حدد الصفحة

مجموعة stc في الاحتفاء الأول “السعودية الخضراء ” تأكيدٌ للجهود البيئية في المملكة وبناء مستقبل مستدام  

مجموعة stc في الاحتفاء الأول “السعودية الخضراء ” تأكيدٌ للجهود البيئية في المملكة وبناء مستقبل مستدام  
  • المجموعة أطلقت برنامجاً لخفض انبعاثات الكربون بأهداف قائمة على العلم يتوافق مع هدف مبادرة السعودية الخضراء المتمثل في تقليل الانبعاثات، ويدعم مساعي المملكة لتحقيق الحياد الصفري بحلول عام 2060

الرياض، 27 مارس 2024: شاركت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي، في مبادرة السعودية الخضراء، والذي تم تحديده في 27 مارس من كل عام كمناسبة تهدف لتعزيز وتمكين العمل البيئي وتسليط الضوء على التقدم المنجز في المملكة العربية السعودية في مجال العمل المناخي وتعزيز الاستدامة. 

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا للسعودية الخضراء – حفظه الله – قد أطلق مبادرة السعودية الخضراء في عام 2021، وهي مبادرة وطنية رائدة تعمل على تسريع وتيرة العمل المناخي على مستوى المملكة. 

تُعد الاستدامة ركيزة أساسية ضمن استراتيجية المجموعة وعملياتها، ويعكس دعم المجموعة ليوم مبادرة السعودية الخضراء التزامها الراسخ بتحقيق الأهداف الوطنية للاستدامة البيئية. واحتفاءً بالإعلان عن هذا اليوم، أكدت المجموعة التزامها بدعم أهداف مبادرة السعودية الخضراء في المحافظة على البيئة وخفض الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2030، ,تحقيق صافي انبعاثات صفري بحلول عام 2050.

وعلى ضوء هذا المنطلق دعمت مجموعة stc المبادرة منذ إطلاقها، وتطمح إلى تعزيز دورها الريادي في بناء مستقبل أكثر استدامة. وتهدف فعاليات يوم مبادرة السعودية الخضراء 2024 إلى تمكين الجوانب الإيجابية للجهود البيئية الجماعية والأثر الذي تحدثه في تحفيز المجتمعات للمساهمة في تحقيق مستقبل مستدام للجميع.

وانطلاقاً من دورها كممكن للتحول الرقمي والنمو المستدام، أطلقت مجموعة stc عدداً من المبادرات تهدف إلى الحد من الانبعاثات وتقليل الهدر ونشر الوعي البيئي، شملت الالتزام بزراعة مليون شجرة بحلول عام 2030، وإبرام شراكة مع “ارتقاء” للمحافظة على الموارد الطبيعية، والتبرع بالأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمجموعة لتجديدها وإعادة تدويرها والتخلص السليم منها، وإصدار بطاقات الشحن سوا من البلاستيك القابل لإعادة التدوير بنسبة 100% واعتماد استبدالبطاقات SIM التقليدية ببطاقات eSIM. 

كما أطلقت المجموعة في عام 2022 برنامجاً داخلياً لإعادة التدوير بالكامل ساهم في إعادة تدوير 61% من 1250 طناً مترياً من المخلفات الناتجة عن أنشطة الشبكة وأعمال الصيانة. علاوة على ذلك، واصلت المجموعة تنفيذ مبادرة بيئة العمل اللاورقية والتي ساهمت في تقليل الهدر الورقي، حيث سجلت المجموعة انخفاضاً بنسبة 55% و91% في استهلاك الورق مقارنة بعامي 2021 و2020 على التوالي. وأخيراً تؤدي الشركات دوراً أساسياً في اعتماد الممارسات المسؤولة وصياغة أسس مستقبل يتميز بالاستدامة. وتتطلع المجموعة إلى مواصلة العمل مع شركائها لتحقيق هذه الرؤية المشتركة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com