حدد الصفحة

موبايلي تختتمُ دورةً تدريبيةً لمطوري التطبيقات في الدمَّام وتستعد لإطلاق ماراثون التطبيقات

موبايلي تختتمُ دورةً تدريبيةً لمطوري التطبيقات في الدمَّام وتستعد لإطلاق ماراثون التطبيقات

أنهت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” المرحلة الثالثة من برنامجِ الدوراتِ التدريبية المجانية لمطوري التطبيقات خارج منطقة الرياض والتي شملت التدريب على برمجة تطبيقات الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام أندرويد بتعاون وإشراف الجامعة السعودية الإلكترونية فرع الدمام، مستهدفًا الشباب المهتمين بعالم تطوير التطبيقات في المملكة.

وانتهت فعاليات الدورة بحفل توزيع الشهادات وعرض المشاريع التي طرحت خلال الدورة، إذْ تم تقسيم المطورين إلى مجموعات عمل وقام كل فريق بمناقشة وتطوير فكرة “تطبيقه” بما يُحقّق الهدف الرئيسي من الدورة وهو ممارسة المادة العلمية في تنفيذ تطبيق حقيقي.

وكانت “موبايلي” قد أنهت المرحلة الثانية من هذه المبادرة الشهر الماضي، والتي شملت المنطقة الغربية من خلال تعاونها مع كلية الحاسبات وتقنية المعلومات في جامعة الملك عبد العزيز وأُقيمت قبلها دورات مماثلة في مدينة الرياض خلال المرحلة الأولى.

كما تأتي هذه الدورات في إطار استعدادات موبايلي لإطلاقها الحدث المتخصص في مجال تطبيقات الموبايل تحت مسمى مسابقة (ماراثون موبايلي للتطبيقات)، حيث تتم المنافسة بين المشاركين في تطوير وتنفيذ التطبيق خلال مدةٍ زمنيةٍ محددةٍ في شكلٍ ماراثوني شيّق، وتستهدفُ المسابقة كلاٍ من المطورين والمصممين وروّادِ الأعمال في هذا المجال، بالإضافة إلى عددٍ من ورش العمل والعروض القيّمة بمختلف الأبعاد في مجال التطبيقات.

وسيحصل الفائزون في المسابقة على رحلة مميزة إلى وادي السيلكون التقني Silicon Valley في الولايات المتحدة الأمريكية لزيارة كبرى الشركات التقنية والاستفادة من خبراتهم التقنية وحضور ورش عمل وذلك بتنسيق من الراعي المشارك مؤسسة برامج النخبة للشباب.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com