حدد الصفحة

إدارة المعلومات محرّك دافع لسوق التحول الرقمي البالغة 3 مليارات دولار في قطر

إدارة المعلومات محرّك دافع لسوق التحول الرقمي البالغة 3 مليارات دولار في قطر

كشفت عملاقة برمجيات الأعمال العالمية “إس إيه بي” عن خطط لتدشين مركز بيانات للسحابة الخاصة من أجل تسريع النمو في سوق التحول الرقمي القطرية، البالغة قيمتها ثلاثة مليارات دولار، وذلك عشية انعقاد مؤمر ومعرض قطر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم).
ومن المتوقع أن يزيد القطاع التجاري القطري إنفاقه على تقنية المعلومات والاتصالات بنحو 50 بالمئة، ليرتفع من ملياري دولار في العام 2015 إلى نحو ثلاثة مليارات دولار في 2019، وفقاً لتقرير حديث صادر عن وزارة المواصلات والاتصالات القطرية، وذلك في دلالة واضحة على إمكانيات النمو القوية التي ينطوي عليها التحوّل الرقمي في البلاد.
وقال جرجي عبود، المدير التنفيذي لمنطقة الخليج العربي وشمال إفريقيا وباكستان ودول المشرق العربي لدى شركة “إس إيه بي”، إن الإدارة الفورية واللحظية للمعلومات تشكّل أساساً مهماً للمؤسسات في قطر من أجل الدفع قُدُماً بمسيرة التحوّل الرقمي وفق رؤية قطر الوطنية 2030 وصولاً إلى أهداف التنافسية الاقتصادية. وأضاف المسؤول في الشركة التي تُعد أحد أبرز محركات التمكين العالمية في مجال التحول الرقمي: “يمكّن استخدام الحلول السحابية المتطورة المؤسسات والشركات في قطر من خفض التكاليف وزيادة الكفاءة، ويتيح لها أن تصبح أكثر استجابة لاحتياجات السكان والمتعاملين، وتقديم نماذج أعمال جديدة ومبتكرة”.
ويُنتظر أن تُصبح الشركات والمؤسسات في قطر قادرة على استخدام أحدث الحلول العالمية على منصة “هانا” من “إس إيه بي” المختصة بتحليل البيانات داخل الذاكرة، وذلك عند افتتاح مركز البيانات السحابية المستند على السحابة المؤسسية “هانا إنتربرايز” من “إس إيه بي”، في قطر، في غضون الأشهر القليلة المقبلة.
من جانبه، توقّع إدوين كولن، كبير نواب الرئيس لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى “كلاود فور سي”، الشريك المحلي لشركة “إس إيه بي” في قطر، أن تكون قطاعات النفط والغاز والحكومة إلى جانب القطاع المالي والمصرفي من بين أكبر المستفيدين من مركز بيانات السحابة الخاصة، نظراً لتمكّنها بفضل هذا المركز من إدارة البيانات المتعلقة بالسكان والمتعاملين، وتحليلها. وقال: “سوف تكون المؤسسات والشركات في قطر قادرة على الاستفادة من أفضل الممارسات التي تضعها “إس إيه بي” في مجال اللجوء إلى الخدمات السحابية بُغية خفض التكاليف وتقديم منتجات وخدمات جديدة، وتفريغ الموظفين للتركيز على الابتكار”.
وتشارك “إس إيه بي” في معرض “كيتكوم” عارضةً أحدث الابتكارات في الحلول السحابية على منصة العرض الخاصة بها في القاعة رقم 7.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com