حدد الصفحة

استبيان “نيو بالانس” الجديد يُظهر أن 82% من سكان  المملكة السعودية ملتزمون بتعزيز لياقتهم البدنية خلال شهر رمضان تزامناً مع ظهور شريحة كبيرة من عشاق الأنشطة بعد المغرب

استبيان “نيو بالانس” الجديد يُظهر أن 82% من سكان  المملكة السعودية ملتزمون بتعزيز لياقتهم البدنية خلال شهر رمضان تزامناً مع ظهور شريحة كبيرة من عشاق الأنشطة بعد المغرب
  • يسلط استبيان نيو بالانس للياقة البدنية في رمضان 2024، الضوء على التزام وعادات وسلوكيات المقيمين في مزاولة التمارين الرياضية التي تعزز من لياقتهم البدنية خلال شهر رمضان.
  • ما يقرب من ثلثي سكان مملكة السعودية ممن شملهم الاستطلاع، إلى أنهم يشعرون بطاقة أكبر خلال ليالي رمضان، وأنهم يكونون في قمة نشاطهم لممارسة الرياضة بعد وجبة الإفطار وحتى الليل.
  •  قالو 79% من السكان المستطلَعين في المملكة أن الصوم يعزز من قدرتهم على الالتزام ببرامج اللياقة البدنية.
  • تواصل “نيو بالانس” حملتها “اركض على جوك” من خلال إطلاقها حملة “حرّك جو الليل” الجديدة.

الرياض، السعودية ، 18 مارس 2024: كشفت دراسة حديثة أجرتها علامة “نيو بالانس” الرياضية الشهيرة المرادفة للتميز في رياضة الجري، أن سكان مملكة السعودية، وإلى جانب اهتمامهم البالغ بالمسائل الروحانية خلال شهر رمضان المبارك، فإنهم يولون كذلك أهمية كبيرة باللياقة والصحة البدنية خلال هذا الشهر الفضيل.  

وسلَّط استبيان نيو بالانس للياقة البدنية في رمضان 2024، الضوء على التزام المقيمين في المملكة وعاداتهم وسلوكياتهم في مزاولة التمارين الرياضية التي تعزز من لياقتهم البدنية، لتكشف المزيد من أسرار أنماط الحياة الصحية التي يتبعها المقيمون في مملكة السعودية خلال شهر رمضان المبارك. واستناداً إلى نتائج هذا الاستبيان، أطلقت “نيو بالانس” حملة “حرّك جو الليل” بهدف تعزيز ثقافة شاملة ورؤية إيجابية لرياضة الجري.

الروح السليمة في الجسم السليم

تجسيداً للعلاقة الوثيقة بين القدرة على الانضباط العقلي والبدني خلال الشهر الفضيل، أشار 82% ممن شملهم الاستطلاع إلى أنهم حددوا أهدافاً واضحة للياقة البدنية خلال شهر رمضان، بينما تقول الغالبية العظمى من المستطلَعين (79%) أن الصوم يعزز من قدرتهم على الالتزام ببرامج اللياقة البدنية.

ومن جانب آخر، أشار أكثر من ثلثي (%67) من المقيمين فب المملكة ممن شملهم الاستطلاع، إلى أنهم يجدون سهولة كبيرة في الحفاظ على الروتين الخاص باللياقة البدنية خلال شهر رمضان المبارك، حيث وقت التدريبات التي يعتبرها الناس أكبر تغيير يطرأ على نشاطهم الرياضي خلال شهر رمضان.

اللياقة البدنية في ليالي رمضان

وإلى جانب الالتزام الكبير بمزاولة التمارين الرياضية للمحافظة على اللياقة البدنية، أظهرت نتائج الاستطلاع أن معظم الأنشطة البدنية تكون في الليل، وذلك تزامناً مع ظهور شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين من عشاق الأنشطة الليلية. وأفاد أكثر من 6 من أصل كل 10 (64%) ممن شملهم الاستطلاع، إلى أنهم يشعرون بطاقة أكبر خلال ليالي رمضان، فيما قال أكثر من نصف (51%) أنهم يكونون في قمة نشاطهم لممارسة الرياضة بعد وجبة الإفطار وحتى الليل. 

تشكيلة متنوعة من الأنشطة البدنية في رمضان

كما أظهرت نتائج الاستبيان أن غالبية المُستطلَعين من المقيمين قي المملكة السعودية يفضلون ممارسة الأنشطة البدنية خلال شهر رمضان، وأشار قرابة ثلاثة أرباعهم (72%) إلى أن يزاولون خلال هذا الشهر مجموعة متنوعة من الأنشطة بما فيها اليوغا والجري وتمارين الصالة الرياضية وركوب الدراجات.  

وبهذه المناسبة، قال ستيوارت هينوود، المدير الإقليمي لشركة “نيو بالانس” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: ” يعتبر شهر رمضان لحظة خاصة للغاية بالنسبة للجميع في جميع أنحاء العالم، لتعزيز الروابط والتأمل والاحتفال مع العائلة والأصدقاء ضمن أجواء روحانية فريدة. وفي حين قد يكون من السهل فقدان المسار بين جدول رمضان المزدحم، إلا أنه لا يمكن التقليل من أهمية الحركة”.  

وأضاف بالقول: ” الحركة أساسية في تراثنا في الجري، ونحن نفخر بالتولي بدور حيوي في تشجيع الجميع على الجري في طريقهم والاحتفاء بالروح والعزيمة والقيم التي تبنتها نيو بالانس على مدار سنوات طويلة. . كانعكاس لالتزام نيو بالانس بمساعدة الأفراد على البقاء نشطين خلال شهر رمضان، فإننا نواصل حملتنا “اركض على جوك” من خلال تشجيع الحركة طوال هذا الشهر، حيث يمكن للأشخاص من جميع الأعمار ممارسة الرياضة والاحتفال بالحركة مع إزالة الصور النمطية وتعزيز مجتمع أكثر شمولاً وإيجابية. وجهة نظر الجري”.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com