حدد الصفحة

السعودية: تسعة من أصل عشرة رؤساء تنفيذيين يخططون لزيادة استثمارات الذكاء الاصطناعي لتحسين استراتيجيات الأمن الإلكتروني في مؤسساتهم

بالو ألتو نتوركس تنشر ضمن فعاليات مؤتمر (اجنايت 2024) في الرياض بحثاً حول آراء الرؤساء التنفيذيين في المملكة العربية السعودية بخصوص مخاطر الأمن الإلكتروني التي تواجه الشركات 

Palo Alto Networks - Ercan Aydin_ssict_1200_1755

الرياض، المملكة العربية السعودية، 11 فبراير 2024: أظهر بحث جديد أجرته “بالو ألتو نتوركس” بالتعاون مع “سينسوس وايد” أن 94% من المؤسسات في المملكة العربية السعودية تخطط لزيادة استثماراتها في تقنيات الذكاء الاصطناعي بهدف تحسين استراتيجيات وحالة الأمن الإلكتروني لديها، إذ ترى 77% من هذه المؤسسات أن الذكاء الاصطناعي يشكّل عامل تمكين أساسي لاستراتيجيات الأمن الإلكتروني الشاملة لديها.

وقال إرجان آيدين، نائب الرئيس الإقليمي لدى بالو ألتو نتوركس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “تدفع تحديات الأمن الإلكتروني المتنامية والمعقدة المؤسسات إلى مراجعة استراتيجيتها بهدف تحسين حالة الأمن الإلكتروني وزيادة مرونتها في هذا السياق، ومن المشجع بالتأكيد أن نرى الشركات في المملكة العربية السعودية تنظر إلى الذكاء الاصطناعي على أنه عامل تمكين أساسي. إن توظيف ممارسات الأمن الإلكتروني الرائدة مثل السياسات المُحكمة وتدريب الموظفين وتوجه المنصات المتكاملة، توفر آفاقاً غير محدودة من الفرص للمؤسسات الراغبة بتعزيز الأمن الإلكتروني لديها بواسطة الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة”.

وخَلُصَ البحث إلى أن 87%[1] من الذين شملهم الاستطلاع في المملكة العربية السعودية يدركون مخاطر الأمن الإلكتروني المحتملة، و91%[2] منهم يرون بأن مؤسساتهم مستعدة لمواجهة تحديات الأمن الإلكتروني، فيما أفاد 50%[3] بأنهم شهدوا زيادة في الهجمات الإلكترونية خلال الأشهر ال ـ12 الماضية.

وقال نحو 71% من الرؤساء التنفيذيين الذين شملهم الاستطلاع أن الأمن الإلكتروني في المملكة هو مشكلة واسعة النطاق ضمن مؤسساتهم، في حين أشار 49% إلى أنهم يرون أنفسهم والرؤساء التنفيذيين لشؤون المعلومات مسؤولين عن ضمان حماية مؤسساتهم ضد الهجمات الإلكترونية، وخاصة عندما تؤثر تبعات هذه الهجمات على الأعمال والعملاء والسمعة.

وأشار 69% من الذين شملهم الاستطلاع إلى أنهم يتطلعون إلى زيادة الاستثمار في حماية الأمن الإلكتروني، بينما أكد 84%[4] منهم بأن الرؤساء التنفيذيين لشؤون المعلومات أو الرؤساء التنفيذيين لشؤون أمن المعلومات يخططون لخفض عدد حلول الأمن الإلكتروني المستخدمة وذلك من أجل تقليل مستويات التعقيد.

وتنطلق فعاليات مؤتمر (إجنايت) لشركة بالو ألتو نتوركس في المملكة العربية السعودية بتاريخ 12 فبراير، وتجمع صنّاع قرار ومؤثرين بارزين في مجال الأمن الإلكتروني من أجل بحث الابتكارات والتوجهات والرؤى والاستراتيجيات المعمول بها في القطاع وضمان الأمن الإلكتروني مستقبلاً.

وشمل البحث الذي أجرته “سينسوس وايد” 502 رئيساً تنفيذياً في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وذلك خلال الفترة ما بين 20-28 سبتمبر 2023.


[1] خيارات الأجوبة: “إدراك تام”، “إدراك جيد جداً”، “إدراك جيد”.

[2] خيارات الأجوبة: “مستعدة بشكل جيد جداً”، “مستعدة إلى حد ما”.

[3] خيارات الأجوبة: “زادت بصورة ملحوظة”، و”زادت بصورة طفيفة”.

[4] خيارات الأجوبة: “لقد ذكروها سابقاً مرة أو مرتين”، و”هذا موضوع متكرر في محادثاتنا”.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com