حدد الصفحة

خدمة تخطيط كهرباء الدماغ عبر الأثير…نقلة نوعية في رعاية المرضى السعوديين

خدمة تخطيط كهرباء الدماغ عبر الأثير…نقلة نوعية في رعاية المرضى السعوديين

مستشفى صحة الافتراضي يُتيح الخدمة عن بُعد لـ 24 مستشفى حول البلاد

الرياض

دشّنت الصحة السعودية الخميس 15 فبراير مشروعًا رائدًا لتقديم خدمة تخطيط كهربية الدماغ عن بُعد عبر مستشفى صحة الافتراضي. ويهدف المشروع إلى تحسين خدمات الرعاية الصحية للمرضى المصابين بالأمراض العصبية والدماغية في جميع أنحاء السعودية، من خلال توفير تقنيات متطورة لتشخيص وعلاج هذه الأمراض.

وتتضمن الخدمة الجديدة استخدام أجهزة تخطيط كهربية الدماغ المتقدمة المتصلة مباشرةً بمستشفى صحة الافتراضي، حيث يقوم فريق من الكوادر الطبية المؤهلة بمراقبة التخطيط على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. كما يتم إصدار التقرير النهائي للتخطيط بواسطة استشاري مختص في المجال، مع إمكانية طلب استشارة طبية للمرضى المنومين في جميع أقسام المستشفى ومرضى العيادات الخارجية من جميع الفئات العمرية.

ويهدف المشروع بشكل رئيسي إلى تغطية احتياجات المرضى في العناية الحرجة مع تقليل معدلات نقل المرضى من مستشفى إلى آخر أو منطقة إلى أخرى، وسد احتياج القوى العاملة في مستشفيات الوزارة من أخصائيي تخطيط كهربية الدماغ.

يذكر أن تغطية الشبكة تمتد إلى 24 مستشفى في المناطق المختلفة، وتضم 42 جهاز تخطيط متقدماً مرتبطة مباشرة مع مستشفى صحة الافتراضي، وفريق الخدمة المتخصصين في تخطيط كهربية الدماغ.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com