حدد الصفحة

منتدى “AIM Startup”منصة للأفكار المبتكرة

منتدى “AIM Startup”منصة للأفكار المبتكرة

سيشهد الملتقى إطلاق النسخة الأولى من منتدى AIM Startup  (رواد أعمال الاستثمار) الذي يهدف إلى جذب رواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم لتقديم أعمال مبتكرة والحصول على فرص مميزة لعرض أفكارهم، والتنافس على جائزة ملتقى وعلى دعم الشركات الرائدة.
أحد الأهداف الرئيسية لـ AIM Startup هي توفير منصة استراتيجية للشركات الناشئة للتواصل مع المستثمرين والممولين من مختلف أنحاء العالم.. ولذلك سيوفر الملتقى بدوره منصة متكاملة لاجتماع المشاركين والتفاعل فيما بينهم ما سيتيح الفرصة لتبادل المعلومات والمعرفة والخبرات والمشاركات بحلقات نقاشية للتواصل مع المشاركين الرئيسيين العالميين والتفاعل مع المستثمرين المحتملين ومع رجال الأعمال.
وسيشهد المنتدى مسابقة   AIM Startupالتي تقام على ثلاث جولات تنتهي بجوائز لأصحاب المشاريع الأكثر ابتكاراً مع إمكانية الفوز بشراكة ودعم من كبريات الشركات التي قامت على أفكار مبتكرة.
ومنصة AIM Startup فرصة لأصحاب الأفكار الخلاقة للتعلم من أقرانهم في جميع أنحاء العالم وتسليط الضوء على أعمالهم في وجود قادة الأعمال العالميين والمستثمرين والمسؤولين الحكوميين.
وسيقّدم الملتقى جوائز نقدية تصل إلى 30 ألف دولار أميركي. فضلاً عن نوايا استثمار بقيمة 500 ألف دولار.
وسيشهد AIM Startup عدداً من ورش العمل التفاعلية، مثل: التخفيف من المخاطر، وملعب الكمال، وورشة تبحث في سبل التعاون المثمر بين الوكالات الحكومية ومبتكري الأعمال المبتدئين، والاستثمار في تقنيات الغد، ودور الروبوتات في الإبداع الاستثماري، وإنترنت الأشياء، والاقتصاد التعاوني، ورأس المال البشري وتأثيره الحاسم على ريادة الأعمال.
كما يتضمّن جدول الملتقى في أيامه الثلاثة ورش عمل عن: تخفيف المخاطر، وإلى أين تذهب للحصول على الدعم.ومخاطر المشاريع مقابل مخاطر الاستثمار، واالتحديات الخمسة للمشاريع، وكيفية تقليص المخاطر.
وستكون هنااك جلسة عمل تحمل عنوان: الإمارات غداً.
وسيحتضن الملتقى قطاعاً عريضاً من المتحدثين من أوروبا والولايات المتحدة الأميركية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذين سيقدمون رؤاهم لكيفية تعزيز الممارسات والتوصيات من أجل إقامة تعاون سلس بين الجهات الفاعلة التقليدية والجديدة لدعم الأعمال التجارية والابتكار.
وما يجعل الشركات الناشئة مصدر جذب للمستثمرين وكذلك رواد الاعمال المؤسسين انفسهم هو امكانية اطلاق هذه الشركات عن طريق التمويل الذاتي Bootstrapping بمصاريف قليلة، وسرعة النمو، والاحتمالية المبشرة ( Potential)، والمخاطرة العالية وبالتالي العائد تاعالي المتوفع على الاستثمار.
وهناك وسائل عديدة لتمويل إطلاق الشركات الناشئة، مثل: التمويل الذاتي، والمستثمرين الافراد، وشركات رأس المال المخاطر.
ومن احد مميزات الشركات الناشئة أنّها نموذج لمشاريع ربحها فريد، إلى جانب رغبة المستثمرين وشركات رأس المال المخاطر في الاستثمار بها، ورغبة الشركات الكبرى في الاستحواذ عليها.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com