حدد الصفحة

“سويفت” توائم سِجل “إعرف عميلك” مع استبيان “ولفسبرغ “المجدد “للاجتهاد في التمحيص” من أجل المصارف المُراسلة

توائم “سويفت” “سجل إعرف عميلك” KYC Registry الذي طوّرته مع استبيان “ولفسبرغ” الجديد للاجتهاد في التمحيص للمصارف المراسلة. وقد تمّ تحديث استبيان “ولفسبرغ للاجتهاد في التمحيص”، والذي صدر لأول مرة في عام 2004، استجابة للزيادة في التوقعات التنظيمية وكذلك نتيجة النداء الذي صدر عن مجلس الاستقرار المالي لمجموعة التنسيق بين المصارف المراسلة (Financial Stability Board Correspondent Banking Coordination Group – FSB CBCG) وعن لجنة المدفوعات وبنى السوق (Committee on Payments & Market Infrastructures – CPMI). وباستطاعة أعضاء “سجل إعرف عميلك” الآن الإجابة عن كل سؤال في استبيان “ولفسبرغ للاجتهاد في التمحيص” مباشرة من خلال منصة “سجل إعرف عميلك”، الأمر الذي يعزّز الشفافية وتنظيم إجراءات الاجتهاد في التمحيص.
يذكر أن “سجل إعرف عميلك” هو نظام عالمي يستخدمه أكثر من 4,200 مصرف مراسل وصندوق استثماري في أكثر من 200 بلد ومقاطعة وهو يشكّل 75% من حركة مرور رسائل “سويفت”. وهناك أكثر من 50 مصرفاً مركزياً وسلطة مالية عضوة في السجلّ أيضاً. وقد تمّ توسعة عضوية “سجل إعرف عميلك” مؤخّراً لتشمل كافة المؤسسات المالية الخاضعة للإشراف حتى وإن لم تكن موصولة بـ “سويفت”، مما يساعد على توفير كفاءة وفعالية أوسع.
يقوم الأعضاء في السجلّ بتحميل بياناتهم ووثائقهم الخاصة بـ “سجل إعرف عميلك” لتوثقها “سويفت” وهم يتبادلون تلك المعلومات مع نظرائهم للاستخدام في تنفيذ عمليات الاجتهاد في التمحيص الجديدة والقائمة للعملاء لدى المصارف المراسلة.
وتضمن مواءمة السجل مع استبيان “ولسفبرغ” تغطية ما يصل إلى 90% من المعلومات التي تطلبها المصارف المشاركة عادة للامتثال لـ “سجل إعرف عميلك” ليحققوا بذلك توفيرات كبيرة في الوقت والتكاليف.
قال بارت كليز، رئيس خدمات الامتثال لسجل إعرف عميلك لدى “سويفت”: “يتوقع من المصارف أن تضمن أن الاجتهاد في التمحيص في مراسلاتها مستفيض ودقيق وفي حينه. وموتءمة محتوى ’سجل إعرف عميلك‘ مع استبيان ’ولفسبرغ للاجتهاد في التمحيص‘ سيمكّن مستخدمي السجل من تركيز جهودهم على تقييم وتحليل المخاطر بدلاً من تخصيص موارد قيّمة لعمليات متكررة لجمع البيانات.”
مجموعة “ولفسبرغ” هي اتحاد مكون من ثلاثة عشر مصرفاً دولياً والذي يهدف لتطوير أطر عمل وإرشادات لإدارة مخاطر الجرائم المالية، وبالأخص فيما يتعلق بـ “سجل إعرف عميلك” ومكافحة غسيل الأموال وسياسات مكافحة تمويل الإرهاب (CTF). ومجموعة “ولفسبرغ” عضوة في مجموعة سويفت الاستشارية للامتثال لقوانين الجرائم المالية كما أن هناك تاريخاً طويلاً من التعاون الوثيق بين “سويفت” و”ولفسبرغ” لإيجاد حلول لمجموعة واسعة من التحديات في مجال الامتثال والتي يواجهها قطاع المصارف المراسلة وقطاعات أخرى.
صرح لوك مورانت، رئيس خدمات الامتثال لقوانين الجرائم المالية لدى “سويفت”: “إن تبني ’سويفت‘ لاستبيان ’ولفسبرغ للاجتهاد في التمحيص‘ يبرهن عن عزمنا على تشجيع الشفافية والكفاءة في مجال المصارف المراسلة. وسنواصل عملنا مع مجموعة ’ولفسبرغ‘ والقطاع عامة من أجل مواجهة تحديات الامتثال من خلال الاستفادة من قدرات ’سويفت‘ في مجال التقييس والتعاون وأيضاً من خلال نظامنا النفعي للامتثال.”

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com