الدولارات في مجال البستنة والمسطحات الخضراء في مختلف أنحاء دولة الإمارات والشرق الأوسط. فعلى سبيل المثال، خصصت دبي نحو 6 مليارات درهم لتطوير 12,000 هكتار من المسطحات الخضراء، في حين استثمرت إمارة أبوظبي 23 مليون درهم في مشاريع تصميم المناظر الطبيعية.
وتعمل دبي، التي ستستضيف معرض “إكسبو 2020″، على تكثيف استثماراتها في المسطحات الخضراء، حيث تعتزم تطوير أكبر حديقة عامة في “دبي لاند” تمتد على مساحة 1.4 مليون متر مربع. وتستثمر المدن الكبرى ومطورو المشاريع في مختلف أنحاء المنطقة مليارات الدولارات من أجل إنشاء الحدائق والمسطحات الخضراء في المجمعات السكنية والمناطق التجارية. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر الموقع الاستراتيجي لدبي وبنيتها اللوجستية والتحتية المتطورة الفرصة لأن تصبح مركزاً لصناعة المسطحات الخضراء والبستنة.
وستستضيف الدورة الثانية عشر من العرض مجموعة واسعة من أحدث الابتكارات والمختصين في مجال البستنة وزراعة الأزهار وتصميم المسطحات الخضراء، وغيرها من المنتجات والخدمات المرتبطة بهذا القطاع. ويقام المعرض التجاري على مدى ثلاثة أيام بالتزامن مع المعرض التجاري الدولي للخضار والفواكه في الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر/كانون الأول في مركز دبي التجاري العالمي.
وقال أوليفر بي. كورت، الرئيس التنفيذي لـ “ميسه إيسن”: “نتج التوجّه المتزايد نحو تبني نمط حياة أخضر ومستدام عن تنامي إدراك الناس لأهمية زيادة المساحات الخضراء الطبيعية التي تعتبر حاجة ملحة للتمتع بنمط حياة صحي وسليم. كما يدرك مخططو المناطق الحضرية ومطورو البيئة المبنية قيمة الاستثمار في المسطحات الخضراء في خلق مدن أكثر قابلية للعيش. ونحن واثقون من أن المعرض الدولي للزهور والنباتات 2017 سيستقطب المزيد من المشاركين نظراً للدور المتزايد للمناظر الطبيعية في بناء مدن مستدامة.”
ويستضيف “المعرض التجاري الدولي للزهور والنباتات في الشرق الأوسط 2017” أجنحة رسمية للعدد من الدول بما فيها الصين ومصر وأثيوبيا وألمانيا والهند وهولندا وسيريلانكا، بالإضافة إلى أهم الشركات التي ستعرض أحدث التقنيات في مجال البستنة وتصميم المناظر الطبيعية من فرنسا وإيرلندا وكينيا وكوريا وتركيا. وكما سيشتمل المعرض على العديد من الندوات في مجالات هندسة البستنة وأماكن الشواء وعرض تجارب حصرية حول البستنة المحلية، بالإضافة إلى القيام بجولات للإطلاع على مرافق الانتاج والتسويق في الشرق الأوسط.
وسيتم خلال المعرض تسليط الضوء على كيفية ترجمة اتجاهات نمط الحياة الأوروبية إلى تصاميم وزخارف نباتية عصرية للجمهور المولع بالاتجاهات الجديدة. وسيقدّم مانفرد هوفمان، المدير الإبداعي لجمعية الزهور الألمانية “إف دي إف” (FDF)، عرضاً تقديمياً حول تصاميم الزهور على الطريقة الأوروبية في إطار موضوعات عدّة حول نمط الحياة الأوروبي أهمّها “هارمونايز” (Harmonise)، “إكويلايز” (Equalise)، “إينرجايز” (Energise)، “ريبل” (Rebel) وذلك في قاعة للعرض مصممة بأجمل أنواع الزهور. وستكون هذه القاعة هي المكان الأكثر إشراقاً في المعرض. ويحظى هذا العرض التقديمي بدعم “فلوراناو.كوم” (floranow.com)، وهي أول سوق زهور عبر الإنترنت في الشرق الأوسط.
ويجدر الذكر بأنّ المعرض التجاري الوحيد المخصص للنباتات في المنطقة يشهد نمواً مطرداً مع ارتفاع أعداد العارضين والزوار كل عام. وسجلت دورة العام الماضي من هذا المعرض مشاركة قياسية بلغت حوالي 110 عارض من 24 دولة و3,890 زائراً، بارتفاع قدره 11% عن العام الذي سبقه، في الوقت الذي يتجه فيه مصممو المناطق الحضرية حول العالم نحو زيادة رقعة المسطحات الخضراء المفتوحة باعتبارهاضرورة لإعادة التنوع البيولوجي في المدن.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com