حدد الصفحة

هواوي تطلق مسابقة ‘Imagine Wi-Fi 7’ للتطبيقات المبتكرة بالتعاون مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات – فرع الإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 13 مارس 2024: أطلقت شركة هواوي، بالتعاون مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات – فرع الإمارات، مسابقتها الرائدة ‘Imagine Wi-Fi 7’  للتطبيقات المبتكرة في تقنية ’واي فاي 7‘، وذلك إدراكاً منهما للدور الحاسم الذي تلعبه شبكة الواي فاي في رسم ملامح المستقبل وتحوّلها إلى جزء أساسي من حياة الأفراد والشركات، فضلاً عن الآفاق الواسعة التي سيقدمها الجيل الجديد منها للمستهلكين النهائيين والشركات. وتدعو هذه المبادرة المشتركة ممارسي تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى إلى مشاركة أفكارهم المبتكرة واستكشاف أفضل السيناريوهات لتطبيق أحدث جيل من شبكة الواي فاي – ’واي فاي 7‘. 

‎⁨حفل إطلاق Imag ine Wi-Fi 7⁩_ssict_1200_798
حفل إطلاق Imagine Wi-Fi 7

وتَعدُ تقنية ’واي فاي 7’، النسخة الأحدث من ’واي فاي 6’، بتطورات لا مثيل لها تعيد تعريف الاتصال اللاسلكي، حيث تتميز بمعدل نقل بيانات مذهل أسرع بثلاث مرات تقريباً من سابقتها، مما يضمن اتصالاً سلساً لبث مقاطع الفيديو بدقة 4K و8K، أو المشاركة في تجارب الواقع الافتراضي، أو تسهيل العمل المكتبي عن بُعد. علاوةً على ذلك، تساهم التقنيات المتقدمة التي تنطوي عليها ’واي فاي 7‘ مثل التشغيل متعدد الوصلات، والتنسيق متعدد نقاط الوصول، والجدولة المنسقة بين نقاط الوصول، في تقليل زمن الوصول بشكل كبير، مما يعزز الاتصال في الوقت الفعلي وسرعة الاستجابة.

ويبشّر اعتماد شبكة ’واي فاي 7’ بانطلاقة عصرٍ جديد من الاتصال يحمل معه فوائد كبيرة للشبكات اللاسلكية. ففي منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، من المتوقع أن تؤدي الترقية إلى شبكة’ واي فاي 7’ اللاسلكية في مقرات العمل وحدها إلى إطلاق فرص سوقية تقدّر قيمتها بمليارات الدولارات. وتتصدر هواوي، أول مزوّد لشبكة ’واي فاي 7‘ في القطاع، طليعة المشهد في تطوير هذه الثورة التكنولوجية.

وستسهم مسابقة هواوي‘Imagine Wi-Fi 7’  في تسريع تبني شبكة ’واي فاي 7’ في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الوسطى. إذ تدعو المسابقة العملاء والشركاء ومعاهد البحوث والجامعات والمحللين إلى استكشاف سيناريوهات تطبيق هذه التقنية وما تقدمه من قيم مجزية للشركات والمجتمعات على حدٍ سواء. وتهدف المسابقة إلى رفع مستويات الوعي بتقنية ’واي فاي 7‘واعتمادها في القطاع بسرعة، من خلال السعي إلى حفز الابتكارات في هذا المجال بصورة استباقية. وتماشياً مع السهولة التي تضفيها التقنيات الرقمية على حياة الإنسان، يمكن للمتسابقين مشاركة أفكارهم في المسابقة عبر إرسال عروض الفيديو.

وسيتم الاحتفاء بالفائزين في مسابقة ‘Imagine Wi-Fi 7’  كروّاد في هذه التقنية، وسيحصلون على جوائز وشهادات مرموقة من معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات – فرع الإمارات وهواوي. كما سيحظى الفائزون الثلاثة الأوائل بدعوة حصرية لحضور جولة كرنفال هواوي للتكنولوجيا في باكو، أذربيجان، في مايو 2024.

‎⁨??????? ???? ? حمد البستكي⁩_ssict_1200_798
الدكتور عيسى محمد البستكي، الرئيس الفخري لقسم معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات – فرع الإمارات، رئيس جامعة دبي

وقال الدكتور عيسى محمد البستكي، الرئيس الفخري لقسم معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات – فرع الإمارات، رئيس جامعة دبي: “نفخر في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات – فرع الإمارات بتعاوننا مع هواوي للارتقاء بتقنية المعلومات والاتصالات كأساس لبناء عالمٍ متصل. كما يسعدنا التعاون مع هواوي مرةً أخرى في تنظيم مسابقة ‘Imagine Wi-Fi 7’، والتي تهدف إلى إطلاق إمكانات الجيل التالي من تقنية الواي فاي. ونحن في المعهد متحمسون جداً للمساهمة في إطلاق إمكانيات ’واي فاي 7’، والتي تبشّر بعصر جديد في مجال الاتصال اللاسلكي في وقت يشهد طلباً غير مسبوق على التجارب الجديدة”. 

‎⁨شونلي وانغ⁩_ssict_1200_798
شونلي وانغ، نائب رئيس شركة هواوي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى

من جانبه، قال شونلي وانغ، نائب رئيس شركة هواوي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “تعرب هواوي عن امتنانها للدعم القيّم الذي قدمه معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات – فرع الإمارات وجامعة دبي لبرنامج مسابقة ‘Imagine Wi-Fi 7’. ونحن واثقون أن هذه المبادرة ستسهم في إلهام التفكير الإبداعي وستثمر عن تطوير تطبيقات مبتكرة تعكس قدرة ’واي فاي 7’ على إحداث ثورة في حياتنا على كافة الأصعدة سواء المهنية أو الشخصية أو المعرفية”. 

‎⁨فيصل أمير مالك⁩_ssict_1200_798
فيصل أمير مالك، المدير الأول للتقنيات في مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى

وقال فيصل أمير مالك، المدير الأول للتقنيات في مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “نلتزم في هواوي بتطوير معايير شبكات الاتصالات المحلية اللاسلكية وتشكيل مستقبل الاتصال اللاسلكي. وكمزود رائد في هذا المجال، نحن متحمسون لإطلاق مسابقة ‘Imagine Wi-Fi 7’ التي تشجع على استكشاف سيناريوهات لتطبيق تقنية ’واي فاي 7’ وما تقدمه من قيم فريدة مجزية بصورة استباقية. وسنتمكن بالتعاون مع العملاء من دفع عجلة الابتكار في القطاع والارتقاء بتقنية ’واي فاي 7’ لتغدو المعيار الجديد للاتصال اللاسلكي”. 

وباعتبارها أول مزود في العالم يطلق حل واي فاي للمؤسسات، تظهر هواوي التزاماً غير مسبوق بتطوير معايير شبكات الاتصالات المحلية اللاسلكية. وقد تمكنت الشركة من ترسيخ مكانتها كشركة رائدة عالمياً في تطوير معايير شبكات الاتصالات المحلية اللاسلكية ومعايير ’واي فاي 7’، وفي هذا الإطار حازت هواوي على جائزة “أفضل شبكة واي فاي للمؤسسات لعام 2023” المرموقة من حفل توزيع جوائز تحالف النطاق العريض اللاسلكي لعام 2023، وتم تصنيفها كشركة رائدة في تقرير Gartner® Magic Quadrant لعام 2024 للبنية التحتية للشبكات المحلية السلكية واللاسلكية للمؤسسات.

ومع إصدار تحالف واي فاي معيار ترخيص ’واي فاي7’، يبدأ عصر جديد لهذه التقنية بشكل رسمي. وستسهم جهود هواوي الرائدة بهذا المجال بمنحها وقعاً ريادياً في تطوير هذه التقنية التحويلية التي تكتسب زخماً قوياً كل يوم، فضلاً عن تعزيز دورها في تشكيل مستقبل الاتصال اللاسلكي.

تروّج هواوي باستمرار لتطبيق شبكة ’واي فاي 7‘ القياسية في سوق المؤسسات، الأمر الذي يسمح بترقية مستمرة لتجربة شبكة العملاء في العديد من القطاعات، بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية وتجارة التجزئة والتصنيع وغيرها. وتمثّل مسابقة ‘Imagine Wi-Fi 7’  جزءاً من رؤية الشركة لبناء النظام الإيكولوجي للقطاع من خلال دفع عجلة الابتكار والتعاون المفتوح مع جميع أصحاب المصلحة لتحقيق نجاح يعود بالفائدة على الجميع.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com