حدد الصفحة

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يطلع على دور مجموعة stc الريادي في تطوير مستقبل تقنيات إنترنت الأشياء

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يطلع على دور مجموعة stc الريادي في تطوير مستقبل تقنيات إنترنت الأشياء

خلال زيارته لمقر شركة iot squared التابعة للمجموعة

الرياض، 24 يناير 2024: زار معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبد الله بن عامر السواحة مقر شركة iot squared التابعة لمجموعة stc والمتخصصة في تقنيات إنترنت الأشياء، وكان في استقباله رئيس مجلس إدارة مجموعة stc، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل، والرئيس التنفيذي للمجموعة، عليان بن محمد الوتيد، وعدد من كبار التنفيذيين في المجموعة. 

خلال الزيارة، اطلع معاليه على الدور الحيوي لمجموعة stc في تسريع وتيرة التحول الرقمي في مجال إنترنت الأشياء من خلال شركة iot squared، والتي تقدم مجموعة مبتكرة من الحلول والتقنيات الناشئة التي تسهم في تعزيز قطاع التصنيع الذكي، وصناعة النقل اللوجيستي الذكي، وتطوير المدن الذكية. كما اطلع معاليه على الدور الرائد الذي تؤديه الشركة في تقديم حلول إنترنت الأشياء المتقدمة في القطاع الصناعي، مما يوفر رؤى آنية وعملية تعود بالنفع على القطاعين العام والخاص في المملكة، ومدى نجاح هذا التكامل في الخدمات في تعزيز مفهوم المدن الذكية وقدرات التعلم الذاتي للآلات، ما يساهم في تحسين حياة المستخدمين. وأشاد معاليه بدور مجموعة stc في دعم الابتكار وتقديم حلول متقدمة تساهم في تحقيق المستهدفات الوطنية ودفع عجلة التحول الرقمي في المملكة. 

كما اطلع معاليه على الإنجازات المتميزة التي حققتها شركة iot squared خلال العام الماضي، والتي شملت الحصول على شهادة “أفضل أماكن العمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، أيضاً نالت الشركة تصنيف الفئة الثانية للمورّدين (تصنيف) وشهادة المحتوى المحلي، وغيرها العديد من الإنجازات.

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يطلع على دور مجموعة stc الريادي في تطوير مستقبل تقنيات إنترنت الأشياء2_ssict_1200_761

وفي سياق متصل، نجحت الشركة أيضاً خلال العام الماضي في رفع نسبة السعودة إلى 85%، ورفع نسبة تمثيل المرأة في القوى العاملة بالشركة إلى 32%، كما نظّمت “مسابقة إنترنت الأشياء” الموجّهة لطلاب الجامعات بالتعاون مع “أكاديمية stc” وشركة “هواوي”، وأكملت بنجاح عملية الاستحواذ على شركة “Machinestalk”، وحصلت على شهادة الآيزو 9001 لنظام إدارة الجودة والآيزو 27001 لنظام إدارة أمن المعلومات.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com