حدد الصفحة

’جنرال موتورز الشرق الأوسط‘ تحتفل بارتفاع مبيعاتها في 2023 ضمن علامات ’كاديلاك‘، ’شفروليه‘ و’جي إم سي‘

’جنرال موتورز الشرق الأوسط‘ تحتفل بارتفاع مبيعاتها في 2023 ضمن علامات ’كاديلاك‘، ’شفروليه‘ و’جي إم سي‘
  • تحقيق ’شفروليه تاهو‘، ’شفروليه ترافرس‘، ’جي إم سي أكاديا‘ و’جي إم سي يوكون‘ لمبيعات قياسية بالمقارَنة مع السنوات السابقة، بينما سجّلت ’كاديلاك CT4‘ المبيعات السنوية الأعلى لها ضمن السجلّات، وبقيت ’كاديلاك إسكاليد‘ أكثر طراز فاخر لدى ’كاديلاك‘ يسعى العملاء لشرائه
  • سجّلت ’أونستار‘، تقنية الاتصال الرائدة داخل المركبة من ’جنرال موتورز‘، نتائج واعدة مع نمو بعمليات التفعيل نسبته 15٪ في الإمارات والكويت خلال 2023، بينما شهدت مبيعات قطع الغيار نمواً في 2023 مقارَنة مع 2022

الشرق الأوسط – أعلنت ’جنرال موتورز الشرق الأوسط‘ عن تحقيق نمو سنوي إجمالي واضح في المبيعات خلال العام 2023 ضمن علامات ’شفروليه‘، ’جي إم سي‘ و’كاديلاك‘ التجارية، مدفوعة بذلك عبر استراتيجية الأعمال الإقليمية متعدِّدة الأوجه. ولقد قاد هذا النمو الأداء المعزَّز للعلامات التجارية التابعة للشركة في المنطقة، حيث احتفلت بعض طرازاتها بتسجيل أرقام بارزة جداً، بما فيها ’جي إم سي أكاديا‘، ’جي إم سي يوكون‘، ’شفروليه تاهو‘، ’شفروليه ترافرس‘، ’كاديلاك CT4‘، ’كاديلاك CT5‘، و’كاديلاك إسكاليد‘.

وتتميّز كل علامة تجارية لدى ’جنرال موتورز‘ بتقديم طرازات تحظى بالاهتمام والإقبال من العملاء في المنطقة بشكل دائم، وهو ما يُظهِر التزام الشركة بالمضي بتوفير مركبات محرّكات الاحتراق الداخلي (ICE)، بينما نعمل على الانتقال إلى مستقبل ذكي وخالٍ من الانبعاثات.

’شفروليه‘

حقّقت الطرازات المرغوبة جداً من ’شفروليه‘ مبيعات قياسية هذه السنة، وقادت هذا التوجُّه ’شفروليه ترافرس‘ مع ارتفاع سنوي بنسبة 67٪ و’شفروليه تاهو‘ بنسبة 28٪، لتسجِّلا بذلك مبيعاتهما الأعلى منذ 2012 و2017. إلى جانب هذا، استمر نجاح فئة الحجم الكامل من المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) وشاحنات البيك-أب، وذلك مع ’شفروليه سيلفرادو‘ الأسطوري الذي سجّل زيادة سنوية نسبتها 26٪. أما الأسواق الإقليمية الأبرز التي شهدت مستويات نمو كبير فشملت الإمارات العربية المتحدة، العراق وعُمان.

’جي إم سي‘

ساهمت ’جي إم سي‘ أيضاً بتحقيق الشركة لأداء إجمالي قوي في السوق، حيث سجّلت أعلى مبيعات مجمَّعة لها منذ 2016 مع نمو سنوي نسبته 15٪. وتألّق ’جي إم سي أكاديا‘ في أدائه مقارَنة مع فترة ما قبل الجائحة في 2019، بينما سجّل ’جي إم سي يوكون‘ المبيعات الأعلى له خلال عقد من الزمن تقريباً مع زيادة بنسبة 11٪ في 2023. من جهتها، تمتّعت شاحنة البيك-أب القوية ’جي إم سي سييرا‘ باندفاعة في مبيعاتها السنوية بلغت نسبتها 14٪. وكانت الإمارات العربية المتحدة، قطر، المملكة العربية السعودية والكويت أسواق النمو الأبرز لدى ’جي إم سي‘.

’كاديلاك‘

تابعت ’كاديلاك‘، العلامة التجارية الفاخرة لدى ’جنرال موتورز‘، مسار نموّها الإقليمي مسجِّلة ثاني أعلى مبيعات لها منذ العام 2017. وساهمت في هذا النجاح سيارة ’كاديلاك CT4‘، التي تخطّت التوقّعات لتحقّق الأرقام الأقوى للعلامة التجارية خلال السنة مع زيادة كبيرة بلغت 305٪، فيما حقّقت ’كاديلاك CT5‘ ثاني أعلى مبيعات سنوية لها ضمن السجلّات. من ناحيتهما، تمتّعت كل من ’كاديلاك إسكاليد‘ و’كاديلاك إسكاليد V‘ التي تم إطلاقها مؤخراً بمبيعات قياسية، مما أظهر الرغبة المتزايدة في الأسواق بالحصول على طرازات ’كاديلاك‘ المميّزة. وضمّت الأسواق ذات النمو الأعلى لدى ’كاديلاك‘ كلاً من الإمارات العربية المتحدة، عُمان، العراق، قطر والأردن.

’أونستار‘

امتدّ النجاح في الأداء ليشمل تقنية الاتصال الرائدة ’أونستار‘ من ’جنرال موتورز‘، والتي تُمكِّن المستخدمين من عيش تجربة قيادة سلسة عبر توفير مستويات معزَّزة من الترفيه وقدرات الاتصال والسلامة. وتميّزت سنة 2023 بنمو نسبته 15٪ بعمليات تفعيل خدمات ’أونستار‘ في الإمارات العربية المتحدة والكويت، مع بداية واعدة في 2024 بفضل إطلاق الخدمة حديثاً في المملكة العربية السعودية بأواخر 2023.

ما بعد البيع

عند النظر إلى خدمات العناية بالعملاء وما بعد البيع، يتبيّن أن التزام ’جنرال موتورز‘ بتحقيق رضى العملاء قد زاد أكثر مع تطوّرات بارزة في عمليات ما بعد البيع. ولقد نتج عن هذا التركيز تسجيل مستويات قياسية من القدرة على الاحتفاظ بالعملاء وتخطّي الأرقام المحقَّقة في 2022. من ناحية أخرى، فإن النمو المضاعَف في أعمال قطع غيار ’جنرال موتورز‘ يشكّل دليلاً واضحاً على النجاح البارز.

إلى جانب هذا، حظي مركز التدريب العالمي التابع لشركة ’جنرال موتورز الشرق الأوسط‘ بالتقدير الكبير، حيث تم منحه جوائز ’براندون هول‘ (Brandon Hall) الذهبية والفضّية ضمن المنافَسة السنوية للشركة لقياس مهارات التقنيين لدى الوكلاء (Dealer Technicians Skill Competition) ورحلة التعلُّم الخاصّة بالمركبات الكهربائية (Electric Vehicle Learning Journey). وفيما يتعلّق بالتسويق، كسب الفريق جائزة ’إيفي‘ (Effie) المرموقة لحملة تسويقية كان لها أثر بارز. ومن شأن هكذا جوائز راقية أن تؤكِّد على التزام ’جنرال موتورز‘ القوي بالتميّز في كل نواحي عملياتها، بدءا من خدمات العملاء، مروراً بالتدريب التقني، وصولاً إلى التسويق.

في تعليق له على هذا الموضوع، قال جاك أوبال، الرئيس والمدير التنفيذي لعمليات ’جنرال موتورز‘ في أفريقيا والشرق الأوسط: “تتمثل الاستراتيجية طويلة الأمد لدى ’جنرال موتورز الشرق الأوسط‘ على استمرار توفير مركبات مثيرة وذات قدرات عالية التي نشأ العملاء في المنطقة على حبّها، وذلك في ظل إرسائنا لأسس مستقبل التنقُّل الذي يتميّز بكونه أكثر اتصالاً واعتماداً على الكهرباء والقيادة الذاتية. وهذا يظهر بشكل جلي من خلال أداء المبيعات القوي الذي نراه اليوم، والذي يشير إلى نمو صحي في السوق.”

وأضاف: “تزامناً مع انطلاقنا لتحقيق رؤيتنا الرامية للوصول إلى صفر حوادث، صفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري، فإننا نتطلّع لسنة أخرى من المحطّات والإنجازات البارزة، وذلك كجزء من إسهاماتنا في البُنى التحتية الخاصّة بالمركبات الكهربائية والمركبات ذاتية القيادة، والمبادَرات التعليمية في المجتمع، وتعزيز ثقة العملاء لتمكين إتمام هذا التحوُّل بسلاسة. وهذا جهد لا نسعى للقيام به وحدنا، بل سنتابع استكشاف المسارات التعاونية مع الشركاء في القطاعين العام والخاص، وكذلك الحكومات الإقليمية والجهات الناظمة كجزء من رحلتنا نحو الفصل التالي من قطاع التنقُّل.”

شهدت سنة 2023 على اقتراب ’جنرال موتورز‘ أكثر من هدفها لاستقطاب الجميع إلى رؤيتها الخاصّة بمستقبل التنقُّل – وظهر هذا بشكل واضح عبر الاختبارات التي تخضع لها تقنية المركبات ذاتية القيادة من خلال الشراكة القائمة بين ’كروز‘ المملوكة بأكثريتها من ’جنرال موتورز‘ و’هيئة الطرق والمواصلات‘ في دبي. بالتوازي مع هذا، أرست ’جنرال موتورز‘ بفعالية الأسس المرتبطة بالتغيير، وذلك عبر مجموعة من المبادَرات التعليمية المبتكَرة التي تسلّط الضوء على مزايا المركبات الكهربائية والمنافع الناتجة عن تبنّيها، وتم هذا بالشراكة مع فريق البحث في ’هارفارد بزنس ريفيو العربية‘.

كما عملت ’جنرال موتورز‘ بجهد إضافي لتعزيز مورد المهارات المتميّزة بمجالات العلوم، التقنية، الهندسة والرياضيات (STEM) على الصعيد الإقليمي، بحيث تضمن توافر المهارات المستقبلية اللازمة من القوى العاملة المحترِفة. وبهدف التشجيع على مزيد من الفهم لأهمّية وفوائد الابتكار، تعاونت العلامة التجارية مع الحكومات الإقليمية وشرائح مختلفة من الشباب العربي، وذلك بفضل شراكات بارزة مع ’جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية‘ و’مركز الشباب العربي‘، مما أتاح فرص الاستماع لعدد من كبار المتحدِّثين، إضافة لفرص الاستفادة من برامج إرشادية وتدريبية مباشرة.

يتميّز مستقبل التنقُّل الذي تتصوّره ’جنرال موتورز‘ بكون جذوره منغرسة عميقاً بمفهوم الشمولية، وهذا يظهر من خلال الجهود التي تبذلها الشركة طوال السنة للعمل مع أصحاب الهمم وترك أثر إيجابي على نطاق أوسع ضمن المجتمَع. ولقد تجسَّد هذا في 2023 بالتعاون مع ’مؤسَّسة سدرة‘ و’الرابطة الدولية للأخصّائيين في إمكانية الوصول‘ (IAAP) فيما يتعلّق بأصحاب الهمم. أما بالنسبة لدور ’جنرال موتورز الشرق الأوسط‘ الفعّال بمجال المسؤولية المؤسَّسية الاجتماعية، فقد تم إنشاء شراكة مع ’مؤسَّسة الإمارات‘ – والتي انطلقت مع ’ماراثون الأفكار‘ الذي تم الإعلان عنه مؤخراً – في سعي لتوليد الوعي حول أهمية التطوُّع ضمن كل ما يرتبط بالاستدامة.

وبالنظر إلى ما سيتم توفيره في 2024، فإن ’جنرال موتورز‘ ستمضي قُدُماً باستراتيجيتها متعدّدة الأوجه، حيث ستقوم بإطلاق مجموعة جديدة مشوّقة من المركبات، وهذه تشمل ’جي إم سي هامر EV‘ بطرازَي الشاحنة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUT) والمركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV)، وطرازات جديدة كلّياً بما فيها ’جي إم سي أكاديا‘ وكذلك ’جي إم سي كانيون‘، إضافة إلى ’شفروليه ترافرس‘. بينما ستقوم ’كاديلاك‘ بإطلاق طرازات محدَّثة من مركبة الكروس أوفر الفخمة XT4 ضمن الفئة الأساسية للسوق، وسيارة CT5 التي تُعتبَر السيدان الرياضية متوسّطة الحجم الفائزة بجوائز مرموقة. من ناحية أخرى، فإن التطوير المستمر في ظل التعاون القوي بين القطاعين العام والخاص سيشهد على مزيد من التغيير المتاح للمجتمع الإقليمي، وهو ما يعيد صياغة مفاهيم النقل عبر الابتكار وإعادة تصوُّر تجارب العملاء بشكل أفضل.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com