حدد الصفحة

“كانون” تكشف عن أوسع عدسة RF حتى الآن بنطاق بؤري مذهل يبلغ 14ملم

-كانون- تكشف عن أوسع عدسة RF حتى الآن بنطاق بؤري مذهل يبلغ 14ملم

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 يوليو 2021– أعلنت “كانون” (Canon) عن إطلاق العدسة RF 14-35mm F4L IS USM، أوسع عدساتها من نوع RF حتى الآن. وتستكمل العدسة المقربة هذه المجموعة الثلاثية من عدسات RF المدمجة ذات الفتحة f/4 والملائمة لحقيبة معدات الكاميرا والتي توفر جميعها للمصورين الهواة والمحترفين نطاقاً بؤرياً متعدد الاستخدامات يغطي 200-14 ملم. ومع تركيز بؤري تلقائي هادئ وثبات صورة بصري بـ 5.5 عملية توقف، إضافة إلى البعد البؤري 35-14 ملم الذي يشتمل على مكونات زجاجية شبه كروية وأخرى منخفضة التشتت للحصول على نتائج واضحة للغاية، تعد العدسة RF 14-35mm F4L IS USM مثالية لتصوير المناظر الطبيعية والمباني، بالإضافة إلى تدوين الفيديو حيث يحتاج صانعو المحتوى إلى مجال رؤية واسع وثابت.  

وتنضم العدسة RF 14-35mm F4L IS USM إلى مجموعة “كانون” من عدسات RF الرائدة في فئتها والمبنية على الأسس الراسخة لنظام التصوير EOS R System. وعند استخدامها مع هياكل الكاميرا المبتكرة، توفر مجموعة عدسات RF الكاملة أداءً بصرياً لا مثيل له وتفتح الباب أمام إمكانيات جديدة للمصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو. وتستفيد هذه العدسة التي تدعم نظام الاتصال RF Mount من العدسة المدمجة وميزة ثبات الصورة في كاميرات EOS R-series المتوافقة. كما تقوم العدسة بـ 7 عمليات توقف عند استخدامها مع الكاميرتين Canon EOS R5 وEOS R6 مع التركيز البؤري التلقائي والتحكم، مما يجعلها أداة عملية وقوية لالتقاط الصور الثابتة وتصوير الفيديو.  

بينجو توبكو، مدير التسويق الإقليمي في وحدة الأعمال التجارية لدى “كانون الشرق الأوسط”: “نحن سعداء بأن يحظى هواة التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو بتجربة فريدة مع هذه الإضافة الجديدة لمجموعتنا المتنامية من عدسات RF الرائدة في فئتها. ومن خلال استثمارنا المكثف في مجال تصميم العدسات وتكنولوجيا التصنيع عالي الدقة، توفر العدسة L308 مزايا متطورة، حيث تحتوي على مكونات لتقليل الانحراف وإعطاء صور فائقة الوضوح، كما تحتوي العدسة على ميزة مثبت الصورة البصري، مما يجعلها مثالية لالتقاط الصور الثابتة ومقاطع الفيديو. وبفضل تصميمها المتين يمكن للمصورين الفوتوغرافيين وصناع الأفلام التقاط الصور المثالية في مختلف الظروف الجوية سواء في البيئات الداخلية أو الخارجية.”    

عدسة مدمجة ذات منظور واسع

مستفيدة من مهايئ تركيب العدسة ذو القطر الكبير لنظام التصوير EOS R، تقدم العدسة RF 14-35mm F4L IS USM تشكيلة قوية للتغطية الواسعة والجودة العالية للصورة ضمن نظام بصري مدمج. 

وتعتبر العدسة RF 14-35mm F4L IS USM، التي تزن 540 غراماً فقط، إلى جانب العدستين المدمجتين وخفيفتي الوزن RF 24-105mm F4L IS USM وRF 70-200mm F4L IS USM، مجموعة من عدسات f/4 ذات الأطوال البؤرية المختلفة والتي تناسب الاحتياجات المتنوعة للتصوير. وكما هو الحال مع غيرها من العدسات ضمن هذه المجموعة الثلاثية، توفر العدسة نفس شريط الفلتر 77 ملم وعامل الشكل المدمج، ما يجعل هذه الكاميرات أدوات مريحة أثناء التنقل، حيث يمكن للمستخدمين التقاط مجموعة من أهداف التصوير في الوقت الذي يحملون معه معدات تصوير خفيفة وصغيرة الحجم.  

وتمنح العدسة RF 14-35mm F4L IS USm، التي توفر نطاقاً بؤرياً واسعاً، المصورين المرونة الكافية لالتقاط العديد من مواضيع التصوير المختلفة، بما في ذلك المناظر الطبيعية والأبنية. كما تتميز العدسة بمسافة تركيز رائدة ضمن  فئة تقدر بـ 0.2 م وتضخيم يصل إلى 0.38 مرة بفضل نظام التركيز الخلفي فيها. وتجعل هذه الميزة من العدسة RF 14-35mm F4L IS USMفعالة في الأماكن محدودة المساحة، مما يمكن المصورين من حصر كامل المشهد ضمن الصورة.  

تميز بصري

توظف العدسة RF 14-35mm IS USM تصميماً بصرياً متقدماً من ثلاثة مكونات زجاجية منخفضة التشتت وثلاثة مكونات زجاجية شبه كروية – إحداها منخفضة التشتت وشبه كروية معاً تبني على خبرة “كانون” الممتدة على مدى 50 عاماً في مجال التطوير والبحث في مجال العدسات شبه الكروية المخصصة للكاميرات ذات العدسات القابلة للتبديل. ومن خلال الاستثمار المكثف في تصميم العدسة وتقنية التصنيع عالية الدقة، تتميز هذه المكونات بتقوس غير كروي يجمع الضوء في نقطة واحدة لتقليل الانحراف وخلق صور دقيقة، مؤكدة جودة الصورة لعدسات “كانون” الشهيرة. وتضمن هذه العناصر أعلى دقة من الحافة للحافة للصورة، وهو أمر صعب التحقيق في العدسات ذات الزاوية الواسعة حيث تزداد الانحرافات الكروية على نحو كبير. ومن خلال تميزها بتقنتي الطلاء Subwavelength Structure Coating وAir Sphere Coating، اللتان تمنعان تكون الظلال والتوهج، تحقق العدسة RF 14-35mm F4L IS USM مستويات استثنائية من الوضوح والتباين. 

أداء احترافي موثوق لالتقاط الصور الثابتة ومقاطع الفيديو

تتيح عدسة RF 14-35mm F4L IS USM، التي توفر أفضل الخصائص التي تميز سلسلة عدسات L-series، للمصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو أداءً ثابتاً ودقيقاً. ويقلل تصميم التركيز الخلفي الذي يتيح القدرة على التركيز القريب لهذه العدسة من تقليل تغير الطول البؤري خلال ضبط إعدادات التركيز إلى أقل من ثلث التغير الذي يحصل مع العدسة EF 16-35mm f/4L IS USM. ويوفر محرك التركيز Nano USM تركيزاً بؤرياً تلقائياً سريعاً وسلساً وهادئاً، في حين تبقى فتحة العدسة الثابتة وواسعة الزاوية f/4 مستقرة على نطاق الطول البؤري كاملاً لضمان عدم وجود تغير في سرعة الغالق أو حساسية الضوء عند التقريب. وعند استخدامها مع مثبت الصورة بـ 5.5 عمليات توقف تزداد إلى 7 عمليات توقف مع استخدامها مع كاميرتي EOS R5 وEOS R6 من “كانون”، تعد العدسة RF 14-35mm F4L IS USM، أداة أساسية لمصوري الفيديو ممن يستخدمون نظام التصوير EOS R، مما يتيح التقاط صور ثابتة خلال عملية تصوير الفيديو. كما يمكن للمصورين الفوتوغرافيين التقاط الصور حتى عند سرعات غالق منخفضة للغاية.   

كما تحتوي العدسة RF 14-35mm F4L IS USM على حلقة تحكم لمنح المستخدمين تحكماً سريعاً ومباشراً بإعدادت TV وAVوISO دون الحاجة إلى الدخول إلى القوائم أو ابعاد أعينهم عن  عدسة التصوير. وإلى جانب حلقة التركيز اليدوية الدائمة والتي تستفيد من ميزة مقاومة العوامل الجوية لعدسات  L-series التي تزيد من متانة التصميم، يمكن للمصورين الفوتوغرافيين وصناع الأفلام التقاط الصور بثقة في مختلف الظروف الجوية.  

للمزيد من المعلومات حول العدسة RF 14-35mm F4L IS USM، يرجى زيارة  الرابط

لمعرفة المزيد حول تقنية العدسة شبه الكروية من “كانون”، يرجى زيارة: 

https://global.canon/en/news/2021/20210527.html

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com