حدد الصفحة

أمازون تطلق خدمة Amazon Chime لمنافسة Skypre for Business

أمازون تطلق خدمة Amazon Chime لمنافسة Skypre for Business

أعلنت شركة “أمازون ويب سيرفيسز” AWS، وهو الذراع المسؤول عن الخدمات السحابية من أمازون، أمس الإثنين عن إطلاق خدمة “أمازون تشايم” Amazon Chime التي يبدو أنها ستنافس خدمة “سكايب للأعمال” Skype for Business من مايكروسوفت.

وأوضحت عملاقة التجارة الإلكترونية الأميركية أن خدمة “أمازون تشايم” الجديدة توفر للمؤسسات التجارية والمنظمات إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمرئية، فضلًا عن إمكانية التراسل الفوري.

ويُعتقد أن الخدمة الجديدة قد تشكل أيضًا تحديًا للخدمات الموجهة للشركات، مثل “سيسكو ويب إكس” Cisco WebEx، و “لوج مي إن جو تو ميتينج” LogMeIn GotoMeeting، كما ستكون منافسةً قويةً ومباشرةً لخدمة “سكايب للأعمال” من مايكروسوفت، إضافة إلى خدمة “جي سوت” G Suite من جوجل.

وقالت أمازون في بيان إنه يمكن الوصول إلى خدمة “أمازون تشايم” الجديدة عبر حواسب ويندوز، وماك، والأجهزة المحمولة العاملة بنظامي أندرويد وآي أو إس. هذا، ويتعين على المستخدمين إدخال رقم تعريف شخصي PIN للانضمام إلى أي محادثة تجري عبر الخدمة.

ويُنظر إلى خدمة “أمازون تشايم” على أنها مثال آخر على سعي AWS للانخراط أكثر في صناعة “البرمجيات كخدمة” SaaS، بدلًا من جذورها كشركة لخدمات “البنية التحتية كخدمة” IaaS. كما تأتي الخدمة الجديدة في أعقاب إطلاق خدمة تحليلات الأعمال “كويك سايت” QuickSight، وخدمة البريد الإلكتروني والتقويم “ورك ميل” WorkMail.

يُذكر أن هناك نسخة مجانية من خدمة “أمازون تشايم”، ونسخة Plus توفر للمستخدمين إمكانية إدارة المستخدمين وتدعم “الدليل النشط” Active Directory، إضافة إلى 1 جيجابايت لحفظ الرسائل مقابل 2.5 دولار شهريًا.

كما تتوفر نسخة احترافية Pro مقابل 15 دولارًا للمستخدم الواحد شهريًا، بما في ذلك إمكانية مشاركة الشاشة، والمحادثات المرئية التي تدعم حتى 100 مستخدم، إلى جانب خدمة اتصال عبر الإنترنت VoIP لا محدودة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com