حدد الصفحة

الاتصالات السعودية (STC) تحقق صافي ربح 2.4 مليار ريال للربع الثاني بارتفاع قدره 7.9% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. وتوزع 1 ريال للسهم الواحد عن الربع الثاني

الاتصالات السعودية (STC) تحقق صافي ربح 2.4 مليار ريال للربع الثاني بارتفاع قدره 7.9% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. وتوزع 1 ريال للسهم الواحد عن الربع الثاني

أعلنت مجموعة الاتصالات السعودية (STC) عن نتائجها المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2017م.
حققت مجموعة الاتصالات السعودية نموا في صافي الربح للربع الثاني من العام الحالي بنسبة 7.9% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، ولفترة الستة أشهر (النصف الأول) بلغ صافي الربح 4.9 مليار ريال بارتفاع نسبته 6.6%. كما ارتفعت ربحية السهم للنصف الأول من العام الحالي لتصل الى 2.45 ريال مقابل 2.30 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.
وبناء على هذه النتائج التي تحققت، وتماشيا مع سياسة توزيع الأرباح لفترة ثلاث سنوات والتي تبدأ من الربع الرابع من عام 2015م كما أقرها مجلس ادارة الشركة وسبق الاعلان عنها في تاريخ 11 نوفمبر 2015م والتي تم اعتمادها خلال اجتماع الجمعية العامة في يوم 4 أبريل 2016م، سوف تقوم الشركة بتوزيع أرباح نقدية مقدارها 2,000 مليون ريال على مساهمي الشركة عن الربع الثاني من العام 2017م، أي ما يعادل 1 ريال للسهم الواحد.
وتعليقاً على هذه النتائج صرح الدكتور خالد بن حسين البياري، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية (STC): “ان النتائج المالية الجيدة التي تحققت خلال النصف الأول من العام الحالي جاءت – بفضل الله تعالى – لتؤكد قدرة مجموعة الاتصالات السعودية وجهودها المستمرة لتطوير وتحسين استراتيجيتها وعملياتها بما يحفظ حقوق المساهمين ويحقق أفضل العوائد لهم. حيث أنه وعلى الرغم من الصعوبات المختلفة التي يواجهها قطاع الاتصالات، ساهمت البرامج التي تبنتها الشركة لتحسين فاعلية عملياتها الى ارتفاع صافي الدخل للربع الثاني بنسبة 7.9% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وللنصف الأول من العام الحالي ارتفع صافي الدخل بنسبة 6.6% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مما أدى بدوره الى تحسن في هوامش الربحية للفترة.”
وأضاف الدكتور البياري: “إن المنطقة تتجه نحو التحول الرقمي من خلال مقومات الثورة الصناعية الرابعة، وهنا تأتي أهمية قيام الحكومات في المنطقة بتوفير البيئة المناسبة وتحفيز الاستثمار في البنية الرقمية المطلوبة. شركة الاتصالات السعودية تبنت رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 وذلك من خلال مبادرات متعددة تشمل نشر النطاق العريض في أنحاء المملكة، فالشركة وقعت مؤخرا مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اتفاقية مشروع تنفيذ مبادرة النطاق العريض عالي السرعة بتقنية الالياف الضوئية، بتكلفة متوقعة تصل الى 7.3 مليار ريـال، وتستهدف إيصال النطاق العريض لأكثر من 2 مليون منزل عبر خطة حكومية بإشراف وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات. كما أن الشركة مستمرة بالاستثمار في التقنيات والقطاعات الرقمية الواعدة وبالأخص في المجالات التي تمكن الشركة من الاستفادة من أصولها والبنية التحتية وتساعدها على تمكين استثماراتها من النمو والتوسع في مجالات مختلفة، وجاء اعلان الشركة الأخير بتأسيس صندوق رأس المال الجريء التقني STV بحجم استثمارات 500 مليون دولار أمريكي ليعزز هذا التوجه الاستراتيجي للشركة والدور الريادي الذي تقوم به على مستوى المنطقة.”

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com