حدد الصفحة

كانون تجدّد شراكتها مع السينمائية الإماراتية الحائزة على الجوائز نايلة الخاجة كسفيرة لها في يوم المرأة الإماراتية

كانون تجدّد شراكتها مع السينمائية الإماراتية الحائزة على الجوائز نايلة الخاجة كسفيرة لها في يوم المرأة الإماراتية

أعلنت “كانون الشرق الأوسط”، الشركة الرائدة في مجال حلول التصوير، عن تجديد شراكتها الاستراتيجية مع نايلة الخاجة، أول منتجة سينمائية في الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها سفيرة لعلامة “كانون” التجارية، وذلك تزامناً مع احتفالات الدولة بعيد المرأة الإماراتية في 28 أغسطس 2017.

وتعدّ نايلة الخاجة شخصية فريدة، وتعبيراً عن الرقي والتميز والإبداع والابتكار ضمن قطاع صناعة الأفلام في الشرق الأوسط، وهي السمات نفسها التي ميّزت “كانون”، وأسهمت في محافظتها على سمعتها المرموقة كشركة رائدة في حلول التصوير. ويأتي التزام نايلة بتعزيز صناعة الأفلام الاحترافية الناشئة والمتنامية، بصورة تتكامل تماماً مع التزام “كانون” بتطوير فن التصوير الرائع ضمن المنطقة، من خلال المنتجات والخدمات المبتكرة التي تقدمها، والتي تتفوق على كل ما هو متوفر حالياً في الأسواق. كما أعلنت “كانون” أيضاً عن دعمها لمبادرة “المشهد”، وهو أول نادٍ للسينما أنشأته نايلة في دبي قبل عقد من الزمان، بهدف الترويج لصناعة الأفلام المستقلة بصورتها الأصيلة.

وبمناسبة الإعلان عن تجديد هذه الشراكة الاستراتيجية، قال أنوراغ أغراوال، المدير التنفيذي في “كانون الشرق الأوسط”: “يشرفنا مواصلة العمل مع هذه السينمائية فائقة الموهبة، والفائزة بالجوائز نائلة الخاجة،كسفيرة لعلامة “كانون” التجارية؛ حيث بدأ تعاوننا في عام 2011، ونحن متحمسون جداً لهذه الشراكة التي أعتبرها أداة قوية قادرة على تحفيز الإلهام لتشكيل محتوى أكثر ابتكاراً في مجال صناعة الأفلام المستقلة في المنطقة. كما يسرنا في “كانون” تشجيع أعمال نايلة ودعم جهودها الإبداعية التي تعد مصدر إلهام للأجيال القادمة. ومن دواعي سرورنا أن ندعم بالمثل جميع المخرجين المستقلين عبر تزويدهم بإمكانات غير مسبوقة في صناعة الأفلام باستخدام كاميرات DSLR من “كانون”، والتي تناسب الميزانيات المحدودة. ويأتي إعلاننا عن مواصلة هذه الشراكة مع نايلة الخاجة في إطار احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية، تأكيداً على احترامنا وفخرنا بما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات مذهلة، جعلتها محل تقدير واحترام في مختلف أرجاء العالم “.

وعلى مدى السنين، أثبتت نايلة باستمرار مهاراتها المدهشة في التصوير والإبداع البصري، وأصبحت مصدر إلهام للموهوبين الشباب في مجال التصوير ضمن منطقة الشرق الأوسط. وتم ترشيحها مؤخراً لجوائز مجلة “جلف بزنس” 2017 عن فئة “سيدة الأعمال” لهذا العام، بالإضافة إلى “جوائز الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط” لعام 2017 ضمن فئتي” أفضل رئيس تنفيذي” و”أفضل رؤية استراتيجية” لهذا العام، ولا يقتصر التكريم الذي تحظى به نايلة على إنجازاتها كمخرجة مبدعة تدعو لتقدير مساهمة المرأة في السينما بصورة أكبر، بل يشمل ايضاً النجاح الملحوظ لشركة الإنتاج السينمائي الخاصة بها “دي سيفين موشن بيكتشرز”.

في عام 2016، استخدمت نايلة الخاجة منتجات “كانون” في تصوير فيلمها القصير ؛ “حيوان”، الذي رشح لنيل “جوائز المهر الإماراتية”، وتم عرضه خلال مهرجان دبي السينمائي الدولي 2016. ومن جانب آخر، واصلت نايلة الترويج لمزايا منتجات “كانون” الرئيسية بين صانعي الأفلام في المنطقة، ودعوتهم لتصوير أولى أفلامهم باستخدام كاميرات DSLR من كانون. وتستخدم نايلة كاميرات DSLR من كانون بشكل يومي لتصوير أفلامها الرقمية.

وأسهمت تقنية DSLR الرائدة من “كانون” في تغيير صناعة السينما، وأتاحت للشخص العادي إمكانية تصوير أفلام بميزانية محدودة. وعلاوة على ذلك، تقدم كاميرات DSLR من “كانون” فوائد تضفي القيمة على التقنيات الصديقة للبيئة، مثل الحدّ من استهلاك الطاقة واستخدام الأضواء، نظراً لقدرات الكاميرا على العمل في ظروف الإضاءة المنخفضة، والتقليل من المعدات المطلوب حملها بما يسهل الحركة، وعدم الحاجة لاستخدام المواد الكيماوية في تظهير الأفلام، وسهولة إعادة استخدام بطاقات الذاكرة، مع إمكانية تخزين اللقطات على الكمبيوتر المحمول. بالإضافة إلى طاقم العمل الصغير اللازم لمساعدة صانعي الأفلام المستقلين عند إنتاج أعمالهم باستخدام كاميرات DSLR من “كانون”.

وخلال المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية “كابسات” CABSAT الذي أقيم في شهر مارس 2017، كشفت نايلة عن الكاميرا السينمائية الشهيرة من “كانون” Cinema Camera وهي كاميرا من نوع EOS C700 تمثل الجيل الجديد لكاميرات التصوير السينمائي الرقمية، والتي تجمع بين خبرات “كانون” المكتسبة من آراء وتعليقات محترفي التصوير في مختلف أنحاء والشرق الأوسط على مدى السنوات الخمس الماضية. وتحمل كامير C700 معها أفضل مواصفات القوة والمرونة المتوقعة من كاميرات الفئة A في الأسواق. كما تمتاز الكاميرا بجهاز استشعار من نوع “سوبر” Super35 mm، قادر على التقاط صور 4.5K، إضافة إلى عدد كبير من خيارات التسجيل، وآخر تحديثات نمط RAW، بما يتيح لهذا النموذج الجديد من كاميرا C700 إنتاج صور فائقة ذات جودة عالية، ويجعل منه وسيلة رائعة لإنتاج أفلام سينمائية احترافية

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com